الموضوعات تأتيك من 15898 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة مجلة سيدتي

08/07/2019 | 12:45 ص 0 comments
الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة   مجلة سيدتي

أوضحت مديرة الإدارة العامة للأقسام النسائية بوزارة العدل الأستاذة فاطمة الشريم، أن الأقسام النسائية تقدم خدماتها في محاكم المملكة المختلفة (أحوال...

أوضحت مديرة الإدارة العامة للأقسام النسائية بوزارة العدل الأستاذة فاطمة الشريم، أن الأقسام النسائية تقدم خدماتها في محاكم المملكة المختلفة  (أحوال شخصية، عامة، جزائية، تنفيذ، تجارية، وعمالية)، إضافة إلى كتابات العدل.


وأشارت إلى أن الموظفات يعملن في المحاكم وكتابات العدل في وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، إضافة إلى أقسام مستحدثة مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها، وأقسام التقنية الرقمية.


وأضافت الشريم: إن الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة بـ 11504 مستفيدات، تليها جدة بـ 9324 مستفيدة، ثم الدمام بـ 3295 مستفيدة، ثم مكة المكرمة بـ 2351 مستفيدة، ثم المدينة المنورة بـ 1497 مستفيدة.
وأنهت الموظفات قبل استلامهن عملهن البرنامج التأهيلي، الذي أعدته الإدارة النسائية وهي إدارة تم استحداثها في الهيكلة الجديدة لوزارة العدل، التي توجت بموافقة مجلس الوزراء؛ لمواكبة تطور الوزارة المتسارع في مجالات عدة منها تمكين المرأة ومنحها فرصاً وظيفية كانت حكراً على الرجال.


وقد أعلنت وزارة العدل، عن تقديم موظفات الوزارة في المرافق العدلية المختلفة، خدماتهن لنحو 28 ألف مستفيدة، بإجمالي معاملات قاربت الـ 56 ألف معاملة خلال شهر مايو الماضي.


وكان وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد وجه بفتح المجال أمام المرأة للعمل في خمسة مجالات في وزارة العدل.


وتنوعت المجالات الخمسة بين "باحثة اجتماعية، باحثة شرعية، باحثة قانونية، مساعدة إدارية، ومطورة برامج أولى"، على المرتبة الثامنة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة العدل تفتتح دورة إعداد وتمكين القادة - البيان امس 11:45 ص

افتتح المستشار سلطان راشد المطروشي، القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، دورة «إعداد وتمكين القادة» التي أقيمت صباح أمس بمسرح الوزارة في أبوظبي، بحضور عبد الله عبد الجبار الماجد، الوكيل المساعد للخدمات المساندة، وعبيد سلطان الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون الفني

السعودية.. أمر ملكي بترقية وتعيين 95 قاضياً في وزارة العدل - معلومات مباشر امس 11:45 ص

الرياض – مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 95 قاضياً في وزارة العدل بمختلف درجات السلك القضائي. وقال وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، إن …

وزارة العدل توضح آلية ترشيح المتقدمين على وظائفها مجلة سيدتي امس 11:45 ص

أعلنت وزارة العدل أن الأفضلية للمتقدمين على وظائفها يكون للأعلى درجة في اختبار "القدرة المعرفية"، مشيرة إلى أن تحديد الدرجة المطلوبة لهذا الاختبار يحكمه أعداد الوظائف ودرجات المتسابقين لكل منطقة من مناطق المملكة، وذلك بحسب ترتيب المتقدمين نزولاً من درجة 100 إلى أن يتم شغل كامل الوظائف بشرط ألا تقل الدرجة عن 80 درجة.

أمر ملكي ترقية وتعيين 95 قاضيًّا في وزارة العدل مجلة سيدتي امس 11:45 ص

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أمره الكريم بترقية وتعيين 95 قاضياً في وزارة العدل بمختلف درجات السلك القضائي.

: انتصار لكنداكات السودان.. تعيين أول امرأة رئيسة للقضاء 11/10/2019 | 3:00 م

قال مجلس السيادة الانتقالي الحاكم في السودان إنه عين امرأة لأول مرة في تاريخ البلاد رئيسة للقضاء اليوم الخميس. ورشح نادي قضاة السودان، الذي شارك في حركة احتجاجية أسهمت في الإطاحة بحكم عمر البشير في ...

وظائف في «العدل» والتقديم إلكترونيا.. الأحد 11/10/2019 | 3:00 م

وظائف في «العدل» والتقديم إلكترونيا.. الأحد



الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة مجلة سيدتي وزارة العدل أوضحت مديرة الإدارة العامة للأقسام النسائية بوزارة العدل الأستاذة فاطمة الشريم، أن الأقسام النسائية تقدم خدماتها في محاكم المملكة المختلفة (أحوال...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة   مجلة سيدتي
المصدر https://www.sayidaty.net/node/916496/أسرة-ومجتمع/أخبار-أسرة-ومجتمع/الأقسام-النسائية-العاملة-في-المرافق-العدلية-بالرياض-تصدرت https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأقسام النسائية العاملة في المرافق العدلية بالرياض تصدرت القائمة مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars