الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

13/06/2019 | 11:00 م 0 comments
القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.

أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.

وقال المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم بسوريا فكتور كوبتشيشين إنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد، وإن التنفيذ بدأ تطبيقه منتصف ليلة الأربعاء.

وأضاف أن الاتفاق أدى إلى خفض العنف بشكل كبير، دون أن يحدد إلى متى سيستمر وقف إطلاق النار.

وفي مؤتمر صحفي بفرنسا، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو "نسعى جاهدين مع روسيا لوقف هذه الهجمات. ليس ممكناً القول إنه تمّ التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار".

وقالت وزارة الدفاع التركية إن قوات النظام السوري هاجمت نقطة مراقبة تركية في إدلب باستخدام 35 قذيفة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أتراك بإصابات طفيفة وتضرر بعض المعدات والمنشآت.

واعتبرت الوزارة في بيان أنه هجوم متعمد، وقالت إن أنقرة قدمت احتجاجات لموسكو بشأن الواقعة.

من جهته، قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن قصفا مكثفا واصل استهداف بلدات ومدن في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي بعد منتصف الليل، عندما كان من المفترض سريان وقف إطلاق النار.

كما أكد سكان وأفراد من الدفاع المدني أن الغارات أدت الاثنين إلى سقوط ما لا يقل عن 25 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وذلك في الأسبوع السادس لهجوم عسكري تقوده روسيا أدى حتى الآن إلى مقتل مئات المدنيين.

ووثقت شبكة شام تحليقا مكثفا لطيران النظام وروسيا على شكل أسراب، وقالت إن الطائرات قصفت بلدات سفوهن والفطيرة وكفرنبل وإحسم والمسطومة وكفرزيتا والزكاة واللطامنة وغيرها. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى الحدود مع سوريا - اليوم 12:00 م

وصلت جنوبي تركيا تعزيزات من القوات الخاصة التركية "الكوماندوز"، في مسعى لتوزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحدود مع سوريا.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون شمالي غرب سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

دخلت قوات النظام مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المتشددة والمسلحة ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكية تركية لإقامة منطقة آمنة عند الحدود الشمالية السورية اليوم 12:00 م

يبدأ مركز العمليات المشترك بين تركيا والولايات المتحدة العمل بكامل طاقته الأسبوع المقبل بهدف إقامة منطقة آمنة على امتداد الحدود السورية الشمالية الشرقية، وفقا لما نقلته الأحد وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار. وأوضح وزير الدفاع أن المسؤولين الأتراك والأمريكيين اتفقوا على أن مسلحي وحدات الشعب الكردية السورية المزودين بأسلحة ثقيلة يجب أن ينسحبوا من المنطقة.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا اليوم 12:00 م

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا

قوات النظام السوري تقتحم الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب اليوم 12:00 م

وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المقاتلة، تمكنت قوات النظام السوري مساء الأحد من اقتحام الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الواقعة في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام إلى المدينة منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صحيفة موالية: 35 مليار دولار هربت من سوريا إلى 4 دول الدرر الشامية امس 17:45 م

كشفت صحيفة "تشرين" التابعة لـ"نظام الأسد"، عن هروب مبلغ يقدر بـ35 مليار دولار من سوريا منذ اندلاع الثورة عام 2011 إلى 4 دول.

ملخص أحداث سوريا – السبت 17 - 08- 2019 - وكالة ستيب الإخبارية امس 17:45 م

أحداث المنطقة الجنوبية محافظة دمشق وريفها: فجّرت قوات النظام عبوات ناسفة ومتفجرات وذخائر من مخلّفات الحرب في حيي التضامن و الزليخة جنوب دمشق ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق إلى أكثر من 20 قتيلًا قضوا في معارك الشمال السوري وفي سياق ثان أَخمد فوج إطفاء دمشق أربعة …



القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي اخبار سوريا أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشمال سوريا بالتوافق مع تركيا، لكن الأخيرة نفت وقالت إن النظام قصف نقطة مراقبة تركية، كما أكد الأهالي أن الغارات مستمرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/13/روسيا-هدنة-سوريا-تركيا-إدلب-حماة الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القصف يتواصل.. روسيا تعلن هدنة بشمال سوريا وتركيا تنفي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars