الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

اختارت مهنةً يحتكرها الرجال ونجحت.. تعرفوا على قصة ريتا! (فيديو+صور)

11/06/2019 | 2:00 م 0 comments
اختارت مهنةً يحتكرها الرجال ونجحت.. تعرفوا على قصة ريتا! (فيديو+صور)

أخبار الآن | لبنان – خاص (مهدي كريّم) لم تجد الشابة اللبنانية ريتا رزق، البالغة 26 عاماً، في الاستهزاء أو السخرية التي تعرضت لهما سبباً قوياً للتخلي عن

أخبار الآن | لبنان – خاص (مهدي كريّم)

لم تجد الشابة اللبنانية ريتا رزق، البالغة 26 عاماً، في الاستهزاء أو السخرية التي تعرضت لهما سبباً قوياً للتخلي عن حلمها بأن تكون أوّل معالجة فيزيائية لفريق كرة قدم للشباب في لبنان، وعلى الأرجح في الوطن العربي، بحسب ما قالت لـ ”أخبار الآن“.

وفي السياق عينه، تُشير ريتا في مقابلة خاصة مع ”أخبار الآن“ أنها بدأت عملها منذ سنتين مع فريق نادي شباب الغازية الرياضي للشباب، وكان النادي في الدرجة الثانية في الدوري اللبناني لكرة القدم.

تمكنّت من مواكبة صعود الفريق للدرجة الأولى في السنة الماضية، ومازلت المعالجة الفيزيائية للفريق لغاية الآن.

كما أنها عملت مع فريق المجد الغازية في دوري "الكرة المصغرة"، ومنذ أسبوعين تم استدعائها لتكون ضمن الطاقم الطبي لمنتخب لبنان للـ "الكرة المصغرة".

في احد المباريات غير الرسمية، كانت ريتا تجلس الى جانب صديقاتها لمشاهدة المباراة، وعند تعرّض أحد اللاعبين لاصابة، ما كان من حكم المباراة سوى الطلب منها الانتقال من المدرجات الى الملعب لمعالجته، وهكذا تمكنت ريتا من انقاذه في ظلّ غياب معالج في كلا الفريقين، وشعرت لأول مرّة بأهمية مهنتها.

إلا أن ذلك لم يحل دون مواجهتها للعديد من الصعوبات والعقبات التي يمكن أن تواجهها أي امرأة اختارت أن تدخل الى المهن التي لطالما كانت حكراً على الرجال، خصوصاً في المجتمعات التي ما تزال نظرتها الى عمل المرأة ترتبط بمجموعة من التقاليد والقيم الاجتماعية، وفقاً لما قالت.

من هنا، كانت تأتيها نصائح الأهل والأصدقاء بالابتعاد عن هذه المهنة، وهذا ما كانت ترفضه مراراً، بل على العكس من ذلك لطالما تمسكت بمهنتها لتثبت أنه بامكان المرأة القيام به.

أسباب ريتا التي دفعتها لتحمّل كل ذلك والتمسك بهذا المسار عديدة، ولكن يبقى الأساس فيها، هو حبها للدائرة المستديرة. كما أنها تطمح لأن تصبح معالجة منتخب لبنان لكرة القدم والانتقال للعمل مع فرق آسيوية، وربما عالمية.

تعتقد ريتا أن ما يمكن لامرأة أن تقدمه يفوق ما يقدمه الرجل، فالمرأة ستهتم بتفاصيل تغيب عن ذهن الرجل، وربما هذا ما دفع اللاعبين الى مناداتها بعبارة "ماما"، وفقاً لها.

حب ريتا للرياضة الأولى في العالم دفعها للتعاون مع مجموعة من صديقاتها وانشاء فريق كرة قدم للنساء في منطقتها في جنوب لبنان، وهذا ما أصبحت تعتبره "انجازاً لأنه يُشجع النساء على ممارسة هذه الرياضة ".

توجه ريتا رسالتها للنساء اللواتي يحبن الرياضة، فتقول لهن "لا تخجلن بهذا الحب، فالرياضة وكرة القدم ليست حكراً على الشباب فقط، بل هي للنساء كذلك".

للمزيد:

حكايتي مع السرطان ( الجزء الأول)

لبنان: ”أخبار الآن“ تكشف تكتيكات هجوم طرابلس الإرهابي

علامات: امرأةرجلرياضةعيش الآنكرة القدملبنانمباراةمعالجة فيزيائية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عطور نسائية يعشقها الرجال مجلة سيدتي 13/09/2019 | 11:00 ص

غالباً ما يشكل العطر الجاذب الأول بين الرجل والمرأة، لا سيما إذا كان معتمداً على نغمات عطور تمتلك قدرة كبيرة على ترك انطباع لا يُنتسى لدى كلا الطرفين.

: في ذكرى ميلاده.. لهذه الأسباب كاظم الساهر كيوبيد الحب 13/09/2019 | 11:00 ص

يعد الفنان كاظم الساهر من أكثر المطربين المحبوبين والمفضلين لدى الكثير من النساء، بسبب تقديسه للمرأة والغناء لها في العديد من الأغاني الرومانسية

ريم الصقر كاتبة سعودية تفضح حال المرأة العربية المثقفة صحيفة العرب 13/09/2019 | 11:00 ص

الكاتبة ريم الصقر تشعر أن نقطة قوتها في الكتابة حين تتكلم عن وضع نفسي لأحد أفراد القصة، أما نقاط الضعف قلمها الذي يقفز بالأحداث بصورة مختصرة.

تجميد البويضات في رأي الدين والمجتمع اللبناني.. بين القبول الحذر والرفض المطلق تحقيقات وتقارير الصباح العربي 13/09/2019 | 11:00 ص

أثارت عملية تجميد البويضات للحفاظ على قدرة المرأة على الحمل في المستقبل جدلا واسعا بين من

مسرحية “هو…ة” لسفيان شبيل: تثير جدلية الحب والكراهية في الحياة الزوجية 13/09/2019 | 11:00 ص

عن “رقصة الموت” للكاتب السويدي “أوغيست سترنبرغ”، نقلت الفنانة المسرحية سارة الحلاوي القصّة الأصلية إلى الواقع التونسي، بعد أن صاغت النص باللهجة التونسية وأطلقت على العمل المسرحي “هو…ة” أو “Trou” باللغة الفرنسية، وهو عمل من إخراج سفيان شبيل، إنتاج شركة “بورحمة” للإنتاج والتوزيع الفني، وأداء كلّ من (...)...

لماذا تخون المرأة؟.. الكاتبة مروة جمال تجيب 07/09/2019 | 5:45 م

تعد خيانة المرأة من أكثر الجمل الشائكة في التاريخ، وبغض النظر عن النساء المريضات بالعلاقات الجسدية، يبقى السؤال لماذا تتجه مشاعر المرأة لرجل غير زوجها، وتصل لنقطة الرغبة فى الانفصال، من أجل التخلص من ...

فيديو- رضوى الشربيني‎ Vs ‎محاضر أمريكي في قضية مثيرة للجدل في الفن 07/09/2019 | 5:45 م

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قبل عدة سنوات للدكتور مارك جوجنر، وهو محاضر أمريكي في التنمية البشرية، شرح ‏فيه الفروقات ب...



اختارت مهنةً يحتكرها الرجال ونجحت.. تعرفوا على قصة ريتا! (فيديو+صور) حب وزواج أخبار الآن | لبنان – خاص (مهدي كريّم) لم تجد الشابة اللبنانية ريتا رزق، البالغة 26 عاماً، في الاستهزاء أو السخرية التي تعرضت لهما سبباً قوياً للتخلي عن



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

اختارت مهنةً يحتكرها الرجال ونجحت.. تعرفوا على قصة ريتا! (فيديو+صور)
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/special-reports/2019/06/10/اختارت-مهنةً-يحتكرها-الرجال-ونجحت-تعرفوا-على-قصة-ريتا-فيديوصور أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اختارت مهنةً يحتكرها الرجال ونجحت.. تعرفوا على قصة ريتا! (فيديو+صور)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars