Error

The system was unable to successfully run a MySQL query.
MySQL Returned this error:

الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO
الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO

22/07/2019 | 10:00 ص 0 comments
الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس   MEO

أحاسيس تسري في جسد الكائن حينما تعتريه مشاعر الوله، فيتحول العالم إلى مزهرية أو باقة ورد جوري.

فهو الحب الصوفي الذي لا ينتظر مكافأة الأجر، والثواب أو العقاب، بل يفيض بلا حدود ودون تحديد لجغرافيا وزمن، أو ملامح، فيض جامح لامتلاك الوجود بمعنى الحب.
والحب هو الدواء الشافي لهذا اليباس والخراب الذي يأكل قلب العالم الذي تحول إلى كتلة صلدة، وهو في ذلك لا يبتعد عن الوطن الذي يعني بالنسبة له كل معاني الحب، ويرى أن ترياق العراق النازف ليست في مكاتب السياسة ولا سرير الطبيب وإنما في فضاء الحب الذي يكون ملاذا. ويتحول معه الخراب إلى نص جمالي، يقول:
"لم أقصد أن أحبك: لقد لجأت إلى جمال الأسى في حزنك الأنيق هربا من المارة بعد أن خذلتني المرأة التي أحب وطارت بخفة الريشة في هواء رجل آخر".
الحب كبديل للموت والفواجع والألم والدمار، ويمزج بين العام والخاص، والوطن والمرأة، حيث الحب هو الوردة التي تنبت في ركام الخراب والجوهرة التي تلمع في العتمة. 
يقول في المجموعة التي تقع في 170 صفحة من القطع الوسط: "وسط هذا الخراب العاصف الذي يجتاح بلدا بأكمله، أنت الجوهرة التي يفور لمعان جمالها بين سطور كل جملة ليجعل الأمل عالقا في صنارة الكتابة مثل سمكة".
تشتمل المجموعة على قسمين الأول يقع تحت عنوان: "شعب من الفراشات والبلور"، والثاني "أسطورة سارق الكتب" وتناص فيها مع أسطورة بروموثيوس الذي تعاطف مع البشر وسرق لهم نار الآلهة ليدفع ثمن ذلك بالمعاناة.
ومن عناوين المجموعة: "فراشة"، "الغزالة"، "فراشة بعد فراشة"،"على قيد الحب"، حمى الحب"، سحر الشعر"، الناي المكسور"، "أجنحة"، رائحة المطر"، "قصيدة أحبك"، "قميص يوسف"، مرثية عشتار"، و"امرأة الفراشات"، ومنها: "أنا امرأة من خيال الخيال، استعارني العشاق من أجل الأغاني، وكتبني الرواة في حكاياتهم، كل واحد من هؤلاء شعر أن شيئا ما ينقصني، فشحذ خياله وابتكره استجابة لحاجته الداخلية".
صدرت للشاعر عبدالعظيم فنجان مجموعة من الأعمال الشعرية: "أفكر مثل شجرة"، "كمشة فراشات"، "الحب حسب التوقيت البغدادي"،"الحب حسب التقويم السومري"  و"كيف تفوز بوردة" و"الملائكة تعود إلى العمل"، وترجمت قصائده لعدد من اللغات الحية. 
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
100 كتاب عالمى.. بيت الدمية مسرحية حررت المرأة من قيود المجتمع - امس 2:00 ص

واحدة من أهم النصوص المسرحية فى القرن التاسع عشر هى مسرحية "بيت الدمية"، والتى أثارت جدلا واسعا.

: الطبيب الشاعر والعشق الإلهي امس 2:00 ص

رغم ما يبدو من اقتران الطب بالعقل المجرد والتجارب العملية، وابتعاده عن لغة الفن والأحاسيس والمشاعر، إلا أننا كثيرا ما نجد رابطا خفيا بين أهل الطب والفنون الإبداعية، ونتعجب من حجم الموهبة التى يتمتع ...

أبرز مشاكل فترة الخطوبة وطرق التعامل معها مجلة سيدتي امس 2:00 ص

خلال أيام الخطوبة يواجه الشريكان بعض المشاكل وقد تزيد بعد فترة بسبب مدى اختلاف عقلية الرجل والمرأة، بالإضافة إلى أنّ الحياة في فترة الخطوبة تختلف كثيرًا عن الزواج، لذلك إليك أبرز مشاكل الخطوبة وكيفية التعامل معها:

مجموعة الفلسطينية لينا أبو بكر حَجَر الموشكا : ما يسيطر ويسطع في إصبع ذئبة الشعر القدس العربي امس 2:00 ص

تلك هي ذئبة الشِّعر، وما على الشعراء الغاوين بـ"رقصاتٍ مع الذئاب"، مجازاً لأرواحهم الطليقة، وبالأخص شعراء التفعيلة منهم، إلا أن يغاروا. فتلك الشاعرة المتوحّدة

دراسة تكشف نتائج صادمة عن مواقف الرجال والنساء من الروبوتات الجنسية الحرة 19/05/2020 | 5:00 ص

يميل الرجال إلى أن يكون لديهم مواقف أكثر إيجابية تجاه الروبوتات الجنسية المستقبلية ويفترضون خطأ أن شريكاتهم يشاركنهم وجهات النظر هذه، فيما لا تميل النساء لمثل هذه الروبوتات ويفترضن خطأ أن شركائهن يؤمنون بذات المعتقد. دراسة حديثة نشرتها مجلة "Frontiers in Psychology

«حب عمري»... رومانسية مصرية تتحدى إغراءات الحياة الشرق الأوسط 19/05/2020 | 5:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أنيس منصور والمرأة 19/05/2020 | 5:00 ص

يعد أنيس منصور أحد الكتاب الذين أثروا حياتنا بالكثير من الآراء عن الحب والصداقة والزواج، وهذه الآراء أحيانًا يكون فيها كثير من الصدق وكثير من السخرية وليست كلها صواب وأيضًا ليست كلها خطأ، والكاتب ...



الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO حب وزواج أحاسيس تسري في جسد الكائن حينما تعتريه مشاعر الوله، فيتحول العالم إلى مزهرية أو باقة ورد جوري.



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس   MEO
المصدر https://middle-east-online.com/الملائكة-تعود-إلى-العمل-ظاهرة-تتصل-بالشعور-والأحاسيس Middle East Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars