الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية

17/04/2019 | 12:00 ص 0 comments

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.

مشهد عام لنظام صواريخ إس-400 الروسية بالقرب من كالينينجراد في روسيا يوم 11 مارس آذار 2019. تصوير: فيتالي نيفار - رويترز.

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.

وهددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات إذا أتمت تركيا صفقتها مع روسيا. وتقول أنقرة إن شراء المنظومة الروسية يجب ألا يؤدي إلى فرض عقوبات لأن تركيا ليست غريما لواشنطن ولا تزال على التزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي للصحفيين ”إذا كان الأمر كذلك .. وأقر الكونجرس العقوبات المقترحة فإننا بالطبع نتوقع أن يستخدم الرئيس ترامب سلطاته لإصدار إعفاء بشأن تلك المسألة“.

ويصف المسؤولون الأمريكيون شراء تركيا المقرر لمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 بأنه ”معضلة عميقة“ قائلين إنها ستهدد أمن مقاتلات إف-35 الأمريكية التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن. ورفضت تركيا التراجع عن الصفقة وقالت إنها ستتسلم المنظومة في يوليو تموز.

والخلاف بين واشنطن وأنقره هو الأحدث في سلسلة من النزاعات الدبلوماسية بين البلدين والتي تتضمن مطالبة تركيا للولايات المتحدة بتسليم رجل الدين فتح الله كولن، فضلا عن خلافات بشأن السياسة إزاء الشرق الأوسط والحرب في سوريا والعقوبات على إيران.

وحين سئل عما ستفعله تركيا إذا امتنع ترامب عن تقديم إعفاء قال كالين إن تركيا ستنتظر لترى نطاق العقوبات لكنها تأمل ألا تصل الأمور إلى ذلك.

وقال كالين ”التهديدات والعقوبات ستأتي بنتائج عكسية للغاية ولن تسفر عن أي نتائج إيجابية“.

إعداد حسن عمار للنشرة العربية - تحرير ليليان وجدي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تتحدى العقوبات وتلوّح بالتدخل العسكري شرق المتوسط الشرق الأوسط امس 15:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى الداعية الراقص أخبار سكاي نيوز عربية امس 15:45 م

في تطور جديد يطال محاكمة الداعية التركي المثير للجدل، أقرت المحكمة الجنائية العليا لائحة الاتهام ضد عدنان أوكتار ومعاونيه.

اليونان تدعو لتعاون ودي مع تركيا يتيح للبلدين استغلال الموارد الطبيعية - امس 15:45 م

دعا رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى تعاون ودي مع تركيا يسمح باستغلال الموارد الطبيعية بما يصب في صالح البلدين.

تقرير: 46 حالة انتحار بين معتقلي محاولة الانقلاب في تركيا أخبار سكاي نيوز عربية امس 15:45 م

في مؤشر جديد على سوء المعاملة التي يعانيها المعتقلون داخل سجون تركيا، لا سيما بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، كشفت مصادر معارضة عن العشرات من حالات الانتحار في مقا

تحييد إثنين من إرهابيي بي كا كا شرقي تركيا امس 15:45 م

حسب وزارة الدفاع التركية في تغريدة على تويتر - وكالة الأناضول

أول تعليق من قطر على مقتل أحد موظفي قنصلية تركيا في أربيل - CNN Arabic 18/07/2019 | 5:45 ص

أدانت قطر الهجوم الذي أودى بحياة أحد موظفي القنصلية التركية في أربيل بالعراق، الأربعاء، مطالبة بفتح تحقيق عاجل وملاحقة العناصر الضالعة في الهجوم

كيف تسعى تركيا إلى التملص من عقوبات إس 400 ؟ أخبار سكاي نيوز عربية 18/07/2019 | 5:45 ص

تسعى أنقرة جاهدة إلى احتواء الأزمة مع واشنطن، بعدما شرعت في استلام أجزاء من منظومة الدفاع الصاروخي الروسية "إس 400"، ولجأ المسؤولون الأتراك إلى عدد من الأوراق.



تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية تركيا واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1RS20T رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars