الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

مبروكي: الجنس عن بعد نتاج اضطرابات - جريدة الصباح

30/07/2019 | 3:00 م 0 comments
مبروكي: الجنس عن بعد نتاج اضطرابات - جريدة الصباح

ما هو سبب اللجوء إلى الجنس عن بعد باستعمال الأنترنت والهاتف؟ لابد من الإشارة في بادئ الأمر، إلى أن ممارسة الجنس بشكل طبيعي أو عن بعد، قد تشكل خطرا على المراهق،

ما هو سبب اللجوء إلى الجنس عن بعد باستعمال الأنترنت والهاتف؟
لابد من الإشارة في بادئ الأمر، إلى أن ممارسة الجنس بشكل طبيعي أو عن بعد، قد تشكل خطرا على المراهق، وتؤثر على حياته الجنسية المستقبلية، باعتبار أنه لا يكون ناضجا بشكل كاف، سواء من الناحية النفسية أو بالنسبة إلى الجنس المخيالي، أو حتى بالنسبة إلى جهازه التناسلي، سيما أنه غالبا ما يمر من تجارب سلبية توقف نمو حياته الجنسية ويصاب باضطرابات. وفي ما يتعلق بأسباب اللجوء إلى الجنس عن بعد، فنادرا ما يصل المراهق إلى المتعة المتوقعة في مخياله، الأمر الذي يدفعه إلى اللجوء إلى طرق أخرى، سيما أن الأنترنت، في هذه الحالة، يكون سيد الموقف، فيختار المراهق ما يميل إليه ويصل إلى المتعة المنتظرة ويستمر في ذلك حتى بلوغ سن الرشد وحتى بعد الزواج.
ومن بين الأسباب أيضا، اضطراب في الممارسة الجنسية الطبيعية، باعتبار أن الجنس بين اثنين، مسألة معقدة، إذ لكل طرف طقوس خاصة به، وربما يحدث سوء فهم بين الجسدين، الأمر الذي يترتب عنه إنهاء العلاقة الجنسية دون إشباع طرف من الطرفين أو الاثنين معا. وهنا يلجأ الشخص إلى الجنس عن بعد سعيا إلى تحقيق مخياله الجنسي.
 كما أن غياب التربية الجنسية، من أهم الأسباب، إذ في هذه الحالة يغيب الحوار وتحسيس الطفل والمراهق بكل ما يتعلق بالحياة الجنسية وبتفاصيل جسد الذكر والأنثى، ومخيالهما الجنسي. كما أنه غالبا ما يلجأ الشخص إلى الجنس عن بعد، بسبب اضطراب في الشخصية وصعوبة الحوار مع الجنس الآخر وربطه علاقات مباشرة، أو بسبب اضطراب في اختيار “الشيء الجنسي”، إذ يفضل الفرد الرجل أو المرأة الشاشة عوض العلاقة في الواقع.  ومن بين الأسباب أيضا، الكبت الجنسي، إذ أن المجتمع لا يعترف بالطاقة والشحنات الجنسية عند المراهق كما لا يتقبل الحب بين المراهقين وغالبا ما يقع الخلط بين الحب والجنس. وهذا الكبت يدفع بالمراهق إلى اللجوء إلى الشاشة لاكتشاف الجنس، ولكن مع الأسف، ما يكتشفه لا علاقة له بالواقع.

ما هي تأثيراته على الحياة الحميمية الطبيعية الواقعية؟
غياب التربية والثقافة الجنسية في مجتمعنا يجعل من الجنس أكبر الطابوهات. وفي الوقت الذي يغيب فيه الحوار حول الرغبات الجنسية، يظهر سوء فهم، وكل طرف يتهم الآخر بعدم قدرته على تحقيق مخياله الجنسي. ومع الأسف يجهل الشخص أن الجنس الافتراضي هو مجموعة من السيناريوهات الخيالية فقط ويجمع الخيال بالواقع، إذ يريد تحقيق هذا الخيال الجنسي عند شريك حياته، وهو الأمر الذي يدمر الحياة الجنسية الطبيعية، فينعكس ذلك على الطرفين ويكون سببا في الخيانة الزوجية وغيرها من المشاكل الاجتماعية التي قد تصل إلى الطلاق.

هل يعوض الممارسة الحقيقية ويحقق الإشباع أم أنه شذوذ؟
غالبا ما يحقق الإشباع، خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون اضطرابات جنسية واضطرابات في العلاقات مع الجنس الآخر. كما يكون أيضا حلا مؤقتا للإشباع الجنسي أو وسيلة محفزة لممارسة الجنس مع زوج أو زوجة واعتباره نوعا من الفياغرا الافتراضية.
أجرت الحوار: إيمان رضيف

جواد مبروكي: خبير في التحليل النفسي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإنسان هو الحب 21/08/2019 | 4:00 م

العنوان الجميل لهذا المقال ليس عنوانى ولكنه عنوان لكتاب صدر حديثًا للكاتب المبدع المرهف الحس الأستاذ فايز فرح نائب رئيس الإذاعة المصرية وكيل وزارة الإعلام الأسبق والكتاب من إصدار دار المعارف ضمن ...

عدة عوامل تساعد على تنمية الحب بين الزوجين وتعزيز العلاقات الأسرية على وجه العموم! 21/08/2019 | 4:00 م

عدة عوامل تساعد على تنمية الحب بين الزوجين وتعزيز العلاقات الأسرية على وجه العموم!

همسات ود للزوجين لحياة سعيدة مجلة سيدتي 21/08/2019 | 4:00 م

الزواج هو شراكة حقيقية بين الرجل والمرأة في كل جوانب الحياة، فهو شراكة تكامل بين الزوجين فيبحث الرجل عن المرأة التي تُكمله وتُكمل معه مشوار حياته، لأن المودّة بين الزوجين أصفى وأعمق حالات الحب الذي يتولد من خلال العِشرة والمعاملة الطيبة والمواقف الكريمة، ويحتاج الحُب إلى روافد تغذيه حتى لا يضعف أو يزول؛ لذا لا بد من اتخاذ الأسباب للحفاظ على نجاح الحياة الزوجية وجعلها القلب

رواية «لقلبي حكايتان»: مواجهة الحب العاصف بلعبة الأيام – إضاءات 21/08/2019 | 4:00 م

في روايته الثالثة «لقلبي حكايتان» يقدم الكاتب أحمد مدحت سليم معالجة مختلفة للقصة الرومانسية التقليدية، يطرح من خلالها أسئلة جديدة في قالب فانتازي.

خطأ (403) 21/08/2019 | 4:00 م

أخبار الخليج 365 أسرع وأقوى موقع لعرض الاخبار لحظة حدوثها يشمل الخليج 365 على باقة من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية و التقارير و الصحة و الجمال.

: لا تستسلم لفكرة الطلاق.. أسباب الحصول على السعادة الزوجية 16/08/2019 | 4:00 م

هناك 40 إلى 50 في المئة من الأزواج يقررون الاستسلام والطلاق.. قد نعتقد أن شيئًا كهذا لن يحدث لنا، من الأفضل دائمًا العمل على علاقتك معًا وألا تتخلى أبدًا عن حب بعضنا البعض. وجدت دراسة قد تساعدك على ...

عبارات حب تسعد الشريك! مجلة سيدتي 16/08/2019 | 4:00 م

إن مضى وقت طويل على علاقتك بزوجك ، فقد تكونين لاحظت أنّه يميل إلى التكلم بإسهاب عن بعض الأمور والتزام الصمت بشأن أمور أخرى مثل علاقتكما. يُمكن للصمت أن يتسبّب لك بالإحباط، بخاصّة إن كانت علاقتكما على المحكّ. لذا ننصحك تكرار هذه الجمل التي تسعد الشريك وستجعله يتقرّب منك:



مبروكي: الجنس عن بعد نتاج اضطرابات - جريدة الصباح حب وزواج ما هو سبب اللجوء إلى الجنس عن بعد باستعمال الأنترنت والهاتف؟ لابد من الإشارة في بادئ الأمر، إلى أن ممارسة الجنس بشكل طبيعي أو عن بعد، قد تشكل خطرا على المراهق،



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مبروكي: الجنس عن بعد نتاج اضطرابات - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars