الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين

14/04/2019 | 3:00 م 0 comments

نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أُعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.

أعاد نحاتو مدينة الموصل (شمالي العراق) تأهيل أحد أبرز التماثيل التي دمرها تنظيم الدولة، في حملة تبناها الفنانون لتأهيل ما يمكن تأهيله من التماثيل البارزة التي كانت تزين ساحات المدينة.

وكان تنظيم الدولة سيطر على مدينة الموصل في يونيو 2014، ليتمدد لاحقاً، فارضاً سيطرته على نحو ثلث مساحة البلاد، قبل أن تعلن بغداد "تحرير" البلاد من سيطرة التنظيم بالكامل، في ديسمبر 2017.

ونقلت صفحة التحالف الدولي على موقع "تويتر" اليوم الأحد، أن "تمثال بائع مشروب عِرق السوس الذي دمره داعش في 2014، يعاد تأهيله بأيدي نحاتين موصليين".

وهدم التنظيم التماثيل الفنية، بالإضافة إلى آثار لا تقدَّر بثمن تعود لآلاف السنين.

نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.

ومن أبرز التماثيل التي هدمها التنظيم، تمثال "الملا عثمان الموصلي" أحد رموز الموصل الفنية، وتمثال الشاعر الكبير "أبو تمام"، وتمثال "فتاة الربيع".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: الشرطة العراقية تعتقل عنصرا من داعش متهم بتهريب عائلات في نينوي امس 5:00 ص

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، متهم بتهجير عائلات عراقية في محافظة نينوى، فضلا عن مبايعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وذكرت ...

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى امس 5:00 ص

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى

اعتقال 4 عناصر من داعش بينهم امرأة شمالي بغداد امس 5:00 ص

اعتقل جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق 4 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي شمالي العاصمة بغداد بينهم امرأة، وبحوزتهم 600 خط للهاتف المحمول. صرح بذلك المتحدث بإسم الجهاز صباح النعمان، الثلاثاء الموافق (16-4)، وقال في تصريحه الذي نقلته قناة...

لبنان: القضاء العسكرى يصدر أحكاما بالسجن لـ 10 إرهابيين من تنظيم داعش - امس 5:00 ص

أصدرت محكمة عسكرية في لبنان أحكاما بالأشغال الشاقة والحبس، بحق 10 إرهابيين سوريين من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، وذلك لإدانتهم بارتكاب جرائم الانتماء إلى التنظيم والقتال ضمن صفوفه داخل الأراضي السورية ودعمه لوجيستيا وتحبيذ الآخرين للانضمام إليه.

البوابة نيوز: مصدر عراقي: مخيم الهول بسوريا مقر لتنسيق تحركات تنظيم داعش 14/04/2019 | 3:00 م

أكد مصدر استخباراتي عراقي اليوم /الأحد/ أن عناصر وقيادات تنظيم 'داعش' الإرهابي جعلوا مخيم الهول للنازحين في محافظة الحسكة السورية مقرا لتنسيق تحركاتهم. وقال المصدر لقناة 'روسيا اليوم' 'إن 90% من ...

: الكشف عن مكان اختباء أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش 14/04/2019 | 3:00 م

كشف مسؤول عراقي، السبت، عن مكان تواجد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم 'داعش' الإرهابي، بعد هربه من الأراضي السورية، عقب خسارة التنظيم الفادحة في العراق ...

الحشد الشعبى العراقى يعلن إعادة 20 طفلا اختطفهم داعش من سوريا - 14/04/2019 | 3:00 م

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبى العراقى بمحافظة نينوى العراقية، اليوم السبت، عودة 20 مختطفا من أهالى قضاءى سنجار.



الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين تنظيم داعش نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أُعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/ثقافة-وفن/الموصل-تمثال-بائع-السوس-ينهض-مجدداً-بعد-أن-هدمه-داعش الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars