الموضوعات تأتيك من 15763 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

08/06/2019 | 4:45 ص 0 comments
إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية أكد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد.

قال المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية المهندس، أبراهام بلاي، إن عملية البناء في سد النهضة تسير بصورة جيدة بعد عملية المراجعة التي تمت في السد والشركات المنفذة للمشروع.

وأوضح بلاي أن الزيارة التي قام بها لمشروع سد النهضة هدت للوقف على سير العمل في المشروع بعد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد، الذي تأخر كثيرا بسبب عدة مشاكل تتعلق بإدارة المشروع.

وأشار إلى أن عملية معالجة الإشكالات التي صاحبت بناء السد، تمت بوضع خطط متقدمة ودراسة شاملة لمواجهة كافة التحديات التي وقفت عائقا أمام الانتهاء من بناء سد النهضة في الوقت المحدد له.


ونفى بلاي وجود أي تدخلات بشأن سدالنهضة، مشيرا إلى أن الشائعات التي روج لها بشأن توقف أعمال البناء في السد نتيجية تدخلات خارجية غير صحيحة وعارية من الصحة.

وأوضح أن هناك محاولات للتقليل من العمل الذي بذل خلال المرحلة الماضية في بناء السد بغرض خلق عدم ثقة، متهما أفرادا لم يسمهم بالوقوف وراء هذه الشائعات.


وذكر "بلاي" أن أسباب التأخير كانت بسبب مراجعة الجوانب الفنية، التي تتعلق بتركيب التوربينات والجوانب الميكانيكية التي تم الانتهاء منها، لافتا إلى أن معالجة الجوانب التي تتعلق بالعقود مع الشركات، التي تعمل في مختلف المجالات، في موقع السد.

وأعلنت إثيوبيا مؤخرا أن اكتمال العمل في بناء سد النهضة سينتهي بحلول عام 2022، وقال المهندس كيفلي هورو مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي أن اكتمال العمل في سد النهضة سيتم بعد 4 سنوات، أي بحلول عام 2022 بعد أن كان مخططا له في يونيو/حزيران 2017.


وأقر آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، في أغسطس 2018، بتأخر أعمال البناء في سد النهضة التي كان من المقرر أن تنتهي في 2017.

وقال إن "شركة المعادن الهندسية (METEC)، إحدى شركات المقاولة التابعة لقوات الجيش الإثيوبي مسؤولة عن تأخر البناء في مشروع سد النهضة".

وأحالت السلطات الإثيوبية، الشهر الماضي، 27 جنرالا بالجيش إلى المحاكمة، في اتهامات بالفساد في شركة المعادن الهندسية (metec) التابعة للجيش وإحدى الشركات الرئيسية العاملة في سد النهضة الإثيوبي، مختصة بالأعمال الهيدروميكانيكية.

وأبدى وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي، في مايو الماضي، رغبة بلاده في استكمال مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا جديتهم في التوصل لاتفاق مع إثيوبيا، على أن يكون عادلا ومستمرا وليس هشا، فاتحا الباب أمام أي جهود مبذولة إقليميا أو دوليا للوصول لهذا الاتفاق.

وكشف الوزير المصري أن بلاده بصدد استئناف المفاوضات مع إثيوبيا والسودان عقب تشكيل حكومة جديدة في الخرطوم. 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخر الاخبار - القاهرة وحراك السودان 18/08/2019 | 3:45 ص

اخر الاخبار - التحرك المصري تجاه السودان مرتبط بإحساس القاهرة بأنها يجب ألا تبتعد عن ترتيبات المرحلة الانتقالية، وذلك لارتباطه بعدة ملفات، ومصالح مصرية استراتيجية ستتعطل، إذ لم يتم الوصول إلى اتفاق، خصوصا بشأن سد النهضة الإثيوبي، وقضايا الأمن والتعاون الاقتصادي المصري السوداني....

: جبهة شباب الصحفيين: السيسي أعاد نهضة مصر الزراعية 18/08/2019 | 3:45 ص

أكدت جبهة شباب الصحفيين أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم للعديد من المشروعات القومية الهامة وتشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 الاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب ...

6 سنوات على مذبحة رابعة .. مصر بين دماء ضائعة وثورة مؤجلة الخليج أونلاين 18/08/2019 | 3:45 ص

الجيش كان دائماً صاحب القول الفصل منذ ثورة يناير 2011 وحتى انقلاب يوليو 2013.

إثيوبيا: إنشاءات كيوشا ثاني أكبر سد في البلاد تسير بصورة جيدة 18/08/2019 | 3:45 ص

هيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية قالت إن السعة المائية للسد تبلغ 6500 مليون متر مكعب وسيخلق بحيرة بمساحة 100 كيلومتر مربع.

دق ناقوس الخطر.. الإجهاد المائي يؤرق مصر ولا حلول في الأفق الجزيرة مباشر 18/08/2019 | 3:45 ص

يأتي في أعقاب تحذير سابق للجنة تنظيم إيرادات النيل بوزارة الري المصرية، من انخفاض الإيراد المائي الوارد للبلاد (55.5 مليار متر مكعب سنويا) بحوالي 5 مليارات عن العام الماضي. وتزامنت هذه التحذيرات المتتالية مع مخاوف مصرية من إمكانية وقوع انخفاض جديد في الحصة المائية الأساسية لمصر من مياه النيل؛ مع اقتراب بدء إثيوبيا من ملء خزان سد النهضة (74 مليار متر مكعب) خلال العام المقبل، وسط توقعات بحرمان القاهرة من 15 مليار متر مكعب سنويًا حال انتهاء التخزين الإثيوبي على مدار 5 سنوات. تفاصيل الموقف:

فورين بريف: حصة مصر من مياه النيل ستنخفض 25% ببناء سد النهضة جريدة الأمة الإلكترونية 09/08/2019 | 2:00 م

نشر موقع “فورين بريف” الأسترالي تقريرا تحدث فيه عن احتمال تفاقم مشكلة نقص المياه في مصر جراء أعمال بناء سد النهضة الأثيوبي. ومن المرجح أن تزيد تكلفة محطات تحلية المياه والسدود من اعتماد مص

: سد النهضة برئ.. الري تكشف لـ أسباب انخفاض منسوب النيل 09/08/2019 | 2:00 م

الري تكشف لـ صدى البلد أسباب انخفاض منسوب النيل قال المتحدث باسم وزارة الري محمد السباعي، إنه تم التعامل مع انخفاض منسوب مياه النيل العام المائي الماضي الذي انتهى في 31 يوليو..



إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة سد النهضة المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء والطاقة الإثيوبية أكد أن تم وضع خطط وبرامج متطورة لتنفيذ بقية المراحل من السد.



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة
المصدر https://al-ain.com/article/ethiopia-dam-new-nahda الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إثيوبيا: بناء سد النهضة يسير بصورة جيدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars