الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > عماد متعب

عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!

07/06/2019 | 5:00 ص 0 comments
عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!

عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!

Ad

دافع قائد الأهلي الأسبق “عماد متعب” عن الوداد المغربي الذي أدين من قبل بعض وسائل الإعلام بتهمة الإنسحاب من مباراته أمام الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، صباح أمس السبت، مؤكدًا أن الوداد لم يُخطيء ومن حقه مطالبة الكاف والفيفا والمحكمة الرياضية بإعادة مباراة الإياب من جديد.

متعب الذي اعتزل الصيف الماضي، شدد على أن موقف الوداد سليم من الناحية القانونية، وكان يحق له رفض لعب ما تبقى من تلك المباراة لعدم وجود تقنية الـ VAR، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي إثبات يُدينه أو يُدين قائده “عبد اللطيف نصير” بعد إدعاء قائد الترجي “خليل شمام” بأن الحكم الجامبي “باكاري جاساما” أخبر الجميع قبل بدء اللقاء بعدم توفر تقنية الـ VAR بسبب عطل في الجهاز.

واستغل عماد متعب فرصة سؤاله عن أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال برنامج (تغطية خاصة) على قناة أون سبورت، لتصفية حساباته القديمة مع الحكم باكاري جاساما، وفي نفس الوقت توضيح الرؤية كاملة لجمهور الوداد عن أسباب الإشارة التي قام بها أمام جاساما بعد خسارته مع الأهلي لنهائي البطولة في الدار البيضاء أمام الواد في أكتوبر 2017.

Ad الحكم الجامبي باكاري جاساما يتحدث مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2019 (صور: AFP)

وقال عماد متعب، ردًا على إدعاء خليل شمام “ما الذي يثبت بأن الحكم باكاري جاساما تحدث مع خليل شمام وعبد اللطيف نصير قبل المباراة حول هذا الموضوع؟ ما الذي يثبت أنه أخبرهما بعدم وجود تقنية الـVAR؟”.

وأضاف “حتى لو كان الحكم أخبر قائد الوداد (عبد اللطيف نصير)، فمن الطبيعي أن يقف (نصير) مع فريقه في هذه اللحظة، وينفي رواية الحكم جاساما وينفي ما قاله قائد الترجي، بأنه على علم مُسبق بتعطل تقنية الـ VAR من قبل بدء اللقاء. مثل هذه الأمور المؤثرة والحساسة يجب أن تُوضح من قبل المباراة بساعات وبشكل رسمي من جانب الكاف بخطابات موجهة إلى الناديين، ويتم تسجيل الخطابات بواسطة الكاف، كي لا تكون هناك أية اعتراضات فيما بعد”.

ووجه عماد متعب نقدًا لاذعًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لإصراره الغريب على اختيار جاساما لإدارة هذا اللقاء الحساس، رغم الأخطاء الفادحة التي اقترفها خلال المباريات التي تكلف بها في العامين الماضيين، لا سيما مباراتي الوداد والأهلي في نهائي 2017 والأهلي وصن داونز في ربع نهائي 2018.

وقال “لديّ تحفظ كبير على اختيار هذا الحكم لإدارة المباريات النهائيات، إنه أمر غريب جدًا جدًا. جاساما كحكم صعب التعامل معه على أرض الملعب (يقصد عدم تمتعه بروح القانون)، صحيح لم تكن لديه أخطاء في الدقائق التي لعبت أثناء مباراة الترجي والوداد، باستثناء لعبة هدف الوداد غير المحتسب، والخطأ في الأساس من الحكم المساعد، لكن إلغاء تقنية الـ VAR وتعيينه هو خصيصًا لإدارة المباراة، أمر غاية في الغرابة من الكاف”.

عماد متعب يشرح الطريقة التي تعامل بها باكاري جاساما مع الأهلي في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2017 (صور: On Sport)

وزاد متعب “خلال مسيرتي تعاملت مع كل أنواع الحكام، وتعرضت للظلم من بعضهم. الحكم الوحيد الذي دفعني نحو الخروج عن النص كان جاساما وذلك في مباراة إياب نهائي 2017 أمام الوداد. حزنت من نفسي لأنني أشرت بتلك الإشارات”.

واستطرد “لكن ما فعلته ضد جاساما حدث بسبب شدة استفزازه، هو لم يتخذ أي قرار كارثي ضد الأهلي في تلك المباراة، لكن طوال الوقت كان يُكتف ويُحاصر لاعبي الأهلي”.

وأوضح “جاساما حاول منعنا من اللعب بحرية، منعنا من التحرك، كيف؟ أي اشتراك من لاعب للأهلي مع أي لاعب من لاعبي الوداد يُحسب خطأ ضد الأهلي على الفور دون مُراجعة أو استشارة، وأي خطأ لا يتوجب بطاقة صفراء، يحسبه ويُشهر البطاقة الصفراء، وأي اشتراك مشكوك في صحته يُحسب لصالح الوداد، وأي كرة لصالح الأهلي يَحسبها ضده”.

إشارة عماد متعب الشهيرة في نهائي دوري ابطال افريقيا 2017 أمام باكاري جاساما (صور: BeIn Sport)

وختم عماد متعب حديثه مع قناة أون سبورت “جاساما حكم يُجيد إخراجك عن تركيزك خلال سير اللعب بقراراته، والأهلي لم يستطع اللعب أمام الوداد بشكل عادي وطبيعي. لاعبو الأهلي لعبوا في تلك المباراة بالشوكة والسكين خوفًا من أي رد فعل سلبي من جاساما، لاعتقادهم أن أي شيء قد يفعلونه سيُأخذ ضدهم، في تلك المباراة الأهلي كان يلاعب الوداد والحكم في آن واحد”.

“جاساما اتبع نفس الأسلوب مع الأهلي في مباراة إياب ربع نهائي الأبطال هذا الموسم أمام صن داونز، وقام بإعطاء لاعبي الأهلي أربع بطاقات صفراء في الدقائق الأولى من الشوط الأول، لقد فعل كل شيء يومها لتعطيل الأهلي”.

جهاز الفيديو المساعد VAR تعطل في ملعب رادس بتونس أثناء نهائي دوري ابطال أفريقيا 2019 بين الترجي والوداد (صور: AFP) اقرأ ايضًا أنطونيو كونتي يخلف سباليتي في الإنتر ويتقاضى أعلى راتب في إيطاليا هازارد يحسم مستقبله: وداعًا تشيلسي! تقرير .. انطلاقة ساخنة لسوق بوروسيا دورتموند رسميًا | سام آلارديس يوقع لنادي أكسفورد يونايتد Ad كلمات دالةأحمد أحمد الأهلي الترجي الدوري التونسي الدوري المغربي الكاف الوداد تقنية VAR تقنية الفار دوري أبطال أفريقيا عماد متعب فضيحة الترجي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/06/2020 | 6:45 ص

عماد متعب فايلر نجح في استغلال قدرات وليد سليمان داخل الملعب - الجمهورية أون لاين

أثنى عماد متعب، نجم الأهلى والكرة المصرية السابق، على ذكاء السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى فى التعامل مع وليد سليمان نجم هجوم الفريق...

عماد متعب فايلر نجح في استغلال قدرات وليد سليمان داخل الملعب - الجمهورية أون لاين
10/06/2020 | 6:45 ص

FilGoal فيديوهات حمادة صدقي: عماد متعب طلب مغادرة أمم إفريقيا 2006 بعد لقاء ليبيا

حمادة صدقي: عماد متعب طلب مغادرة أمم إفريقيا 2006 بعد لقاء ليبيا

FilGoal   فيديوهات   حمادة صدقي: عماد متعب طلب مغادرة أمم إفريقيا 2006 بعد لقاء ليبيا
10/06/2020 | 6:45 ص

الزمالك أفشل انتقاله لإنجلترا ونصيحة بلعب الجولف .. أشياء قد لا تعرفها عن متعب Goal.com

واحد من المهاجمين التاريخين في الكرة المصرية والنادي الأهلي، عماد متعب صاحب الأهداف القاتلة طوال تاريخه الكروي.

الزمالك أفشل انتقاله لإنجلترا ونصيحة بلعب الجولف .. أشياء قد لا تعرفها عن متعب   Goal.com
10/06/2020 | 6:45 ص

الكشف عن تفاصيل واقعة رفض متعب خوض كأس أمم إفريقيا 2006 Goal.com

كشف حمادة صدقي؛ المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، عن واقعة رفض عماد متعب؛ مهاجم الأهلي والفراعنة الأسبق، خوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2006، موضحًا أن حسن شحاتة؛ المدير الفني آنذاك لم يعرف بها سوى بعدها بعامين.

الكشف عن تفاصيل واقعة رفض متعب خوض كأس أمم إفريقيا 2006   Goal.com
10/06/2020 | 6:45 ص

الكشف عن تفاصيل واقعة رفض متعب خوض كأس أمم إفريقيا 2006 Goal.com

كشف حمادة صدقي؛ المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، عن واقعة رفض عماد متعب؛ مهاجم الأهلي والفراعنة الأسبق، خوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2006، موضحًا أن حسن شحاتة؛ المدير الفني آنذاك لم يعرف بها سوى بعدها بعامين.

الكشف عن تفاصيل واقعة رفض متعب خوض كأس أمم إفريقيا 2006   Goal.com
امس 3:00 ص

: بفستان أنيق .. زوجة شيكابالا تخطف الأنظار في أحدث ظهور

تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى صورة جديدة لـ نجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق 'شيكابالا' برفقة زوجته وابنه ...

: بفستان أنيق .. زوجة شيكابالا تخطف الأنظار في أحدث ظهور
امس 3:00 ص

: التاسع في العشر الأواخر 2009 .. هدف عماد متعب الذي تسبب في وفاة مشجعي الجزائر بالنوبات القلبية.. ويكشف: أكثر مرة أرى فيها الجماهير بالملعب.. فيديو

يبلغ عدد سكان العالم نحو 7.75 مليار نسمة خلال النصف الأول من العام الحالي حسب تقرير المؤسسة الألمانية لسكان العالم، ...

: التاسع في العشر الأواخر  2009 .. هدف عماد متعب الذي تسبب في وفاة مشجعي الجزائر بالنوبات القلبية.. ويكشف: أكثر مرة أرى فيها الجماهير بالملعب.. فيديو


عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد! عماد متعب عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!



اشترك ليصلك كل جديد عن عماد متعب

خيارات

عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!
المصدر https://mercatoday.com/africa/7644/emad-moateb-ahly-wydad-esperance-sportive-de-tunis-bakary-gassama/ موقع ميركاتو داي | أول موقع رياضي عربي متخصص في سوق انتقالات ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عماد متعب يُصفي حساباته القديمة ويُعلق على إدانة الوداد!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars