الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

في لقاء تاريخي .. هذا ما دار بين ملك الأردن و الإخوان المسلمين الخليج أونلاين

17/04/2019 | 4:00 ص 0 comments

أجمل العرموطي عن أبرز الملفات التي طرحت على طاولة الحوار، بملف القدس وصفقة القرن و"شرعية جماعة الإخوان المسلمين".

كشف نواب في كتلة الاصلاح النيابية في مجلس النواب الأردني، عن عدة رسائل سياسية بعث بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في أول لقاء لهم معه في القصور الملكية، منذ فترة ما يُعرف بـ"الربيع العربي"، في لقاء وصف بـ"التاريخي"، بحسب ما ذكرت "سي إن إن" الثلاثاء.

وتأتي أهمية اللقاء لكون "كتلة الإصلاح" محسوبة على حزب جبهة العمل الاسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة) في البلاد.

وبينما بث الديوان الملكي خبراً رسمياً عن اللقاء الأول من نوعه مع كتلة الحركة الاسلامية، قال عضو الكتلة النائب صالح العرموطي، إن اللقاء كان "إيجابياً وتاريخياً"، ويشكل مرحلة جديدة من العلاقة بين الحركة والقصر.

والتقى العاهل الأردني عدة كتل نيابية في مجلس النواب، باستثناء الإسلاميين منذ انتخاب المجلس النيابي الثامن عشر في 2016، بعد مقاطعة استمرت نحو 10 أشهر للانتخابات العامة.

اقرأ أيضاً ملك الأردن "غاضب ومستاء" من أمريكا.. ما السبب؟

في هذا الخصوص أجمل العرموطي عن أبرز الملفات التي طرحت على طاولة الحوار، بملف القدس وصفقة القرن و"شرعية جماعة الإخوان المسلمين"،

مشيراً إلى أن الحركة وجهت شكراً خاصاً للموقف الملكي، بعدم إدراج الاسلاميين في الأردن على "قائمة الإرهاب".

ونقل العرموطي عن الملك الأردني قوله، إن صفقة القرن اليوم بالنسبة له "لا قيمة لها"، في حين أكد أن جميع الدول الأوروبية تقف إلى جانب الأردن في الموقف الثابت من ملف القضية الفلسطينية المؤمن بحل الدولتين، والرافض للتوطين والوطن البديل، والمتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات والقدس.

كتلة الحركة الإسلامية عرضت أمام الملك عدة ملفات قابلها بنقاش منفتح دون تحفظات، من بينها النزاع القانوني الذي تخوضه بشأن ترخيصها، فضلاً عن أنها عبرت عن مخاوفها من اتفاقية الغاز، حيث كشف العاهل الأردني هنا عن مراجعة للاتفاقية ودراسة لها، وقال موجهاً كلامه للكتلة: "اتركوها لي"، وفقاً للعرموطي.

ومن المتوقع أن تصدر توجيهات ملكية في وقت لاحق في عدة ملفات سياسية، تتعلق بقانون الانتخاب وخفض سن الترشح للناخب.

وقال العرموطي: "تحدثنا عن التضييق على الحركة، وعن إصلاح قانون الانتخاب، وعن الدعم المطلق للأردن في ملف القضية الفلسطينية، وأشير لنا أن هناك توجه لخفض سن الترشح ومعالجة قضايا مثل مشروعات المياه الاستراتيجية مع إسرائيل"، حسبما ذكر.  

يأتي اللقاء الملكي بعد عدة رسائل سياسية ومبادرات قدمتها الحركة الإسلامية مؤخراً باتجاه الدعم المطلق للموقف الملكي السياسي فيما يخص القضية الفلسطينية، من بينها الخروج بمسير حاشدة داعمة للملك مؤخراً، وإطلاق مبادرة سياسية للحوار، قال عنها الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي مراد العضايلة يوم إطلاقها، إنها مبادرة تؤكد وقوف الحركة الإسلامية خلف الملك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وصم «الإخوان» كويتيًا بالإرهاب.. يؤكد صدقية دور مصر الإقليمى - جريدة المال اليوم 12:00 م

قد تدور التساؤلات عن خلفيات هذا القرار الذى اتخذته دولة الكويت، إما حفاظاً على أمنها الداخلى لاستشعارها خطر المعارضة الإخوانية على استقرار البلاد

هاني بن بريك يشن هجوما لاذعا على جماعة الإخوان المسلمين .. ماذا قال؟ اليوم 12:00 م

شن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك هجوما لاذعا على جماعة الاخوان المسلمين.وقا...

: معهد أمريكي: مناقشات بالكونجرس الأمريكي حول خطر الإخوان المسلمين اليوم 12:00 م

نشر موقع 'معهد هادسون' الأمريكي ورقة بحثية كشفت عن تنظيم اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة للكونجرس الأمريكي سلسلة من جلسات الاستماع حول التهديد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين خلال الشهر الجاري. ...

الكويت تسلم مصر مطلوبين من الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 16/07/2019 | 8:45 م

التفاصيل: الوكالة نقلت عن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين". الجار الله أعرب عن "الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت". الجار الله: التنسيق والتعاون الأمني الكويتي- المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح. الجار الله: هذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين لا يتجزأ. ردا على سؤال بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين، تنظيما إرهابي

تسليم الكويت مطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين لمصر خطوة نزيهة أم مشينة ؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 8:45 م

صحف عربية تناقش تسليم الكويت مطلوبين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، وتباينت الآراء إزاء تلك الخطوة التي وصفها البعض بـ "المشينة"، والبعض الآخر بـ "النزيهة".

الكويت تعلن توقيف مصريين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين - 14/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط شبكة "إرهابية" في البلاد يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، نفذوا هجمات في مصر وصدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

الكويت: ضبط خلية إخوانية صادر بحق عناصرها أحكام قضائية بمصر الجزيرة مباشر 14/07/2019 | 3:45 ص

بيان الداخلية الكويتية: قال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم "ضبط خلية إرهابية (لم يحدد عددها) تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا". تابع "قامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم". أوضح البيان، أن "الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية وتحديد مواقع أفرادها وتم ضبطهم في أماكن متفرقة (لم تحددها)". المتهمون يحملون الجنسية المصر



في لقاء تاريخي .. هذا ما دار بين ملك الأردن و الإخوان المسلمين الخليج أونلاين الإخوان المسلمين أجمل العرموطي عن أبرز الملفات التي طرحت على طاولة الحوار، بملف القدس وصفقة القرن و"شرعية جماعة الإخوان المسلمين".



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/في-لقاء-تاريخي-هذا-ما-دار-بين-ملك-الأردن-والإخوان-المسلمين الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في لقاء تاريخي .. هذا ما دار بين ملك الأردن و الإخوان المسلمين الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars