الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

08/07/2019 | 11:45 م 0 comments
أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

إقامة دبي تكشف أن المنافذ الجوية استحوذت على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر.

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن إحصائيات عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، موضحة أن عددهم وصل إلى 27 مليونا و373 ألفا و641 مسافرا، واستحوذ المنافذ الجوية على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر، ثم عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية بواقع مليون و816 ألفا و141 مسافرا، فيما بلغ عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 557 ألفا و500 مسافر.

وتعمل إقامة دبي على توفير أعلى معايير الجودة والسلامة الأمنية عبر مطارات دبي من خلال تقديم خدمات تسهل إجراءات المسافرين والمواطنين، وتترجم توجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن يكون مطار دبي الدولي "بوابة السلام" يطل منها كل شعوب العالم وأيقونة للسعادة والأمن والاطمئنان لكل مسافر.

15.3 مليون مسافر عبر منافذ دبي في 3 أشهر


وأكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: "إننا نعمل في إقامة دبي وفق استراتيجيات وخطط مستمدة من رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة نسعى من خلالها إلى تطبيق هذه الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة التي ترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وخطة دبي 2021 التي تسعى لأن تكون الإمارة المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد الأول للزائرين"، مضيفاً: "نفخر بما وصلت إليه دولتنا الغالية من إنجازات عالمية، ويسعدنا أن تكون الإدارة جزءا من هذه الإنجازات وطموحنا أن تصبح إقامة دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة تقديم الخدمات وتوفير بنية متطورة وداعمة للابتكار والإبداع تسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

وقال اللواء محمد المري إن إقامة دبي على أتم الاستعداد لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر منافذها كافة، نظرا إلى بدء موسم العطلة الصيفية، حيث من المتوقع أن يزداد عدد المسافرين خلال هذه الفترة، وذلك وفق خطة شاملة تمثلت في تكثيف الجهود ووضع آلية عمل محكمة تركز على توفير الراحة والسعادة لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار.

- إنهاء وتسريع حركة العبور

أظهرت الإحصائيات ارتفاع عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال النصف السنوي من عام 2019 إلى 5 ملايين و731 ألفا و67 مستخدما الأمر الذي يشير إلى إقبال الناس على استخدام هذه البوابات. ودعت إقامة دبي المسافرين عبر مطار دبي الدولي لاستخدام البوابات المنتشرة في صالات المغادرين والقادمين والبالغ عددهم 122 بوابة، وذلك لتسريع إنجاز إجراءاتهم.


- خدمات على مدار الساعة

يعمل مركز خدمات المطار في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والعطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين، حيث تم تجديد 5 آلاف و72 جواز سفر للمواطنين خلال النصف الأول من العام الجاري وإنجاز 317 ألفا و182 معاملة إذن دخول وإقامة.

- أكثر من 9 ملايين معاملة أذونات دخول وإقامة

أنهت إقامة دبي في الأشهر الستة الأولى من هذا العام 9 ملايين و501 ألف و512 معاملة أذونات الدخول والإقامة، وقد بلغت عدد معاملات الإقامة والتي تنوعت بين إصدار وتجديد إلى 2 مليون و118 ألفا و19 معاملة، في حين بلغ عدد معاملات أذونات الدخول 7 ملايين و383 ألفا و493 معاملة.

- قطاع الجنسية

 أنجز قطاع الجنسية في إقامة دبي 30 ألفا و87 معاملة، خلال النصف الأول من العام الجاري، منها ألف و167 معاملة أنجزها مركز السعادة في مستشفى لطيفة، تنوعت بين إصدار شهادة ميلاد وإصدار جواز سفر للمواليد الجدد (المواطنين)، حيث دعت إقامة دبي المواطنين من التأكد من صلاحية جوازات سفرهم وخصوصاً خلال الإجازات والعطلات الرسمية، لتفادي التأخر عن الرحلات، أو تعرضهم للعوائق عند وصولهم إلى معظم الدول الأخرى.


- مركز اتصال خدمة آمر

تلقى مركز اتصال خدمة آمر 580 ألفا و846 مكالمة خلال النصف من عام 2019 تضمّنت خدمات الرد الآلي حول بعض الخدمات ومنها الاستفسار عن إنجاز المعاملات، والمحادثات الإلكترونية.

كما تلقت إقامة دبي عبر خدمة "تواصل مع المدير العام" ألفين و421 رسالة بريد إلكتروني خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، تنوعت بين الاستفسارات والملاحظات وطلبات الحصول على إذن دخول وإقامة بالإضافة إلى رسائل الشكر والثناء. كما يمكن لكل المتعاملين تقديم اقتراحاتهم واستفساراتهم عن الخدمات المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني www.dnrd.ae أو من خلال التطبيق الذكي لإقامة دبي.

- منصة المسرعات القانونية

أظهرت إحصائيات منصة "المسرعات القانونية" بإقامة دبي التي تندرج تحت إدارة الشؤون القانونية تحت إشراف ومتابعة العميد دكتور علي بن عجيف الزعابي المستشار القانوني لإقامة دبي، أن عدد المعاملات القانونية خلال النصف الأول من هذا العام وصلت إلى 13 ألفا و376 معاملة قانونية، تنوعت بين الاستشارات القانونية والتوفيق والمصالحة وطلبات الجهات القضائية والقانونية. وتهدف هذه المنصة إلى المساهمة في تسريع وتيرة عملية التطور الحكومي والتي جعلت من الخدمات القانونية خدمات ذكية تستشرف المستقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019 اخبار دبي إقامة دبي تكشف أن المنافذ الجوية استحوذت على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019
المصدر https://al-ain.com/article/more-than-27-million-passengers-dubai-ports الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أكثر من 27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال النصف الأول من 2019

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars