الموضوعات تأتيك من 15136 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية

17/04/2019 | 12:00 ص 0 comments

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.

مشهد عام لنظام صواريخ إس-400 الروسية بالقرب من كالينينجراد في روسيا يوم 11 مارس آذار 2019. تصوير: فيتالي نيفار - رويترز.

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.

وهددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات إذا أتمت تركيا صفقتها مع روسيا. وتقول أنقرة إن شراء المنظومة الروسية يجب ألا يؤدي إلى فرض عقوبات لأن تركيا ليست غريما لواشنطن ولا تزال على التزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي للصحفيين ”إذا كان الأمر كذلك .. وأقر الكونجرس العقوبات المقترحة فإننا بالطبع نتوقع أن يستخدم الرئيس ترامب سلطاته لإصدار إعفاء بشأن تلك المسألة“.

ويصف المسؤولون الأمريكيون شراء تركيا المقرر لمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 بأنه ”معضلة عميقة“ قائلين إنها ستهدد أمن مقاتلات إف-35 الأمريكية التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن. ورفضت تركيا التراجع عن الصفقة وقالت إنها ستتسلم المنظومة في يوليو تموز.

والخلاف بين واشنطن وأنقره هو الأحدث في سلسلة من النزاعات الدبلوماسية بين البلدين والتي تتضمن مطالبة تركيا للولايات المتحدة بتسليم رجل الدين فتح الله كولن، فضلا عن خلافات بشأن السياسة إزاء الشرق الأوسط والحرب في سوريا والعقوبات على إيران.

وحين سئل عما ستفعله تركيا إذا امتنع ترامب عن تقديم إعفاء قال كالين إن تركيا ستنتظر لترى نطاق العقوبات لكنها تأمل ألا تصل الأمور إلى ذلك.

وقال كالين ”التهديدات والعقوبات ستأتي بنتائج عكسية للغاية ولن تسفر عن أي نتائج إيجابية“.

إعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير ليليان وجدي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جيوبوليتيكال فيوتشر: لهذه الأسباب لن تتحالف تركيا مع روسيا ترك برس 20/04/2019 | 2:00 م

ترك برس خلال العام الماضي، تحدث كثير من المراقبين عن أن روسيا وتركيا قد نحّيا خلافاتهما التاريخية جانبًا ويبنيان تحالفًا بغيضا ولكنه مفيد للطرفين. ويشيرون للتدليل على ذلك إلى موافقة روسيا الضمنية على العمليات التركية ضد تنظيم "ي ب ك" في شمال سوريا، وتعاون البلدين في إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وتحدي أنقرة الواشنطن بالإصرار على صفقة شراء منظومة الدفاع الصاروخي الروسي

تركيا تغضب.. قصر الإليزيه يحتفي بالمقاتلين الأكراد 20/04/2019 | 2:00 م

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة وفدا من قوات سوريا الديمقارطية ذات الغالبية الكردية، في خطوة أثارت غضب تركيا واعتبرتها تصرفا خاطئا.

تركيا: الحبس الإحتياطي لإماراتيين بشبهة تجسسهما لأبو ظبي وعلاقتهما بقتل خاشقجي 20/04/2019 | 2:00 م

أعلنت وكالة أنباء الأناضول الرسمية الجمعة أن السلطات التركية وضعت مواطنين إماراتيين أوقفتهما الاثنين في إسطنبول وتشتبه بعلاقتهما بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قيد الحبس الاحتياطي. وذكرت الوكالة أن الرجلين يشتبه في قيامهما بـ "التجسس السياسي والعسكري" و"التجسس الدولي".

تركيا: كاتب مقرب للحكومة يكشف سر نجاح المعارضة - 20/04/2019 | 2:00 م

إسطنبول (زمان التركية) قال عبد القادر سلفي، الصحفي بجريدة "الحرية" المقربة من الحكومة التركية والذي يعرف بـأنه المتحدث باسم هيئة الاستخبارات القومية في الصحافة، إن استراتيجية المعارضة القائمة على أساس

تركيا تخفف لهجتها بعد أزمة الصواريخ الروسية أخبار سكاي نيوز عربية 20/04/2019 | 2:00 م

أكدت تركيا الجمعة أنها ماضية تعي مخاوف حلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن شرائها منظومة دفاعية روسيا، ما أدى إلى توتر كبير في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

تركيا الرابع في مؤشر البؤس بين 62 دولة - 20/04/2019 | 2:00 م

إسطنبول (زمان التركية) – احتلت تركيا المركز الرابع بين 62 دولة شملهم "مؤشر البؤس" الذي نشرته مجلة بلومبرج الأمريكية، اعتمادًا على معدلات التضخم والبطالة. وبحسب المؤشر، فقد احتلت دولة فنزويلا المركز ال

المتهمان بالتجسس لصالح الإمارات في تركيا على علاقة بدحلان 20/04/2019 | 2:00 م

كشفت شبكة "تي آر تي" التركية أن المتهمين بالتجسس لصالح الاستخبارات الإماراتية اللذين اعتقلتهما السلطات التركية قبل أيام كانا على صلة بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان الذي يقيم في الإمارات.



تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية تركيا واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1RS20T رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars