الموضوعات تأتيك من 15888 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

مصر.. لجنة برلمانية تقر تثبيت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة

09/07/2019 | 9:00 ص 0 comments
مصر.. لجنة برلمانية تقر  تثبيت  ضريبة الدمغة على معاملات البورصة

أوقفت وزارة المالية، في مايو الماضي، الزيادة الثالثة في ضريبة الدمغة على معاملات البورصة التي كانت ستصل بها إلى 1.75 في الألف.

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أقرت "تثبيت" ضريبة الدمغة على معاملات البورصة عند 1.5 في الألف لحين انتهاء وزارة المالية والبورصة من إعادة هيكلة منظومة الضرائب بالسوق. 

البورصة المصرية تغلق على تراجع بفعل مبيعات المؤسساتمصر لن تطبق الزيادة الثالثة في ضريبة معاملات البورصة

وأضاف فريد: "هذه خطوة أولى فقط ضمن منظومة إعادة هيكلة الضرائب المطبقة على معاملات البورصة.. هناك لجنة ثلاثية بين وزارة المالية والبورصة والجمعية المصرية للأوراق المصرية تعمل على إعادة الهيكلة".

وأوقفت وزارة المالية، في مايو/أيار الماضي، الزيادة الثالثة في ضريبة الدمغة على معاملات البورصة التي كانت ستصل بها إلى 1.75 في الألف، لكن القرار كان يستلزم موافقة مجلس النواب عليه.

كانت مصر فرضت ضريبة على البائع والمشتري في معاملات البورصة في مايو/أيار 2013 قبل أن توقف العمل بها وتفرض ضريبة بنسبة 10% على التوزيعات النقدية والأرباح الرأسمالية في يوليو/تموز 2014 ثم توقف العمل بها في مايو/أيار 2015.

وأقرت الحكومة في 2017 فرض ضريبة دمغة متدرجة على معاملات البورصة تبدأ بنسبة 1.25 في الألف على البائع والمشتري في العام الأول من التطبيق ثم 1.5 في الألف في العام الثاني لتصل إلى 1.75 في الألف في العام الثالث من بدء التنفيذ.

وقال فريد: "أتوقع أن توافق الجلسة العامة لمجلس النواب خلال أيام فقط على تثبيت الضريبة عند 1.5 في الألف".

وتوقع محللون من سوق المال لرويترز أن تكون هناك إعادة هيكلة لمنظومة الضرائب المُطبقة على تعاملات البورصة قبل نهاية العام.

وتهدف مصر من التعديلات المرتقبة لمنظومة الضرائب بسوق المال لإنعاش التداولات من جديد ومحاولة جذب المزيد من المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب للسوق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شركات البورصة توزع 15.9 مليار جنيه أرباحا على المساهمين منذ بداية العام - امس 17:00 م

بلغ إجمالى قيمة توزيعات الأرباح النقدية لشركات البورصة على المساهمين، نحو 15.9 مليار جنيه منذ بداية العام، وذلك بعدما وزعت 62 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر الجارى..

سهم عز يتصدر تنفيذات البورصة بعد فرض رسوم وقائية على واردات الحديد - جريدة المال امس 17:00 م

سهم عزانتعش في البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة الأحد، متصدراً قيم التداولات بعد قرار وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم وقائية على واردات حديد التسليح.

صعود محدود لمؤشرات البورصة المصرية فى التعاملات الصباحية - جريدة المال امس 17:00 م

البورصة المصرية استهلت مؤشراتها تعاملات جلسة، اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على صعود محدود وسط دعم شرائي للمستثمرين العرب والأجانب.

السويس للأكياس تعين «فاروس» لشراء أسهم متضررى الشطب من البورصة - جريدة المال امس 17:00 م

تتولى شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، مهام تمثيل شركة السويس للأكياس، فى شراء أسهم النداول الحر لها من البورصة تمهيدًا للشطب من البورصة

البورصة تسير نحو اختبار مستوى 14700 نقطة - جريدة المال امس 17:00 م

توقع محللون فنيون مواصلة البورصة المصرية السير فى الاتجاه الصاعد خلال الأسبوع الحالي، وقد تصل لمستويات 14700 نقطة مدعومة بالتراجعات القوية لمعدل التضخم.

بوابة الفجر: قيم التداولات بالبورصة تتراجع إلى 7.8 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الجاري 12/10/2019 | 12:00 ص

انخفض اجمالي قيم تالتداولات بالبورصة خلال تعاملات الاسبوع الجاري الذي انتهت تداولات الامس الخميس، في الوقت الذي خيم فية التراجعات على مؤشرتها. ...

مشتريات محلية تصعد بالبورصة طفيفًا خلال أسبوع - جريدة المال 12/10/2019 | 12:00 ص

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي طفيف خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وسط دعم شرائي للمستثمرين المصريين، أظهر تقرير صادر عن البورصة



مصر.. لجنة برلمانية تقر تثبيت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة البورصة أوقفت وزارة المالية، في مايو الماضي، الزيادة الثالثة في ضريبة الدمغة على معاملات البورصة التي كانت ستصل بها إلى 1.75 في الألف.



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

مصر.. لجنة برلمانية تقر  تثبيت  ضريبة الدمغة على معاملات البورصة
المصدر https://al-ain.com/article/egypt-fix-tax-stamp-stock-exchange-transactions الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر.. لجنة برلمانية تقر تثبيت ضريبة الدمغة على معاملات البورصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars