الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: حزب إسلامي قريب من الإخوان المسلمين يقاطع جلسة هامة للبرلمان

14/04/2019 | 11:45 ص 0 comments

قرر أكبر حزب إسلامي في الجزائر، حركة مجتمع السلم، مقاطعة جلسة البرلمان المقررة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 لتسليم رئاسة الدولة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح خلفا لعبد العزيز بوتفليقة المستقيل، كما أعلن الحزب في بيان يوم الإثنين 8 أبريل 2019.

الجزائر: حزب إسلامي قريب من الإخوان المسلمين يقاطع جلسة هامة للبرلمان

نشرت في : 08/04/2019 - 21:14

(أرشيف) نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

قرر أكبر حزب إسلامي في الجزائر، حركة مجتمع السلم، مقاطعة جلسة البرلمان المقررة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 لتسليم رئاسة الدولة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح خلفا لعبد العزيز بوتفليقة المستقيل، كما أعلن الحزب في بيان يوم الإثنين 8 أبريل 2019.

إعلان اقرأ المزيد

وبعد أسبوع من استقالة بوتفليقة الذي حكم البلاد 20 عاما، تحت ضغوط الشارع والجيش، سيجتمع البرلمان بغرفتيه، المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، صباح الثلاثاء، لبحث "شغور" رئاسة الدولة.

ثم يقوم بتعيين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، الذي يشغل المنصب منذ 2012، رئيسا للدولة "مدّة أقصاها 90 يوما، تنظم خلالها انتخابات رئاسية" وفقا للدستور.

وأفاد بيان لرئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن "حضور الجلسة هو تثبيت تلقائي للسيد عبد القادر بن صالح كرئيس للدولة وهو موقف مخالف لمطالب الشعب المعبر عنه بوضوح في الحراك".

وأوضح الحزب أن "جلسة البرلمان شكلية" بما أن "استقالة الرئيس نهائية بأحكام الدستور وفق منطوق المادة 102".

وقال إن "الحركة سبق لها أن بينت موقفها من المادة 102 باعتبارها مسارا دستوريا للحل إذا أضيفت له الإصلاحات السياسية الضامنة لتجسيد الإرادة الشعبية من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة".

وحتى عام 2012 ، تاريخ انسحابها من التحالف الرئاسي شاركت حركة مجتمع السلم المقربة من حركة الإخوان المسلمين في كل حكومات بوتفليقة.

احتجاجات استقالة الجزائر الجيش دستور سياسة عبد العزيز بوتفليقة فساد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وصم «الإخوان» كويتيًا بالإرهاب.. يؤكد صدقية دور مصر الإقليمى - جريدة المال 19/07/2019 | 12:00 م

قد تدور التساؤلات عن خلفيات هذا القرار الذى اتخذته دولة الكويت، إما حفاظاً على أمنها الداخلى لاستشعارها خطر المعارضة الإخوانية على استقرار البلاد

هاني بن بريك يشن هجوما لاذعا على جماعة الإخوان المسلمين .. ماذا قال؟ 19/07/2019 | 12:00 م

شن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك هجوما لاذعا على جماعة الاخوان المسلمين.وقا...

: معهد أمريكي: مناقشات بالكونجرس الأمريكي حول خطر الإخوان المسلمين 19/07/2019 | 12:00 م

نشر موقع 'معهد هادسون' الأمريكي ورقة بحثية كشفت عن تنظيم اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة للكونجرس الأمريكي سلسلة من جلسات الاستماع حول التهديد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين خلال الشهر الجاري. ...

الكويت تسلم مصر مطلوبين من الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 16/07/2019 | 8:45 م

التفاصيل: الوكالة نقلت عن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين". الجار الله أعرب عن "الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت". الجار الله: التنسيق والتعاون الأمني الكويتي- المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح. الجار الله: هذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين لا يتجزأ. ردا على سؤال بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين، تنظيما إرهابي

تسليم الكويت مطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين لمصر خطوة نزيهة أم مشينة ؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 8:45 م

صحف عربية تناقش تسليم الكويت مطلوبين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، وتباينت الآراء إزاء تلك الخطوة التي وصفها البعض بـ "المشينة"، والبعض الآخر بـ "النزيهة".

الكويت تعلن توقيف مصريين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين - 14/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط شبكة "إرهابية" في البلاد يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، نفذوا هجمات في مصر وصدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

الكويت: ضبط خلية إخوانية صادر بحق عناصرها أحكام قضائية بمصر الجزيرة مباشر 14/07/2019 | 3:45 ص

بيان الداخلية الكويتية: قال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم "ضبط خلية إرهابية (لم يحدد عددها) تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا". تابع "قامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم". أوضح البيان، أن "الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية وتحديد مواقع أفرادها وتم ضبطهم في أماكن متفرقة (لم تحددها)". المتهمون يحملون الجنسية المصر



الجزائر: حزب إسلامي قريب من الإخوان المسلمين يقاطع جلسة هامة للبرلمان الإخوان المسلمين قرر أكبر حزب إسلامي في الجزائر، حركة مجتمع السلم، مقاطعة جلسة البرلمان المقررة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 لتسليم رئاسة الدولة إلى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح خلفا لعبد العزيز بوتفليقة المستقيل، كما أعلن الحزب في بيان يوم الإثنين 8 أبريل 2019.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.mc-doualiya.com/articles/20190408-الجزائر-حزب-إسلامي-قريب-من-الإخوان-المسلمين-يقاطع-جلسة-البرلمان مونت كارلو الدولية MCD - أخبار عربية, أبراج, برامج متنوعة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: حزب إسلامي قريب من الإخوان المسلمين يقاطع جلسة هامة للبرلمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars