الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة

12/04/2019 | 4:45 ص 0 comments

نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط #العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء...

نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم "الدولة_الاسلامية" في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء الحرب ضد التنظيم المتطرف.

وخسر الجهاديون السيطرة على المدن منذ اكثر من عام، لكن خبراء يشيرون إلى أن مسلحين إسلاميين متطرفين ما زالوا كامنين في مخابىء داخل مناطق جبلية وصحراوية واسعة.

وقال المتحدث باسم مركز الاعلام الامني العميد يحيى رسول في تصريح: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، تباشر قطعات جهاز مُكافحة الإِرهاب، مَدعومة بطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي، عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول عناصر داعش الارهابي في تلال حمرين، لتدمير جميع الكهوف والملاذات الآمنة لهم".

وتشهد المناطق الواقعة في محيط كركوك وديالى شمالا تدهورا أمنيا، بحيث لا يزال الجهاديون قادرين على نصب حواجز وخطف عابرين.

بدوره، قال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن "الجهاز نفذ عملية نوعية بإنزال جوي في منطقة جبال حمرين، أسفرت عن حرق خمس عشرة مضافة للتنظيم".

واضاف: "العملية تمت بمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، وتم الاستيلاء على مواقع سيطرة وقيادة"، مشيرا الى ان "ضربات وملاحقة ستسمر حتى إنهاء اي وجود لبقايا التنظيم.

وفي الاطار ذاته، كشف عن العثور على مقر مطبعة مجلة "النبأ" الاسبوعية التي يصدرها التنظيم في إحدى المضافات. وقال ان "فريقا متخصصا يحلل المعلومات التي عثر عليها في الحواسيب والوثائق".

واضاف: "نحن نراقب إصدار العدد المقبل الذي عادة ما يصدر كل خميس".

وعن نتائج العملية، قال ان "المهم ان هذه المنطقة الصعبة التي كانت تمثل تهديدا لشمال ديالى وجنوب كركوك، تم تنظيفها"، مشيرا الى "انطلاق عمليات في مناطق أخرى ستعلن في الفترة المقبلة".

ويحذر خبراء من وجود خلايا تختبئ في المناطق الصحراوية، خصوصا عند الحدود مع سوريا، أو في جبال حمرين وصحراء العظيم، حيث يصعب على القوات العراقية فرض سيطرتها، ما يثير مخاوف من عودة الجهاديين.

مواضيع ذات صلة الأكراد يتّفقون مع بغداد: إعادة 31 ألف عراقي من مخيّمات سوريا إلى بلادهم قراءة لزيارة برّي إلى بغداد: رسالة للداخل والخارج في "الجيم" للمرة الأولى: شاهدوا ماذا فعلت!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تقوم بإجراء رمزي لتخليد ذكرى تحريرها - 19/04/2019 | 2:45 ص

ألغت الناجية الإيزيدية نادية جلال (17 عاما) احتفالها بعيد ميلادها الذي يصادف في يناير من كل عام، وقررت أن تجعله أساسيا في اليوم الذي تحررت فيه من براثن تنظيم "داعش".

: بعد العقوبات الأمريكية.. باحث: معركة تمويل داعش ستستغرق وقتا طويلا 19/04/2019 | 2:45 ص

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على 7 أشخاص في بلجيكا وكينيا وتركيا، بتهم تمويل بتهم تمويل تنظيم داعش. وعلق أسامة الهيتمي، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، مشيرا إلى أن القرارات التي شرعت ...

داعش وقيمة الدعاية 19/04/2019 | 2:45 ص

تنظيم داعش الإرهابي أتقن ولا يزال يولي اهتماما كبيرا بالمعركة الدعائية، وهو ما لا تغفله الدول المكافحة للإرهاب

العراق.. 1600 دولار لكل ناجية إيزيدية من داعش الخليج أونلاين 19/04/2019 | 2:45 ص

وزير الهجرة والمهجرين العراقي: نعلن مساندتنا الكاملة لجميع المطالب المشروعة للإيزيديين.

الاستخبارات الروسية: 1500 مسلح عادوا من داعش إلى أوروبا لمواصلة نشاطهم الإرهابى - 19/04/2019 | 2:45 ص

كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (الاستخبارات)، ألكسندر بورتنيكوف، أن حوالى 1500 مسلح عادوا لدول الاتحاد الأوروبى من الشرق الأوسط، وهم عازمون

: الشرطة العراقية تعتقل عنصرا من داعش متهم بتهريب عائلات في نينوي 17/04/2019 | 5:00 ص

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، متهم بتهجير عائلات عراقية في محافظة نينوى، فضلا عن مبايعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وذكرت ...

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى 17/04/2019 | 5:00 ص

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى



العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة تنظيم داعش نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط #العراق، رغم إعلان بغداد انتهاء...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/959815-العراق-ينفذ-عملية-أمنية-واسعة-ملاحقة-جهاديي-داعش-وتدمير-ملاذاتهم-الآمنة https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق ينفّذ عمليّة أمنيّة واسعة : ملاحقة جهاديّي داعش وتدمير ملاذاتهم الآمنة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars