الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع مصراوى

07/07/2019 | 8:00 م 0 comments
تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع   مصراوى

تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات الحكومة تكشف تفاصيل مشروع قانون التأمينات | مصراوى

القاهرة- مصراوي:

قال عمر محمد حسن مستشار وزير التضامن الاجتماعي، إن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المقدم من الحكومة، يستهدف فض التشابك المالي مع الخزانة العامة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبنك الاستثمار القومي لرد مستحقات التأمينات والمعاشات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المقدم من الحكومة، ومشروع القانون المقدم من النائب محمد وهب الله و80 نائبا آخرين في ذات الموضوع.

واستعرض مستشار وزير التضامن الاجتماعي، فلسفة وأهداف مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، موضحا أنهم بدأوا إعداد هذا المشروع منذ عام 2014 حتى تم الانتهاء منه وتقديمه للبرلمان بصورته الحالية، ويحتوي على 12 باب، و199 مادة.

وأشار إلى أن التشريع يستهدف إصلاح نظام التأمين الاجتماعي في مصر ومواجهة التحديات أمام النظام التأميني، والتصدي للتهرب التأميني سواء جزئي أو كلي، والذي يؤثر بالسلب علي حقوق العمال والموظفين وأصحاب المعاشات، أيضاً تأتي أهمية القانون في ظل زيادة حالات المعاش المبكر، لمواجهة هذا الأمر، كما راعي معالجة التضخم بالنسبة للمعاشات وزيادتها، وحافظ علي مزايا القوانين الحالية ولم ينتقص منها.

وأكد أن المشروع يتضمن فكرًا جديدًا بالنسبة للتمويل وهو التمويل الجزئي ومدته خمسين سنة، موضحا أن الاشتراكات الموجودة حاليا تكفي حتي 2080، والهدف أن يكون هناك استدامة، وأشار إلى أن قانون التأمينات يحمي كافة الفئات من مخاطر العمل ويتضمن التأمين ضد البطالة والمرض وإصابات العمل وغيرها.

ولفت إلى أن أجر الاشتراك التأميني سيتم احتسابه بناء على الأجر الشامل وليس المتغير أو الأساسي، لمعالجة ومراعاة التضخم، مما يترتب عليه تحسن في الأجور والمعاشات.

وأوضح أنه وفقا لمشروع القانون فإن رئيس الهيئة القومية للتأمينات مستقل عن الوزير، حتى تمارس الهيئة عملها بدون تدخل من الوزارة، ولفت إلى أن المشروع يفتح المجال لاستثمار أموال التأمينات من خلال صندوق عقاري في أراضي وغيرها، كما سيتم توحيد نسب اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتم توحيد المزايا بين كل الفئات.

وأكد ممثل الحكومة أن مشروع القانون الجديد يتصدى للتحايل والتهرب من التأمينات، قائلا: كان هناك تحايل وتهرب من التأمين، فكان هناك البعض لا يؤمن على الأجر الحقيقي، فعنصر الأجر هو عنصر شامل لكل ما يحصل عليه المؤمن عليه نقدي أو غيره.

وأشار إلى أن العمالة غير المنتظمة سيتم إدخالها بشكل أفضل في نظام التأمين الاجتماعي، ليكون لها اشتراكات ومزايا تأمينية مثل أي موظف، وليست مجرد مساعدة مالية، وستكون هناك نسب اشتراكات ثابتة، وحافز تشجيعي للعمالة غير المنتظمة تتحمله الخزانة العامة وليس صاحب العمل، وذلك لتشجيع العمالة غير المنتظمة علي الاشتراك فى النظام التأميني.

وتابع: الأجر الأساسي متدني ويؤثر على تدني المعاشات، بالتالي يعمل القانون الجديد علي معالجة هذا الأمر من خلال الاحتساب عن كامل المدة، كما ينظم زيادة المعاشات السنوية، وتضمن نص يعالج زيادة المعاشات وأثر التضخم عليها، وتضمن ميزة جديدة وهي نظام المكافأة والمعاش الإضافي كنظام إدخاري، والحد الأقصى للأجر التأميني 5550 جنيه، قائلا: "فيه ناس بتاخد 10 آلاف جنيه، ممكن تأمن زيادة عن الحد الأقصى، فلما يضاف يؤثر علي زيادة المعاشات السنوية، وسنبدأ في 1 يناير 2020، زيادة الحد الأقصى للأجر التأميني بنحو 20%، ليصل إلى أكثر من 6 آلاف و200 جنيه".

وأشار مستشار وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك من كان يتحايل على سرقة أموال التأمينات مثل الزواج العرفي وغيره.

وقال: سيتم توحيد إدارة النظام التأميني من خلال صندوق واحد، وحوكمة استثمار أموال التأمينات من خلال صندوق استثمار وله مجلس أمناء ولائحة.

من جانبه أكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص، أن القانون يشمل العمالة غير المنتظمة، والمقصود بها الفئات العاملة لدي الغير، وتشمل عمال الزراعة وملاك وحائزي أراضي تقل عن فدان، وماسحي الأحذية، والباعة الجائلين والصيادين، وغيرهم، وتشمل أكثر من 56 فئة.

من جانبه، حذر النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوي العاملة، من تدخل الوزارة في عمل هيئة التأمينات، مشددا على ضرورة استقلالية الهيئة.

وقال خلال الاجتماع: عايزين أموال التأمينات والمعاشات ترجع لأصحابها".​

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 2:36 م

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع

كتبت: ندى جمال يقترب موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وينتظر العديد من المستفيدين بفارغ الصبر معرفة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر، ويوفر موقع “الموقع” جميع التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صرف المعاشات في هذا الشهر. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 سيتم صرف معاشات شهر أبريل 2024 وفقًا للموعد المحدد، والذي سيكون يوم الإثنين الموافق …

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع
03/04/2024 | 2:36 م

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم المعاشات بقيمة 215 مليار جنيه، في مشروع موازنة العام المالي 2024-2025، والذي يتسلمه مجلس النواب من الحكومة الأحد المقبل

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -
03/04/2024 | 2:36 م

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام

يبدأ أصحاب المعاشات، غدا الاثنين، صرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام
03/04/2024 | 2:36 م

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة مصراوى

غدا بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة | مصراوى

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة   مصراوى
30/03/2024 | 9:13 م

معاشك علي وصول موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز

تزايدت عمليات البحث الماضية من جانب المستحقين لمعرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر، حيث من المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ببدء صرف المعاشات

معاشك علي وصول  موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز
30/03/2024 | 9:13 م

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة

بعد أن طبقت رسميا، تداولت العديد من الأنباء حول صرف معاشات شهر أبريل بزيادة جديدة قدرها 15%.. فما الحقيقة؟

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة
30/03/2024 | 9:13 م

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا

المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات، أماكن صرف المعاشات، معاشات أبريل، معاشات شهر أبريل، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، زيادة المعاشات، الزيادة الجديدة للمعاشات

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا


تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع مصراوى المعاشات تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات الحكومة تكشف تفاصيل مشروع قانون التأمينات | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/7/7/1596974/تأمين-ضد-البطالة-وزيادة-المعاشات-الحكومة-تكشف-تفاصيل-مشروع-قانون-التأمينات- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأمين ضد البطالة وزيادة المعاشات.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars