الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الممنوعات

تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب 416 كيلوجرام بانجو عبر جمارك بورسعيد

02/06/2019 | 2:00 م 0 comments
تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب 416 كيلوجرام بانجو عبر جمارك بورسعيد

أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب 416 كيلو جرام من مخدر البانجو عبر منفذ الشاحنات الجمركى ببورسعيد، حاول القائمون على محاولة تهريبها إخفاءها داخل مخزن سرى بسيارة نقل بمقطورة.

أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب 416 كيلوجراما من مخدر البانجو عبر منفذ الشاحنات الجمركى ببورسعيد، حاول القائمون على محاولة تهريبها إخفاءها داخل مخزن سرى بسيارة نقل بمقطورة.

جاء ذلك فى إطار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية ومتجرى المواد المخدرة.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمون:
 

حدد المشرع عقوبة الاتجار فى المخدرات، فى المواد أرقام 33 و34 و43 مكرر و35، بالقانون رقم 182 لسنة 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989، والتى تصل إلى الإعدام فى حالات الجلب أو الزراعة، أو التصدير.  

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على: "يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه، كل من صدر أو جلب جوهراً مخدراً، وكل من أنتج أو استخراج أو فصل أو صنع جوهراً مخدراً، وكان ذلك بقصد الاتجار، وكل من زرع نباتاً مخدراً أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه أو سلمه أو نقله أياً كان طور نموه، وكذلك بذوره، وكان ذلك بقصد الاتجار، كل من قام ولو فى الخارج بتأليف عصابة، أو إدارتها أو التداخل فى إدارتها أو فى تنظيمها أو الانضمام إليها أو الاشتراك فيها وكان من أغراضها الاتجار فى الجواهر المخدرة أو تقديمها للتعاطى أو ارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة داخل البلاد.

كما تنص المادة 34 على: "يعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة المؤيدة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو أشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطى جوهراً مخدراً وكان ذلك بقصد الاتجار أو اتجر فيه بأية صورة، وذلك فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وكل من رخص له فى حيازة جوهر مخدر لاستعماله فى غرض معين وتصرف فيه بأية صورة فى غير هذا الغرض، كل من أدار أو هيأ مكانا لتعاطى الجواهر المخدرة بمقابل.

فى حين تنص المادة رقم 34 مكرراً على: "يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من دفع غيره بأية وسيلة من وسائل الإكراه أو الغش إلى تعاطى جوهر مخدر من الكوكايين أو الهيروين". 

والمادة 35 تنص على: "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه، كل من أدار مكاناً أو هيأه للغير لتعاطى الجواهر المخدرة بغير مقابل، كل من سهل أو قدم للتعاطى، بغير مقابل جوهراً مخدراً فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو - 04/07/2020 | 8:00 م

رصد فيديو اقتحام وزارة الداخلية، عدداً من البؤر الاجرامية لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، حيث استهدفت البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة".

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات 04/07/2020 | 8:00 م

ألقى فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على امرأة تقوم ببيع المواد المخدرة مستغلة طفلها البالغ من العمر ثلاثة عشر سنة حيث تقوم بوضع المواد المخدرة ( هيروئين

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان 02/07/2020 | 5:00 م

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الخميس، من ضبط كميات من المخدرات، والأسلحة النارية بحوزة 6 متهمين خلال حملة. وتلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا بالقبض على ...

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو 25/06/2020 | 11:45 م

بسبب طائرات الموت.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ 15 مايو

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ 25/06/2020 | 11:45 م

تحتفي دول العالم يوم غدٍ الـ26 من شهر يونيو باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف الإحتفال إلى زيادة الوعي بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع.

اختبأوا في الزراعات.. مداهمة بؤرة لتجارة الهيروين والأسلحة بالجيزة (فيديو) - جريدة المال 25/06/2020 | 11:45 م

نشرت وزارة الداخلية فيديو عبر "يوتيوب" وصفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أثناء عملية مداهمة بؤرة لتجارة الهيروين شديدة الخطورة، بعد الاختباء.

ماذا عن بقية الأوبئة في هذا البلد؟ - Alghad 25/06/2020 | 11:45 م

هذه معلومات مذهلة بحق، وهي تفرض حالة طوارئ لمعالجتها، بدلا من اعتبارها أمرا عاديا، أو مؤقتا، خصوصا، حين تنخر هذه القصص بنية البلد المتشاغل أهله بالأزمات السياسية.عدد حالات كورونا في الأردن، ألف حالة تقريبا، وهذا وباء يهدد العالم، وتسبب بتعطيل اقتصاداته، وترك ضررا هنا في الأردن، والكل يعتبر أن هذا هو الوباء الأخطر، لكن ماذا …



تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب 416 كيلوجرام بانجو عبر جمارك بورسعيد الممنوعات أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب 416 كيلو جرام من مخدر البانجو عبر منفذ الشاحنات الجمركى ببورسعيد، حاول القائمون على محاولة تهريبها إخفاءها داخل مخزن سرى بسيارة نقل بمقطورة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الممنوعات

خيارات

تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب 416 كيلوجرام بانجو عبر جمارك بورسعيد
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/6/2/416/4268883 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب 416 كيلوجرام بانجو عبر جمارك بورسعيد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars