الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

ختام رحلات السياحة للحجاج.. وعودة الفوج الأول 15 أغسطس مصراوى

11/08/2019 | 8:45 م 0 comments
ختام رحلات  السياحة  للحجاج.. وعودة الفوج الأول 15 أغسطس   مصراوى

ختام رحلات السياحة للحجاج وعودة الفوج الأول 15 أغسطس | مصراوى

كتب ـ يوسف عفيفي:

اختتمت وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، سفر حجاج القطاع السياحي لمستوى "أربع وخمس نجوم" على متن رحلات الخطوط الجوية السعودية، على أن تكون أولى رحلات العودة يوم 14 أو 15 أغسطس الجاري.

وبدأت لجان وزارة السياحة وغرفة الشركات اليوم، استلام مخيمات الحجاج، استعدادا لبدء تصعيد الحجاج على جبل عرفات ليلة يوم السبت المقبل، وذلك بعد انتهاء اللجان من تفقد المخيمات والتأكد من توافر كافة احتياجات الحجاج اللازمة للمعيشة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت عن تجهيز مخيمات متعددة الطوابق لأول مرة، حيث سيقيم بها عدد من حجاج قرعة الحج السياحي على سبيل التجربة، على أمل تعميمها مستقبلا في حال نجاح التجربة.

وأشاد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، بالاجراءات المتبعة من قبل السلطات بالمطارات المصرية والسعودية، موضحا أن العمل يسير بشكل سهل وميسر بطريقة كبيرة، حيث إن عملية السفر والخروج من المطار والوصول إلى مكة يمر في وقت قياسي لم يحدث من قبل خلال السنوات الماضية.

وبعث السيسي في تصريحات لمصراوي من داخل الأراضي المقدسة، رسالة طمأنة إلى أهالي الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة قائلا: اطمأنوا جميع الحجاج بخير"، مشيرا إلى أن رحلات تفويج حجاج السياحة تختتم اليوم الأربعاء، على متن الخطوط السعودية، على أن تكون أول رحلة للعودة يوم 14 أو 15 ذو الحجة الجاري.

وفي سياق متصل، خصصت وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة الشركات السياحية، 5 مشايخ ووعاظ لخدمة وتوعية حجاج برامج المستوى "البري والاقتصادي" البالغ عددهم 24 ألف حاج، خلال أداء المناسك.

ورشحت وزارة الأوقاف ثلاثة مشايخ هم: الدكتور على الله الجمال والدكتور رمضان عبد السميع وعلي عمر، بالإضافة إلى اثنين من دار الإفتاء، وتكون مهمتهم الشرح والتعريف بالمناسك الصحيحة وأحكام الشريعة، بجانب الرد على تساؤلات الحجيج فيما يخص مناسك الحج وأنواع الإحرام، ومراعاة المصلحة العامة اتساقا مع سنة النبي صلى الله عليه وسلم وما كان يفعله.

ووصل الإثنين الماضي، وزير الموارد المائية والري، رئيس بعثة الحج الرسمية، للأراضي المقدسة، حيث شدد على ضرورة قيام اللجان المختلفة للجهات الثلاث "القرعة، التضامن، السياحة"، بخدمة الحجاج وتذليل كاف العقبات أمامهم، والتعامل الفوري مع الحالات الصحية الطارئة، وكذا توفير كافة سبل الراحة للحجاج المصريين.

وتتابع غرفة عمليات متابعة رحلات الحج بالأراضي المقدسة بكافة المنافذ، وصول ضيوف الرحمن وتسجيل البيانات وأماكن السكن والتأكد من التزام شركات السياحة بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج.

وانطلقت يوم 27 يوليو الماضي، أولى رحلات الحج السياحي للمستوى الاقتصادي"طيران" إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك هذا العام.

وتحصل وزارة السياحة على 36 ألف تأشيرة حج، حيث تم تحديد 12 ألف تأشيرة للمستويين البري والاقتصادي، و12 ألف تأشيرة للمستويين 4 و5 نجوم، بحيث يحصل المستوى 4 نجوم على 2900 تأشيرة و8 آلاف و800 تأشيرة للمستوى 5 نجوم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى
07/04/2024 | 12:28 ص

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -

حقق قطاع السياحة نموًا كبيرًا خلال الـ 10 سنوات الأخيرة في أعداد السائحين بالمقارنة بسنوات الاستقرار ما قبل الأزمات، مسجلًا أكثر من 15 مليون سائح خلال العام.

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -
07/04/2024 | 12:28 ص

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات

مع اقتراب عيد الفطر، يحزم آلاف المصريين أمتعتهم استعدادا لقضاء عطلة العيد في أحد المنتجعات السياحية بمصر، رغم ارتفاع أسعار حجوزات الفنادق الذي واكب قرار

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات
03/04/2024 | 2:25 ص

للمرة الأولى.. السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال مصراوى

للمرة الأولى السياحة تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال ذي القعدة | مصراوى

للمرة الأولى..  السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال   مصراوى
03/04/2024 | 2:25 ص

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات السياحة والآثار للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام

يعدّ قطاع السياحة والسفر من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات؛ حيث يلعب دورًا محوريًا في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، خاصة عقب الفعاليات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتنشيط هذا قطاع الحيوي

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات  السياحة والآثار  للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام


ختام رحلات السياحة للحجاج.. وعودة الفوج الأول 15 أغسطس مصراوى اخبار السياحة ختام رحلات السياحة للحجاج وعودة الفوج الأول 15 أغسطس | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

ختام رحلات  السياحة  للحجاج.. وعودة الفوج الأول 15 أغسطس   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/8/7/1614762/ختام-رحلات-السياحة-للحجاج-وعودة-الفوج-الأول-15-أغسطس https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ختام رحلات السياحة للحجاج.. وعودة الفوج الأول 15 أغسطس مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars