الموضوعات تأتيك من 15619 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

13/06/2019 | 11:00 م 0 comments
القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.

أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.

وقال المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم بسوريا فكتور كوبتشيشين إنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد، وإن التنفيذ بدأ تطبيقه منتصف ليلة الأربعاء.

وأضاف أن الاتفاق أدى إلى خفض العنف بشكل كبير، دون أن يحدد إلى متى سيستمر وقف إطلاق النار.

وفي مؤتمر صحفي بفرنسا، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو "نسعى جاهدين مع روسيا لوقف هذه الهجمات. ليس ممكناً القول إنه تمّ التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار".

وقالت وزارة الدفاع التركية إن قوات النظام السوري هاجمت نقطة مراقبة تركية في إدلب باستخدام 35 قذيفة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أتراك بإصابات طفيفة وتضرر بعض المعدات والمنشآت.

واعتبرت الوزارة في بيان أنه هجوم متعمد، وقالت إن أنقرة قدمت احتجاجات لموسكو بشأن الواقعة.

من جهته، قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن قصفا مكثفا واصل استهداف بلدات ومدن في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي بعد منتصف الليل، عندما كان من المفترض سريان وقف إطلاق النار.

كما أكد سكان وأفراد من الدفاع المدني أن الغارات أدت الاثنين إلى سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وذلك في الأسبوع السادس لهجوم عسكري تقوده روسيا أدى حتى الآن إلى مقتل مئات المدنيين.

ووثقت شبكة شام تحليقا مكثفا لطيران النظام وروسيا على شكل أسراب، وقالت إن الطائرات قصفت بلدات سفوهن والفطيرة وكفرنبل وإحسم والمسطومة وكفرزيتا والزكاة واللطامنة وغيرها. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: مقتل 10 أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية في ريف حلب الجنوبي - اليوم 5:45 ص

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء يوم الأحد، أن 10 أشخاص قتلوا إثر اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

عشرات القتلى بتواصل الاشتباكات والقصف شمال غرب سوريا Euronews اليوم 5:45 ص

قتل العشرات اليوم السبت 15 يونيو/حزيران في قصف جوي روسي سوري واشتباكات على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سوريا، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

البوابة نيوز: بين السطور.. سوريا في القلب اليوم 5:45 ص

ربما لا يعلم الكثيرون أن الجيش الأول فى سوريا والثانى والثالث فى مصر وأن الجميع لا ينسى الوحدة بين مصر وسوريا، والتى كان قائدها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر. أقول هذا الكلام لأَنِّى أشتم رائحة فتنة ...

مجلس الأمن الروسي: الحل في سوريا يتطلب مراعاة مصالح إيران - اليوم 5:45 ص

أكد مسؤول أمني روسي رفيع المستوى أن أي خطوات مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل لإرساء الاستقرار في سوريا والشرق الأوسط بأسره، يجب أن تراعي مصالح كل الأطراف، ومنها إيران.

سوريا: انفجار مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري غرب العاصمة امس 11:00 ص

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية السبت بوقوع انفجار في مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري، وأضافت سانا أن أصداء الانفجار المدوي سُمعت في أنحاء عدة من العاصمة دمشق. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجار أدى إلى إصابة ثمانية مسلحين موالين للنظام.

الميادين غزال سوريا الذهبي من مجدٍ إلى مجد امس 11:00 ص

إنجاز عالمي جديد يسطّره البطل الأولمبي السوري في الوثب العالي، مجد الدين غزال، بإحرازه ذهبية دورة التحدّي في سلوفاكيا. غزال يواصل تحدّي الصعوبات الكثيرة ليرفع راية سوريا في المحافل العالمية.



القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي اخبار سوريا أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/13/روسيا-هدنة-سوريا-تركيا-إدلب-حماة الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars