الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين

17/04/2019 | 7:45 ص 0 comments

"أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.

يواصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، لقاءاته المكوكية خلال زيارته الحالية إلى الكويت، التي بدأها فجر السبت وتستمر يومين، وذلك في خضم مساعي المسؤول الكروي الرفيع لزيادة عدد منتخبات مونديال قطر 2022.

واستقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، الأحد، أرفع مسؤول في الكرة الدولية، الذي يحاول جس نبض الكويت وإمكانية موافقتها على استضافة بعض المباريات في النسخة المونديالية المقبلة، بحسب تقارير صحفية كويتية.

شاهد.. أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ونظيره الكويتي pic.twitter.com/K2qLvddF6R

— الخليج أونلاين-رياضة (@KLJONLSports) ١٤ أبريل ٢٠١٩

كما حلّ إنفانتينو ضيفاً على رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) مرزوق الغانم، في اجتماع حضره المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف الصباح، ورؤساء وأمناء سر الأندية الرياضية.

وكان إنفانتينو قد بحث، السبت، مع رئيس وأعضاء اتحاد الكرة الكويتي، سبل تطوير كرة القدم في البلاد، بحسب بيان رسمي للاتحاد الكويتي على حسابه في "تويتر"، لكن وسائل إعلام كويتية أكدت أن الاجتماع يأتي ضمن سعي الفيفا لبحث زيادة عدد منتخبات المونديال.

 

جدول مزدحم لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو خلال زيارته الحالية إلى الكويتhttps://t.co/GbXOXeGGvE pic.twitter.com/TtpjcQxIV2

— الخليج أونلاين-رياضة (@KLJONLSports) ١٤ أبريل ٢٠١٩

وتأتي زيارة إنفانتينو ولقاءاته المكوكية في الكويت قبل شهرين من قرار "كونغرس" الفيفا، الذي سينعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي سيتخذ قراراً نهائياً بشأن عدد منتخبات مونديال قطر.

في سياق متصل، حسمت سلطنة عُمان موقفها مبكراً على لسان وزير خارجيتها يوسف بن علوي، بقوله إن بلاده "غير مستعدة لاستضافة عدد من مباريات مونديال قطر"، مؤكداً أن بطولة كأس العالم المقبلة هي "حق أصيل لدولة قطر".

اقرأ أيضاً كيف علّقت عُمان على استضافة بعض مباريات مونديال قطر؟

وكانت قطر قد رحبت عبر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لاستضافة مونديال2022، بمقترح زيادة عدد المنتخبات، لكنها شددت على أن الأمر "لا يزال يخضع لدراسة الجدوى".

وعقب اجتماع مجلس الفيفا في ميامي الأمريكية، منتصف مارس المنصرم، أكدت قطر أنها تواصل تحضيراتها المونديالية على أساس 32 منتخباً، بانتظار القرار النهائي في كونغرس الفيفا، في يونيو المقبل.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو الماضي، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

وأقر الفيفا زيادة عدد المنتخبات المونديالية من 32 إلى 48، اعتباراً من نسخة 2026، التي ستقام بشكل مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ويتم حالياً بحث إمكانية البدء بتنفيذ القرار بداية من النسخة المقبلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيفا يوجه صفعة قوية لقطر 17/04/2019 | 7:45 ص

اقتربت قطر من تعرضها لصفعة سحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 حيث لم تتحمل حجم المنتخبات المشاركة خاصة مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 ...

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب 17/04/2019 | 7:45 ص

فضائح,فساد,ورشاوي,و,تحرش,لرئيس,الكاف,امام,الفيفا,,تعرف,على,التفاصيل!

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022 17/04/2019 | 7:45 ص

أجرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' محادثات مع السياسيين الكويتيين وقادة كرة القدم...

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد مصراوى 17/04/2019 | 7:45 ص

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد | مصراوى

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة 17/04/2019 | 7:45 ص

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، جوزيه ماريا مارين، لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2018 14/04/2019 | 8:00 ص

يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمسئول عن تنظيم اللعبة عالميا، بعمل نظام يقوم من خلاله بتصنيف منتخبات كرة القدم، حيث يتم احتساب النقاط بناءاً على نتائج المباريات الدولية الرسمية التي يخوضها كل منتخب، والمباريات الدولية الودية التي يعترف بها […]...



لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين الفيفا "أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/رياضة/لقاءات-مكوكية-لرئيس-الفيفا-في-الكويت-ماذا-يبحث؟ الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars