الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

زراعة الوادى الجديد : تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام القمح

12/04/2019 | 3:45 ص 0 comments

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام محصول القمح في المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة.

إضافة تعليق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام محصول القمح في المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة. 

وقال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، أنه سيتم استلام محصول القمح من المزارعين بشون وهناجر البنك الزراعي، المنتشرة بجميع مراكز المحافظة، بدءا من 15 أبريل الجارى وهو الموعد المحدد من جانب وزارة التموين.    وأضاف المرسي، أن استلام القمح في 7 شون معتمدة من وزارة التموين على مستوى المراكز الإدارية بواقع 2 شونة بالخارجة، و3 شون بالداخلة و2 شونة بمركز الفرافرة، وجري توفير آلاف الأجولة الفارغة التي تم تبخيرها لضمان عدم ظهور حشرات أو إصابات في القمح، بجانب صيانة وتجهيز الموازين لبدء العمل دون توقف وكذلك العمل أثناء فترات العطلات الرسمية لضمان سهولة وتيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين، كما أن البنك الزراعى يتولى عملية استلام محصول القمح لخدمة المزارعين ويتم تسليم الكميات إلى صوامع مدينة الخارجة التي تستوعب نحو 45 ألف طن قمح وتم افتتاحها مؤخرًا وتعمل لأول مرة هذا العام.   وأكد المرسي ، أن هذا الموسم تم التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للصوامع لضمان توريد كميات القمح إلى صومعة مدينة الخارجة التي سيتم تخزين كميات الأقماح بها هذا الموسم وتستوعب نحو 45 ألف طن قمح الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في سهولة استلام كميات القمح من المزارعين بالقرى من خلال الجمعيات الزراعية التي تساهم دوما في خدمة المزارعين.    وأشار مدير الزراعة الي، عقد لقاءات بين إدارة التعاون الزراعي بقيادة المهندس عماد بحر، مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية التعاونية على مستوى القرى المختلفة بحضور مديرى الجمعيات، لوضع القواعد الخاصة باستلام محصول القمح هذا الموسم بمقار الجمعيات وتعزيز دور الجمعيات مرة أخرى لخدمة المزارعين بجانب أعمال توفير الأسمدة والتقاوى وغيرها من الخدمات الزراعية، بجانب تحقيق أرباح مادية تعود بالنفع على المزارعين أعضاء الجمعيات الزراعية، حيث تضم المحافظة نحو 44 جمعية زراعية، مشيرا إلى أن المحافظة تضم مساحة 206 ألف و510 فدان قمح هذا الموسم.    
Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. الوادي الجديد تستكمل مشروع تطوير الاستاد الرياضي ب مصراوى 18/07/2019 | 10:45 م

بالصور الوادي الجديد تستكمل مشروع تطوير الاستاد الرياضي بالخارجة | مصراوى

افتتاح المرحلة الأولى لزراعة المورينجا في الوادي الجديد 18/07/2019 | 10:45 م

افتتح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، برفقة حنان مجدي، نائب المحافظ، المرحلة الأولى بمشروع زراعة نبات المورينجا، إحدى مشروعات الزراعات غير التقليدية الذي تم تنفيذه بقرية ناصر بمركز الخارجة. وقال الزملوط إن المشروع يقام على مساحه 4 أفدنة لإنتاج

محافظ الوادى الجديد: 20 منحة دراسية بالجامعات الأجنبية للطلاب المتميزين - 18/07/2019 | 10:45 م

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد عن توفير 20 منحة دراسية بالجامعات الأجنبية لأبناء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

الوادي الجديد: توفير ٢٠ منحة دراسية بالجامعات الخاصة للطلاب مصراوى 18/07/2019 | 10:45 م

الوادي الجديد توفير ٢٠ منحة دراسية بالجامعات الخاصة للطلاب المتميزين | مصراوى

محافظ الوادي الجديد: توفير 20 منحة دراسية بالجامعات الأجنبية لأبناء المحافظة - 18/07/2019 | 10:45 م

محافظ الوادي الجديد توفير 20 منحة دراسية بالجامعات الأجنبية لأبناء المحافظة

: ضبط ألبان وأسماك وحلويات فاسدة في الوادي الجديد 11/07/2019 | 3:00 ص

أعلنت مديرية التموين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، ضبط أغذية فاسدة، ومخابز مخالفة للقانون في حملة مكبرة بمركزي الخارجة والداخلة. وأكد وكيل مديرية التموين، معاذ عبد الرحيم، تنفيذ حملات أمنية ...

حظائر ماشية ودواجن.. زراعة الوادي الجديد توافق على ترخيص مشر مصراوى 11/07/2019 | 3:00 ص

حظائر ماشية ودواجن زراعة الوادي الجديد توافق على ترخيص مشروعات جديدة | مصراوى



زراعة الوادى الجديد : تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام القمح الوادي الجديد أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام محصول القمح في المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الوادي الجديد

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/4/10/744/4202164 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي زراعة الوادى الجديد : تجهيز 7 شون واستعداد 44 جمعية زراعية لاستلام القمح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars