الموضوعات تأتيك من 15913 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO

22/07/2019 | 10:00 ص 0 comments
الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس   MEO

أحاسيس تسري في جسد الكائن حينما تعتريه مشاعر الوله، فيتحول العالم إلى مزهرية أو باقة ورد جوري.

فهو الحب الصوفي الذي لا ينتظر مكافأة الأجر، والثواب أو العقاب، بل يفيض بلا حدود ودون تحديد لجغرافيا وزمن، أو ملامح، فيض جامح لامتلاك الوجود بمعنى الحب.
والحب هو الدواء الشافي لهذا اليباس والخراب الذي يأكل قلب العالم الذي تحول إلى كتلة صلدة، وهو في ذلك لا يبتعد عن الوطن الذي يعني بالنسبة له كل معاني الحب، ويرى أن ترياق العراق النازف ليست في مكاتب السياسة ولا سرير الطبيب وإنما في فضاء الحب الذي يكون ملاذا. ويتحول معه الخراب إلى نص جمالي، يقول:
"لم أقصد أن أحبك: لقد لجأت إلى جمال الأسى في حزنك الأنيق هربا من المارة بعد أن خذلتني المرأة التي أحب وطارت بخفة الريشة في هواء رجل آخر".
الحب كبديل للموت والفواجع والألم والدمار، ويمزج بين العام والخاص، والوطن والمرأة، حيث الحب هو الوردة التي تنبت في ركام الخراب والجوهرة التي تلمع في العتمة. 
يقول في المجموعة التي تقع في 170 صفحة من القطع الوسط: "وسط هذا الخراب العاصف الذي يجتاح بلدا بأكمله، أنت الجوهرة التي يفور لمعان جمالها بين سطور كل جملة ليجعل الأمل عالقا في صنارة الكتابة مثل سمكة".
تشتمل المجموعة على قسمين الأول يقع تحت عنوان: "شعب من الفراشات والبلور"، والثاني "أسطورة سارق الكتب" وتناص فيها مع أسطورة بروموثيوس الذي تعاطف مع البشر وسرق لهم نار الآلهة ليدفع ثمن ذلك بالمعاناة.
ومن عناوين المجموعة: "فراشة"، "الغزالة"، "فراشة بعد فراشة"،"على قيد الحب"، حمى الحب"، سحر الشعر"، الناي المكسور"، "أجنحة"، رائحة المطر"، "قصيدة أحبك"، "قميص يوسف"، مرثية عشتار"، و"امرأة الفراشات"، ومنها: "أنا امرأة من خيال الخيال، استعارني العشاق من أجل الأغاني، وكتبني الرواة في حكاياتهم، كل واحد من هؤلاء شعر أن شيئا ما ينقصني، فشحذ خياله وابتكره استجابة لحاجته الداخلية".
صدرت للشاعر عبدالعظيم فنجان مجموعة من الأعمال الشعرية: "أفكر مثل شجرة"، "كمشة فراشات"، "الحب حسب التوقيت البغدادي"،"الحب حسب التقويم السومري"  و"كيف تفوز بوردة" و"الملائكة تعود إلى العمل"، وترجمت قصائده لعدد من اللغات الحية. 
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنا حرة؟ 10/10/2019 | 6:00 ص

د. ابتهال الخطيب/ خذني.. فإني أحب الحياة.. وأعشق في الليل ضوء القمر.. أراك ترتعش مني الشفاه ويهتز قلبي ويصحو ...

«هل الزوجة الثانية الحب الحقيقى فى حياة الرجل؟» • صحيفة المرصد 10/10/2019 | 6:00 ص

المرصدهى المرأة التى إختارت أن تكون فى الظل ، بعيدة عن أعين الزوجة

حقائق تؤكد أن الاحترام أهم من الحب بالنسبة للنساء مجلة سيدتي 10/10/2019 | 6:00 ص

من النساء من يقلن إن الحب أهم من الاحترام، ومنهن من يقلن إن الاحترام أهم. وفي الحقيقة فإن الحب والاحترام مرتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً، بحيث لا بدّ أن يكونا متوفرين لإنجاح العلاقات بين الرجل والمرأة، سواء في الزواج أو في جو العمل وبيئته.   أحدهما لا ينفع دون الآخر

حقائق تعرفها لأول مرة..كيف يختلف الوقوع في الحب بين الرجال والنساء؟ 10/10/2019 | 6:00 ص

الدستور - عندما يتعلق الأمر بالارتباط في علاقات عاطفية، والوقوع في الحب، فلن تكون هناك اختلافات جوهرية كُبرى بين النساء والرجال. ولكن بالنظر إلى التركيبة الكيميائية لكل منهما، وتربيتهما وعادات المجتمع وتقاليده، خاصة المتحفظة، فإن عملية الوقوع في...

لا تأثم بل قد تُثاب ..الإفتاء المصري يُوضح حكم حب المرأة المتزوجة لغير زوجها دنيا الوطن 30/09/2019 | 8:45 م

"لا تأثم بل قد تُثاب"..الإفتاء المصري يُوضح حكم حب المرأة المتزوجة لغير زوجها

الحب.. الزواج.. والطلاق 30/09/2019 | 8:45 م

المشكلة فى الطلاق هى (فقدان الأسرة) كمفهوم وكيان ومحتوى، لأن ثمة رابطة وجدت بين هذا وذاك وبين آخرين تحت سقف واحد، وفجأة كلٌ ذهب لحال سبيله، فانفصمت العرى وتفككت اللحمة، هنا على الأسرة فى شكلها (الانفصالى) أن تعيد ترتيب الأشياء، بمعنى اشتراك الوالدين

مصرية تحارب العقم في إفريقيا بقصة كوفي وآما - 30/09/2019 | 8:45 م

مصرية تحارب العقم فى إفريقيا بقصة كوفى وآما



الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO حب وزواج أحاسيس تسري في جسد الكائن حينما تعتريه مشاعر الوله، فيتحول العالم إلى مزهرية أو باقة ورد جوري.



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس   MEO
المصدر https://middle-east-online.com/الملائكة-تعود-إلى-العمل-ظاهرة-تتصل-بالشعور-والأحاسيس Middle East Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الملائكة تعود إلى العمل .. ظاهرة تتصل بالشعور والأحاسيس MEO

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars