الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش ووعود الجنة الوردية

20/06/2019 | 7:45 ص 0 comments
داعش ووعود الجنة الوردية

بمزيد من التحفيز، ووعود مخفية بالجنة، وتوجيهات وإرشادات، وتصوير فى مساحة صغيرة بأسلحة خفيفة، ظهر فيديو جديد لتنظيم ولاية سيناء الإرهابى.

بعد نحو 48 ساعة من وفاة محمد مرسى، ونحو شهر من استلام مصر للإرهابى هشام العشماوى، وشهر من ظهور تأخر 5 سنوات ظهرت صور الإرهابى أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش، فى فيديو لأنصاره، قالوا فيه إنه لمبايعة جديدة للخليفة، دون تحديد ما إذا كان التسجيل قديم ونشر الآن، أم بعد وفاة مرسى.

لأول مرة يقدم فيديو للولايات الإرهابية صورا من مشاهد ضرب الجيش المصرى للإرهابيين، بالتزامن مع آيات الصبر والعاقبة الحسنة، حيث ظهرت مشاهد لتصفية إرهابيين، مع مزيد من التحفيز والتوصية بالصبر.

اللواء نصر سالم وكيل المخابرات الحربية السابق، أشار إلى أن الفيديو جرى تصويره قبل وفاة مرسى، وأن الغرض منه طلب التمويل، وأن كافة الأمور مستتبة، مستعرضين تطور فى التصوير والمونتاج.

وأكد الخبير العسكرى، أن الفيديو ليس سوى ركوب الموجة، وعمل بروباجندا وبلبلة، تعود عليها التنظيم من آن لآخر.

وقال اللواء نصر سالم، إن الأسلحة التى ظهرت فى الفيديو أسلحة خفيفة، وليست متطورة، لافتا إلى اختيار التوقيت الحالى للدعم المعنوى وركوب للموجة.

وردا على سؤال، حول إمكانية وجود نية لعملية إرهابية مقبلة بعد الفيديو، قال إن الأمر لا يتعلق بإعلان قرب عملية جديدة، وإن التنظيمات الإرهابية لا تعطى إشارة تحذيرية قبل تنفيذ العمليات.

وتفاخر ملقى خطبة البيعة بعمليات إرهابية نفذها التنظيم الإرهابى ضد الجيش المصري، معلنا نيتهم تكثيف عملياتهم الآثمة خلال الفترة المقبلة، مع عرض تمرينات بدنية عسكرية، وصور لمركبات تستخدم فى العمليات، لمحاولة استعراض القوة أمام من يرى الفيديو.

تحليل سياسى

خبير سياسى قال إن فيديو ولاية سيناء يطرح أسئلة عدة، بينها هل الإطلالة الخبيثة الجديدة للتنظيم هدفها تجديد ثقة فقدت بسبب ضربات الجيش المصرى المتوالية، وضربة كبرى متعلقة باستلام هشام العشماوى، وثالثة بوفاة الرئيس الإخوانى محمد مرسى، حال كان تصوير الفيديو بعد الوفاة.

لملمة الأوراق المبعثرة

وتابع: "المؤكد أن الحدثين الأخيرين، مرسى وعشماوي، كانا بمثابة صدمتين كبيرتين، سببتا ارتباكا شديدا داخل صفوف التنظيمات الإرهابية، إذ كيف سيكون التنسيق خلال الفترة المقبلة بعد مرسى وعشماوي، وكيف يعيد التنظيم لملمة أوراقه المبعثرة، ومعالجة سقوط أعمدته الأساسية، والتعامل مع وضع جديد أكثر حرجا من حيث تلافى آثار الهزائم المتتالية".

مناورة التواجد فى تركيا

وذكر أن الفيديو صاحب عدد الإرهابيين القليل، والتصوير المحترف، المشابه لفيديوهات وكالات الأنباء، الذى يعكس إنفاقا دوليا على هؤلاء الإرهابيين، وتبنى لهم لا يمكن فصله عن الأحداث الأخيرة، كما لا يمكن تجاهل تلميح البغدادى لتواجد للتنظيم فى تركيا، فى مايو الماضي، والتى تعتبر بمثابة مناورة ليس أكثر، إذ كيف يستهدف التنظيم دولة ينفق نظامها عليه وعلى عملياته؟!

لا جديد عسكريا

وقال الخبير السياسي: "أغلب الظن أن الفيديو لم يقدم جديدا على مستوى العمليات للتنظيم، وليس هناك تحليلا له سوى الرسائل المعنوية للداخل فى التنظيم، وشحذ همم الشر، بعد الوهن الذى ضربها بالقبض على عشماوي، والعمليات الأخيرة للجيش المصري، كحدث أخير يضرب التنظيم بشكل مباشر فى جزئية التنسيق والتنظيم، غير أنه على أرض المعركة، لم يأت بجديد من حيث القوة والتسليح، وانضمام إرهابيين جدد، لذا تقتصر مهمته على رفع الروح المعنوية لدى الإرهابيين

آخر ظهور للبغدادى

وفِى معرض حديثنا عن تفسير الفيديو الأخير يجدر بِنَا أن نشير إلى أخر ظهور لزعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابى أبو بكر البغدادى قبل شهر من الآن لأول مرة منذ يوليو 2014 فى مقطع مصور بعث فيه رسالة إلى العالم مفادها أن التنظيم لا يزال موجوداً وقيادته حية وعازمة على تكثيف هجماتها حول العالم.
ورحّب البغدادي، وقتها بمنتسبين جدد للتنظيم الإرهابى فى دول أفريقية.

وألمح إلى وجود جديد للتنظيم فى تركيا من خلال عرض ملف عنوانه "ولاية تركيا"، والذى لم تكن المعلومة وقتها سوى للمناورة، أو التغطية على الممول والمنسق للعمليات الإرهابية.

لغة الجسد

بالرجوع لمحللة لغة جسد، وربط تفسيرها بالتحليل السياسي، أكدت محللة الجسد أن الفيديو بدأ بالبسملة لإضفاء قدسية على ما سيذكر على لسان ملقى الخطبة.

وأوضحت أن استخدام السبابة فى الكلام، يدل على التوجيه للمستمعين، ولفت أنظارهم لأهمية ما يقوله ملقى الخطبة، وهى إشارة يستخدمها التيار الإسلامى بشكل عام عند حديثه عن الترهيب، أو التوجيه بالأمر المباشر

وقالت إن تعبيرات الوجه لم تظهر بسبب أن كل من فى الفيديو كانوا ملثمين، غير أن الفيديو حاول إظهار عظمة وقوة، مع استخدام متكرر للآيات القرآنية.

وأوضحت أن الفيديو ظهر به عناوين مكتوبة، بشكل احترافى كما تكتب فى وكالات الأنباء العالمية، فيما علت نبرة الصوت فى أخر الفيديو، ولغة الحسد أصبحت خشبية، بارتفاع الكوع مع السبابة، من أجل تحفيز المستمعين، بالتزامن مع عرض صور لتدريبات بدنية، ليشبهوا من فى الفيديو بالجيوش النظامية، أو كيان الدولة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داعش ووعود الجنة الوردية تنظيم داعش بمزيد من التحفيز، ووعود مخفية بالجنة، وتوجيهات وإرشادات، وتصوير فى مساحة صغيرة بأسلحة خفيفة، ظهر فيديو جديد لتنظيم ولاية سيناء الإرهابى.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

داعش ووعود الجنة الوردية
المصدر https://www.mobtada.com/details/849249 مبتدا

زيارة الموضوع الاصلي
داعش ووعود الجنة الوردية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش ووعود الجنة الوردية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars