الموضوعات تأتيك من 15120 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ألمانيا تكشف القناع عن أنشطة الإخوان المشبوهة صحيفة العرب

17/04/2019 | 4:00 ص 0 comments

الحكومة الألمانية تكشف عن ارتباط وثيق بين فرع منظمة "الإغاثة الإسلامية" في ألمانيا وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقد شنت الشرطة الألمانية، الأسبوع الماضي، مداهمات مقرات لمنظمتي "أنصار الدولية" و"المقاومة العالمية غوث"، في عدة ولايات ألمانية لوجود شبهات دعمهما لحركة حماس الفلسطينية.

وتأتي التحركات الأمنية من قبل السلطات الألمانية بعد أن رصدت "تحالفا كارثيا" ناشئا بين تنظيم الإخوان الإرهابي، والحركات السلفية المتطرفة التي تصنف خطرا أمنيا على البلاد.

وقال مراقبون في هذا السياق إن ألمانيا باتت تنتهج السياسة ذاتها تجاه جماعة الإخوان التي لازلت تعتمدها بريطانيا في التعامل مع منظمة صنفت إرهابية، وأفادت المصادر ذاتها بأن الدائرة بدأت تضيق على الجماعة في الغرب بعد أن تم حظرها وتصنيفها إرهابية في بلد المنشأ مصر، ولاقت هذه الخطوة دعما عربيا كبيرا.  

وحصل فرع المنظمة في ألمانيا، بحسب بياناته، على دعم لمشروعاته من الأموال العامة بقيمة 6.13 مليون يورو خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2015.

ويرى متابعون أن الدول التي تحتوى الإخوان بدأت في نبذهم بالفعل، مشيرين إلى أن هذا أمر طبيعي ومتوقع لأن الإخوان لن تستطيع الكذب على العالم بإدعاء أنهم معارضة سياسية أو عاملين بالمجتمع المدني لإخفاء حقيقة كونهم جماعة إرهابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستخبارات والأمن المحلي في ألمانيا تراقب منذ أكثر من عقد تحركات مؤيدي حركة حماس المنضوين في جمعيات تدعي أنها ذات صبغة مدنية.  

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن على 50 من عناصر الإخوان المسلمين في مصر 17/04/2019 | 4:00 ص

القاهرة 16 أبريل 2019 /عاقب القضاء المصري اليوم (الثلاثاء)، 50 متهما من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لمدد تتراوح بين عامين و15 عاما، بعد إدانتهم بالانتماء لجماعة إرهابية وارتكاب أحداث شغب.

ما الضرر من بث لقاء الملك ونواب الإخوان المسلمين؟! الأول نيوز 17/04/2019 | 4:00 ص

المزيد الملكة تزور مدينة الطبية وتتابع جانبا من فقرات تعليمية ترفيهية... المفلح يوضح قصة التبرع ببناء مدرسة في الصومال انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدا وزارة الصحة: الاردن يقترب من التغطية الصحية الشام

ترحيب الإخوان المسلمين برحيل البشير «مراوغة سياسية» 17/04/2019 | 4:00 ص

جاء موقف جماعة "الإخوان" المسلمين في السودان المرحب برحيل الرئيس السابق عمر البشير عن الحكم ليثير جملة من التساؤلات حول هذا الموقف، فجماعة الإخوان المتلاحمة تاريخيا مع نظام البشير رحبت برحيله فور عزل البشير. موقف الجماعة جاء مغايرا لموقف جناح آخر في الإخوان بقيادة عوض الله سيد حسن، حيث أعلنت "الجماعة الأم" في بيان لها الذي حمل توقيع مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين عادل على الله إبراهيم، ترحيبها بتنحية الرئيس عمر البشير واقتلاعه من رأس النظام، معتبرة ذلك بمثابة خطوة أولى لها أهميتها.

برلين تكشف خداع الإخوان وتسترهم تحت عباءة العمل الإغاثي صحيفة العرب 17/04/2019 | 4:00 ص

أموال دافعي الضرائب الألمان تموّل أجندات الجماعة، ونشاط منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن محل تشكيك.

: علاء حيدر يكتب .. الإخوان المسلمين وتقسيم السودان لدويلات 17/04/2019 | 4:00 ص

ما أشبه اليوم بالبارحة .... السودانيون أنصار جماعة 'الإخوان المسلمين' الذين حملوا على الأعناق زعيم الجماعة ، حسن الترابي، في عام 1986 ، عقب الإطاحة بحكم الرئيس، جعفر النميري ، يعيدون الآن نفس ...

في لقاء تاريخي .. هذا ما دار بين ملك الأردن و الإخوان المسلمين الخليج أونلاين 17/04/2019 | 4:00 ص

أجمل العرموطي عن أبرز الملفات التي طرحت على طاولة الحوار، بملف القدس وصفقة القرن و"شرعية جماعة الإخوان المسلمين".



ألمانيا تكشف القناع عن أنشطة الإخوان المشبوهة صحيفة العرب الإخوان المسلمين الحكومة الألمانية تكشف عن ارتباط وثيق بين فرع منظمة "الإغاثة الإسلامية" في ألمانيا وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/ألمانيا-تكشف-القناع-عن-نشاطات-الإخوان العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألمانيا تكشف القناع عن أنشطة الإخوان المشبوهة صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars