الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة

12/04/2019 | 4:45 ص 0 comments

نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط #العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء...

نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم "الدولة_الاسلامية" في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء الحرب ضد التنظيم المتطرف.

وخسر الجهاديون السيطرة على المدن منذ اكثر من عام، لكن خبراء يشيرون إلى أن مسلحين إسلاميين متطرفين ما زالوا كامنين في مخابىء داخل مناطق جبلية وصحراوية واسعة.

وقال المتحدث باسم مركز الاعلام الامني العميد يحيى رسول في تصريح: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، تباشر قطعات جهاز مُكافحة الإِرهاب، مَدعومة بطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي، عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول عناصر داعش الارهابي في تلال حمرين، لتدمير جميع الكهوف والملاذات الآمنة لهم".

وتشهد المناطق الواقعة في محيط كركوك وديالى شمالا تدهورا أمنيا، بحيث لا يزال الجهاديون قادرين على نصب حواجز وخطف عابرين.

بدوره، قال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن "الجهاز نفذ عملية نوعية بإنزال جوي في منطقة جبال حمرين، أسفرت عن حرق خمس عشرة مضافة للتنظيم".

واضاف: "العملية تمت بمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، وتم الاستيلاء على مواقع سيطرة وقيادة"، مشيرا الى ان "ضربات وملاحقة ستسمر حتى إنهاء اي وجود لبقايا التنظيم.

وفي الاطار ذاته، كشف عن العثور على مقر مطبعة مجلة "النبأ" الاسبوعية التي يصدرها التنظيم في إحدى المضافات. وقال ان "فريقا متخصصا يحلل المعلومات التي عثر عليها في الحواسيب والوثائق".

واضاف: "نحن نراقب إصدار العدد المقبل الذي عادة ما يصدر كل خميس".

وعن نتائج العملية، قال ان "المهم ان هذه المنطقة الصعبة التي كانت تمثل تهديدا لشمال ديالى وجنوب كركوك، تم تنظيفها"، مشيرا الى "انطلاق عمليات في مناطق أخرى ستعلن في الفترة المقبلة".

ويحذر خبراء من وجود خلايا تختبئ في المناطق الصحراوية، خصوصا عند الحدود مع سوريا، أو في جبال حمرين وصحراء العظيم، حيث يصعب على القوات العراقية فرض سيطرتها، ما يثير مخاوف من عودة الجهاديين.

مواضيع ذات صلة الأكراد يتّفقون مع بغداد: إعادة 31 ألف عراقي من مخيّمات سوريا إلى بلادهم قراءة لزيارة برّي إلى بغداد: رسالة للداخل والخارج في "الجيم" للمرة الأولى: شاهدوا ماذا فعلت!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة داعش للعراق.. اغتيالات وهجمات خاطفة اليوم 4:00 ص

أشارت صحيفة "ستارز آند سترايبس" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي عادوا إلى العراق من سوريا، خلال الأشهر الثمانية الماضية كما أنهم يشنون هجمات على البلاد.

مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه داعش - النهار اليوم 4:00 ص

قُتل مدني الإثنين بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية ''سانا''، في تفجير تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية هو الأول له منذ طرده من العاصمة السورية في عام...

القوات العراقية تطهر 50 قرية من داعش اليوم 4:00 ص

أخبار الآن | بغداد - العراق (متابعات) بعد تنفيذهم لعدد من الهجمات الخاطفة في العراق، الجيش العراقي يتمكن من تطهير 50 قرية من خلايا تنظيم داعش. وتم وفق ما

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد امس 22:00 م

الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.

ما حقيقة تسلل مسلحي داعش إلى العراق عبر الحدود مع سورية؟ امس 22:00 م

قلل مسؤولون عراقيون من دقة الأرقام الواردة في تقارير صحافية غربية تحدثت أخيراً عن تسلل قرابة ألف عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي إلى العراق، من خلال اختراق الحدود، ومن تم التوجه إلى بدء التخطيط لشن هجمات على المدن العراقية.

5 محطات بمحاكمة خلية طلاب داعش الإرهابية بعد المؤبد والمشدد.. تعرف عليها - امس 22:00 م

سطرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، كلمة النهاية على 15 طالبا متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا والعراق وتلقى تدريبات قتالية..

السجن المؤبد لـ 11 متهمًا بخلية طلاب تنظيم داعش الإرهابى - امس 22:00 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لـ 11 متهما والمشدد 15 سنة لمتهمين والسجن 3 سنوات لمتهم لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش..



العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة تنظيم داعش نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط #العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/959815-العراق-ينفذ-عملية-أمنية-واسعة-ملاحقة-جهاديي-داعش-وتدمير-ملاذاتهم-الآمنة https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars