الموضوعات تأتيك من 15925 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

مقتل 13 مدنيا على الأقل فى غارة جوية استهدفت تنظيم داعش فى نيجيريا

08/07/2019 | 5:45 م 0 comments
مقتل 13 مدنيا على الأقل فى غارة جوية استهدفت تنظيم داعش فى نيجيريا

أفادت "سكاى نيوز" نقلا عن مصدر أمنى فى نيجيريا، أنّ 13 مدنيّاً على الأقلّ قُتلوا فى غارة جوّية تزامناً مع تصدّى الجيش النيجيرى لهجوم شنّته جماعة مسلحة فى ولاية بورنو

أفادت "سكاى نيوز" نقلا عن مصدر أمنى فى نيجيريا، أنّ 13 مدنيّاً على الأقلّ قُتلوا فى غارة جوّية تزامناً مع تصدّى الجيش النيجيرى لهجوم شنّته جماعة مسلحة فى ولاية بورنو فى شمال شرق البلاد.

وأكد سكان قرية جاجيجانا،  التى تبعد حوالى 50 كيلومتراً من عاصمة الولاية مايدوجورى، أنّ طائرة مقاتلة استهدفت مقاتلين من مسلحى تنظيم داعش فى غرب إفريقيا بعد مهاجمتهم قاعدة عسكريّة قريبة.

ومع ذلك، نفى سلاح الجوّ النيجيرى وجود أى تقارير عن وقوع خسائر بين المدنيّين، لكنّ سكّاناً اشترطوا عدم كشف هوّياتهم تحدّثوا عن إصابة قرويّين فارّين بالقصف الجوّى، وقال أحدهم "فقدنا 13 شخصاً فى القصف، حين حاول العديد من السكّان الهرب من القتال، وإصابة أناس كثيرين فى الهجوم".

 

وقال أحد السكان إن طائرة مقاتلة حلّقت نحو الساعة 7,30 مساء، لدعم الجنود فى القاعدة التى كانت تتعرّض لهجوم الإرهابيين، وأضاف آخَر: "كثير من السكّان خافوا البقاء فى منازلهم وهربوا من القرية مع اندلاع القتال"، مشيراً الى أنّ طائرة "استهدفتهم بالخطأ ظنًا أنّهم من المهاجمين، ما أسفر عن مقتل 13 وإصابة كثيرين".

 

فيما أشار إبيكونلى دارامولا، المتحدّث باسم القوّات الجوّية: "لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا مدنيين، كل ما يُمكننى تأكيده، أنّ القوّات الجوّية النيجيريّة استجابت من أجل تأمين دعم جوّى لقوّاتنا التى كانت تتعرّض لهجوم من بوكو حرام".

ووفقا لـ"سكاى نيوز" غير أنّ مصدراً أمنيّاً فى مايدوجورى، أكد وقوع الحادثة، وحمّل السكّان المسؤوليّة بسبب انتهاكهم الأوامر العسكريّة بالتزام منازلهم"، مضيفا: "تمّ تحذير القرويّين بعدم الخروج من منازلهم قبل بدء الإرهابيّين بهجومهم، فقد كانت هناك معلومات استخباريّة عن مخطط الهجوم".

وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن هويته: "بينما كان القتال دائراً، بدأ بعض القرويّين بالفرار من منازلهم، فى وقتٍ كانت المقاتلة تقصف الإرهابيّين، علمتُ أنَّ ما بين 13 و16 شخصاً من القرية قُتلوا وأُصيب آخرون".

وقال ضابط عسكرى، إنّ مقاتلين تابعين لتنظيم داعش فى تسع شاحنات صغيرة مزوّدة مدافع رشّاشة هاجموا القاعدة واشتبكوا مع جنودها، وأضاف أنّ المسلحين تمّ دحرهم بدعم جوّى.

 

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أهالي الموصل يتضامنون لإعادة إحياء المدينة بعد هزيمة داعش امس 13:00 م

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غيث حدادين) يقوم أهالي الموصل من مسلمين ومسيحيين بإعادة إعمار ما هدمه تنظيم داعش الإرهابي عقب احتلاله المدينة

هاجس عودة داعش يثير مخاوف دول جوار ليبيا امس 13:00 م

تنظيم داعش في ليبيا بات يشكل هاجسا لدول الجوار ما جعلها تسعى لتشديد قبضتها الأمنية على الحدود

داعش وتركيا والتحالف الخفي جريدة البشاير امس 13:00 م

في مطلع الآب عام 2019 عيّن أبو بكر البغدادي رئيسا جديدا لتنظيم داعش أمير محمد سعيد المولى معروف كعبد أللّه قرداش. وهو من أصل التركماني العراقي. بعد قصير من

الجولات الأمريكية مستمرة في الشمال السوري لمراقبة سجون داعش امس 13:00 م

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (متابعات) أعلن مسؤوول دفاع أمريكي رفض الكشف عن هويته، الجمعة، أن الولايات المتحدة ستواصل جولاتها الجوية في الشمال

”ولاية الهول“.. المخيم الذي يحتضن الجيل القادم من تنظيم داعش امس 13:00 م

أخبار الآن | مخيم الهول - سوريا ( washingtoninstitute.org ) قبل أن تسحب الولايات المتحدة قواتها بسرعة من شمال سوريا في أكتوبر 2019 ، شعر المراقبون بالقلق

مع الغزو التركي لسوريا... توقعوا عودة «داعش» الشرق الأوسط 17/10/2019 | 8:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

قوات سوريا الديمقراطية تجمّد عملياتها ضد داعش أخبار سكاي نيوز عربية 17/10/2019 | 8:00 ص

أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في مقابلة تلفزيونية تم بثها الأربعاء، "تجميد" كافة العمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.



مقتل 13 مدنيا على الأقل فى غارة جوية استهدفت تنظيم داعش فى نيجيريا تنظيم داعش أفادت "سكاى نيوز" نقلا عن مصدر أمنى فى نيجيريا، أنّ 13 مدنيّاً على الأقلّ قُتلوا فى غارة جوّية تزامناً مع تصدّى الجيش النيجيرى لهجوم شنّته جماعة مسلحة فى ولاية بورنو



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

مقتل 13 مدنيا على الأقل فى غارة جوية استهدفت تنظيم داعش فى نيجيريا
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/7/8/13/4323571 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل 13 مدنيا على الأقل فى غارة جوية استهدفت تنظيم داعش فى نيجيريا

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars