الموضوعات تأتيك من 15918 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

08/07/2019 | 11:45 م 0 comments
أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

إقامة دبي تكشف أن المنافذ الجوية استحوذت على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر.

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن إحصائيات عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، موضحة أن عددهم وصل إلى 27 مليونا و373 ألفا و641 مسافرا، واستحوذ المنافذ الجوية على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر، ثم عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية بواقع مليون و816 ألفا و141 مسافرا، فيما بلغ عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 557 ألفا و500 مسافر.

وتعمل إقامة دبي على توفير أعلى معايير الجودة والسلامة الأمنية عبر مطارات دبي من خلال تقديم خدمات تسهل إجراءات المسافرين والمواطنين، وتترجم توجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن يكون مطار دبي الدولي "بوابة السلام" يطل منها كل شعوب العالم وأيقونة للسعادة والأمن والاطمئنان لكل مسافر.

15.3 مليون مسافر عبر منافذ دبي في 3 أشهر


وأكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: "إننا نعمل في إقامة دبي وفق استراتيجيات وخطط مستمدة من رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة نسعى من خلالها إلى تطبيق هذه الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة التي ترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وخطة دبي 2021 التي تسعى لأن تكون الإمارة المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد الأول للزائرين"، مضيفاً: "نفخر بما وصلت إليه دولتنا الغالية من إنجازات عالمية، ويسعدنا أن تكون الإدارة جزءا من هذه الإنجازات وطموحنا أن تصبح إقامة دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة تقديم الخدمات وتوفير بنية متطورة وداعمة للابتكار والإبداع تسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

وقال اللواء محمد المري إن إقامة دبي على أتم الاستعداد لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر منافذها كافة، نظرا إلى بدء موسم العطلة الصيفية، حيث من المتوقع أن يزداد عدد المسافرين خلال هذه الفترة، وذلك وفق خطة شاملة تمثلت في تكثيف الجهود ووضع آلية عمل محكمة تركز على توفير الراحة والسعادة لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار.

- إنهاء وتسريع حركة العبور

أظهرت الإحصائيات ارتفاع عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال النصف السنوي من عام 2019 إلى 5 ملايين و731 ألفا و67 مستخدما الأمر الذي يشير إلى إقبال الناس على استخدام هذه البوابات. ودعت إقامة دبي المسافرين عبر مطار دبي الدولي لاستخدام البوابات المنتشرة في صالات المغادرين والقادمين والبالغ عددهم 122 بوابة، وذلك لتسريع إنجاز إجراءاتهم.


- خدمات على مدار الساعة

يعمل مركز خدمات المطار في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والعطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين، حيث تم تجديد 5 آلاف و72 جواز سفر للمواطنين خلال النصف الأول من العام الجاري وإنجاز 317 ألفا و182 معاملة إذن دخول وإقامة.

- أكثر من 9 ملايين معاملة أذونات دخول وإقامة

أنهت إقامة دبي في الأشهر الستة الأولى من هذا العام 9 ملايين و501 ألف و512 معاملة أذونات الدخول والإقامة، وقد بلغت عدد معاملات الإقامة والتي تنوعت بين إصدار وتجديد إلى 2 مليون و118 ألفا و19 معاملة، في حين بلغ عدد معاملات أذونات الدخول 7 ملايين و383 ألفا و493 معاملة.

- قطاع الجنسية

 أنجز قطاع الجنسية في إقامة دبي 30 ألفا و87 معاملة، خلال النصف الأول من العام الجاري، منها ألف و167 معاملة أنجزها مركز السعادة في مستشفى لطيفة، تنوعت بين إصدار شهادة ميلاد وإصدار جواز سفر للمواليد الجدد (المواطنين)، حيث دعت إقامة دبي المواطنين من التأكد من صلاحية جوازات سفرهم وخصوصاً خلال الإجازات والعطلات الرسمية، لتفادي التأخر عن الرحلات، أو تعرضهم للعوائق عند وصولهم إلى معظم الدول الأخرى.


- مركز اتصال خدمة آمر

تلقى مركز اتصال خدمة آمر 580 ألفا و846 مكالمة خلال النصف من عام 2019 تضمّنت خدمات الرد الآلي حول بعض الخدمات ومنها الاستفسار عن إنجاز المعاملات، والمحادثات الإلكترونية.

كما تلقت إقامة دبي عبر خدمة "تواصل مع المدير العام" ألفين و421 رسالة بريد إلكتروني خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، تنوعت بين الاستفسارات والملاحظات وطلبات الحصول على إذن دخول وإقامة بالإضافة إلى رسائل الشكر والثناء. كما يمكن لكل المتعاملين تقديم اقتراحاتهم واستفساراتهم عن الخدمات المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني www.dnrd.ae أو من خلال التطبيق الذكي لإقامة دبي.

- منصة المسرعات القانونية

أظهرت إحصائيات منصة "المسرعات القانونية" بإقامة دبي التي تندرج تحت إدارة الشؤون القانونية تحت إشراف ومتابعة العميد دكتور علي بن عجيف الزعابي المستشار القانوني لإقامة دبي، أن عدد المعاملات القانونية خلال النصف الأول من هذا العام وصلت إلى 13 ألفا و376 معاملة قانونية، تنوعت بين الاستشارات القانونية والتوفيق والمصالحة وطلبات الجهات القضائية والقانونية. وتهدف هذه المنصة إلى المساهمة في تسريع وتيرة عملية التطور الحكومي والتي جعلت من الخدمات القانونية خدمات ذكية تستشرف المستقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انطلاق مؤتمر القاهرة - دبي العقاري تخطيط وتصميم المدن العمرانية الذكية.. غدا - 16/10/2019 | 5:45 م

انطلاق مؤتمرالقاهرة - دبي العقاري تخطيط وتصميم المدن العمرانية الذكية غدا

دبي المحطة الدولية الأولى لاختبار جهاز التوصيل ذاتي القيادة روكسو 16/10/2019 | 5:45 م

المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة الإماراتية قال إن الجهاز مصمم للسير على الأرصفة والطرقات لتسليم الشحنات والطرود الصغيرة.

80 خبيرا عالميا في مؤتمر دبي للتنقل ذاتي القيادة 16/10/2019 | 5:45 م

المؤتمر يركز على العناصر الداعمة المطلوبة لمتطلبات المدن لتنفيذ نظم تنقل ذاتية القيادة.

مكتوم بن محمد يعلن دبى 25% من وسائل نقلها ذاتية القيادة بحلول 2030 - 16/10/2019 | 5:45 م

افتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبى، مؤتمر دبى العالمى للتنقّل ذاتى القيادة، كما كرّم الفائزين

دبي للمشاريع الناشئة تطلق شبكة شراكات الأعمال في دبي بحلة جديدة - مجلة هي 16/10/2019 | 5:45 م

أعلنت “دبي للمشاريع الناشئة” إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال تجديد برنامج “شبكة شراكات الأعمال” وإطلاقه بحلة جديدة لتشمل عضوية سنوية للشركات الرئيسية الراغبة بإيجاد واعتماد حلول من الشركات الناشئة وورشا تدريبية متخصصة طوال العام إضافة إلى الوصول لشريحة أكبر من المشاريع الناشئة.

دبي تحوز شهادة أممية لتفوقها في مشروع المدن الذكية - البيان 14/10/2019 | 9:00 ص

أضافت دبي إنجازاً جديداً إلى سجلها المشرف، من خلال حصولها على شهادة عن مبادرة (U4SSC) «متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة»، من «الاتحاد الدولي للاتصالات» التابع للأمم المتحدة المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

“طرق دبي” تطلق 4 خطوط جديدة للحافلات ‹ جريدة الوطن 14/10/2019 | 9:00 ص

  تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي إطلاق 4 خطوط جديدة للحافلات العامة وتطور خطوطا أخرى في 20 أكتوبر الجاري لتعزيز شبكة خطوط الحافلات العامة داخل إمارة دبي بما ينسجم وحرص الهيئة المتواصل على تحقيق المزيد من التكامل مع وسائل النقل الأخرى واهتمامها المستمر بإسعاد الجمهور وتلبية الطلب المتنامي على خدمات الحافلات العامة. وأوضح عادل شاكري […]



أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019 اخبار دبي إقامة دبي تكشف أن المنافذ الجوية استحوذت على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019
المصدر https://al-ain.com/article/more-than-27-million-passengers-dubai-ports الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars