الموضوعات تأتيك من 15701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين

14/04/2019 | 3:00 م 0 comments

نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أُعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.

أعاد نحاتو مدينة الموصل (شمالي العراق) تأهيل أحد أبرز التماثيل التي دمرها تنظيم الدولة، في حملة تبناها الفنانون لتأهيل ما يمكن تأهيله من التماثيل البارزة التي كانت تزين ساحات المدينة.

وكان تنظيم الدولة سيطر على مدينة الموصل في يونيو 2014، ليتمدد لاحقاً، فارضاً سيطرته على نحو ثلث مساحة البلاد، قبل أن تعلن بغداد "تحرير" البلاد من سيطرة التنظيم بالكامل، في ديسمبر 2017.

ونقلت صفحة التحالف الدولي على موقع "تويتر" اليوم الأحد، أن "تمثال بائع مشروب عِرق السوس الذي دمره داعش في 2014، يعاد تأهيله بأيدي نحاتين موصليين".

وهدم التنظيم التماثيل الفنية، بالإضافة إلى آثار لا تقدَّر بثمن تعود لآلاف السنين.

نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.

ومن أبرز التماثيل التي هدمها التنظيم، تمثال "الملا عثمان الموصلي" أحد رموز الموصل الفنية، وتمثال الشاعر الكبير "أبو تمام"، وتمثال "فتاة الربيع".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة داعش للعراق.. اغتيالات وهجمات خاطفة امس 4:00 ص

أشارت صحيفة "ستارز آند سترايبس" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي عادوا إلى العراق من سوريا، خلال الأشهر الثمانية الماضية كما أنهم يشنون هجمات على البلاد.

مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه داعش - النهار امس 4:00 ص

قُتل مدني الإثنين بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية ''سانا''، في تفجير تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية هو الأول له منذ طرده من العاصمة السورية في عام...

القوات العراقية تطهر 50 قرية من داعش امس 4:00 ص

أخبار الآن | بغداد - العراق (متابعات) بعد تنفيذهم لعدد من الهجمات الخاطفة في العراق، الجيش العراقي يتمكن من تطهير 50 قرية من خلايا تنظيم داعش. وتم وفق ما

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد 22/07/2019 | 10:00 م

الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.

ما حقيقة تسلل مسلحي داعش إلى العراق عبر الحدود مع سورية؟ 22/07/2019 | 10:00 م

قلل مسؤولون عراقيون من دقة الأرقام الواردة في تقارير صحافية غربية تحدثت أخيراً عن تسلل قرابة ألف عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي إلى العراق، من خلال اختراق الحدود، ومن تم التوجه إلى بدء التخطيط لشن هجمات على المدن العراقية.

5 محطات بمحاكمة خلية طلاب داعش الإرهابية بعد المؤبد والمشدد.. تعرف عليها - 22/07/2019 | 10:00 م

سطرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، كلمة النهاية على 15 طالبا متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا والعراق وتلقى تدريبات قتالية..

السجن المؤبد لـ 11 متهمًا بخلية طلاب تنظيم داعش الإرهابى - 22/07/2019 | 10:00 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لـ 11 متهما والمشدد 15 سنة لمتهمين والسجن 3 سنوات لمتهم لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش..



الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين تنظيم داعش نحاتو الموصل تمكنوا في فبراير 2018، من إعادة تأهيل تمثال "الإبريق"، وهو أول تمثال أُعيد تأهيله ونصبه في إحدى ساحات الموصل.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/ثقافة-وفن/الموصل-تمثال-بائع-السوس-ينهض-مجدداً-بعد-أن-هدمه-داعش الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الموصل.. تمثال بائع السوس ينهض مجدداً بعد أن هدمه داعش الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars