الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

08/06/2019 | 4:45 ص 0 comments
إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية أكد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد.

قال المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية المهندس، أبراهام بلاي، إن عملية البناء في سد النهضة تسير بصورة جيدة بعد عملية المراجعة التي تمت في السد والشركات المنفذة للمشروع.

وأوضح بلاي أن الزيارة التي قام بها لمشروع سد النهضة هدت للوقف على سير العمل في المشروع بعد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد، الذي تأخر كثيرا بسبب عدة مشاكل تتعلق بإدارة المشروع.

وأشار إلى أن عملية معالجة الإشكالات التي صاحبت بناء السد، تمت بوضع خطط متقدمة ودراسة شاملة لمواجهة كافة التحديات التي وقفت عائقا أمام الانتهاء من بناء سد النهضة في الوقت المحدد له.


ونفى بلاي وجود أي تدخلات بشأن سدالنهضة، مشيرا إلى أن الشائعات التي روج لها بشأن توقف أعمال البناء في السد نتيجية تدخلات خارجية غير صحيحة وعارية من الصحة.

وأوضح أن هناك محاولات للتقليل من العمل الذي بذل خلال المرحلة الماضية في بناء السد بغرض خلق عدم ثقة، متهما أفرادا لم يسمهم بالوقوف وراء هذه الشائعات.


وذكر "بلاي" أن أسباب التأخير كانت بسبب مراجعة الجوانب الفنية، التي تتعلق بتركيب التوربينات والجوانب الميكانيكية التي تم الانتهاء منها، لافتا إلى أن معالجة الجوانب التي تتعلق بالعقود مع الشركات، التي تعمل في مختلف المجالات، في موقع السد.

وأعلنت إثيوبيا مؤخرا أن اكتمال العمل في بناء سد النهضة سينتهي بحلول عام 2022، وقال المهندس كيفلي هورو مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي أن اكتمال العمل في سد النهضة سيتم بعد 4 سنوات، أي بحلول عام 2022 بعد أن كان مخططا له في يونيو/حزيران 2017.


وأقر آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، في أغسطس 2018، بتأخر أعمال البناء في سد النهضة التي كان من المقرر أن تنتهي في 2017.

وقال إن "شركة المعادن الهندسية (METEC)، إحدى شركات المقاولة التابعة لقوات الجيش الإثيوبي مسؤولة عن تأخر البناء في مشروع سد النهضة".

وأحالت السلطات الإثيوبية، الشهر الماضي، 27 جنرالا بالجيش إلى المحاكمة، في اتهامات بالفساد في شركة المعادن الهندسية (metec) التابعة للجيش وإحدى الشركات الرئيسية العاملة في سد النهضة الإثيوبي، مختصة بالأعمال الهيدروميكانيكية.

وأبدى وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي، في مايو الماضي، رغبة بلاده في استكمال مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا جديتهم في التوصل لاتفاق مع إثيوبيا، على أن يكون عادلا ومستمرا وليس هشا، فاتحا الباب أمام أي جهود مبذولة إقليميا أو دوليا للوصول لهذا الاتفاق.

وكشف الوزير المصري أن بلاده بصدد استئناف المفاوضات مع إثيوبيا والسودان عقب تشكيل حكومة جديدة في الخرطوم. 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لابد من لجنة تحقيق في مفاوضات سد النهضة الجزيرة مباشر 05/06/2020 | 11:00 ص

  في بيان صحفي مقتضب وهزيل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي يوم الجمعة 22 مايو/آيار، عن استعداد مصر "الدائم" للانخراط في العملية التفاوضية والعودة للمشاركة في المفاوضات الثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

تعثر مفاوضات «سد النهضة» ينعش الحديث عن «خيارات أخرى» الشرق الأوسط 05/06/2020 | 11:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

: الشئون الإسلامية بإثيوبيا يناشد بحل ثلاثي لخلافات سد النهضة 05/06/2020 | 11:00 ص

ناشد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإثيوبيا، أديس أبابا والقاهرة والخرطوم، حل الخلافات العالقة بشأن سد النهضة عبر الحوار والتفاوض. ودعا رئيس المجلس، المفتي الحاج عمر إدريس، خلال مؤتمر صحفي، ...

مفكر سياسي مصري: السودان غير موقفه في أزمة سد النهضة - 05/06/2020 | 11:00 ص

قال المفكر السياسي المصري المعروف مصطفى الفقي، إن السودان تبنى موقفا مغايرا في أزمة سد النهضة وتحول تماما، لأنه يخدم مصالحه، وأن التعنت الإثيوبي استفز أطرافا كثيرة.

مصر تطلع أوروبا على آخر مستجدات «سد النهضة» 05/06/2020 | 11:00 ص

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع عدد من نظرائه الأوروبيين خلال عدة اتصالات هاتفية، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وإطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة سد النهضة. وفى اتصاله بوزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى

خبير مياه لـ RT: سد النهضة الإثيوبي يتعرض لمخاطر طبيعية كثيرة - 06/05/2020 | 11:00 م

قال خبير المياه المصري، عباس شراقي، في تصريح حصري لـ RT، إن المشروعات الماية الإثيوبية، وعلى رأسها مشروع سد النهضة، تتعرض لكثیر من المخاطر الطبیعیة.

مصر ترحب بإحياء مفاوضات سد النهضة... وإثيوبيا تستعجل الملء 06/05/2020 | 11:00 م

وافقت القاهرة على العودة إلى مسار واشنطن المتعلق بأزمة سدّ النهضة، برعاية وزارة الخارجية الأميركية، ووفق مجموعة شروط، لقطع الطريق على إثيوبيا، بينما بدا أن الأخيرة تستعجل خطواتها لبدء ملء السد.



إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة سد النهضة المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية أكد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد.



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة
المصدر https://al-ain.com/article/ethiopia-dam-new-nahda الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars