الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تعلن إحباط مخطط لجماعة الإخوان المسلمين وتوقيف 16 من عناصرها

12/09/2019 | 4:45 ص 0 comments
مصر تعلن إحباط مخطط لجماعة الإخوان المسلمين وتوقيف 16 من عناصرها

القاهرة 10 سبتمبر 2019 (شينخوا) أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء) توقيف 16 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين كانوا يعتزمون بالتعاون مع اخرين في الخارج تنفيذ مخطط للإضرار بالاقتصاد وتنفيذ هجمات لإشاعة الفوضى في البلاد.

القاهرة 10 سبتمبر 2019 (شينخوا) أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء) توقيف 16 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين كانوا يعتزمون بالتعاون مع اخرين في الخارج تنفيذ مخطط للإضرار بالاقتصاد وتنفيذ هجمات لإشاعة الفوضى في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، "إن قطاع الأمن الوطني رصد مخططا لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، فضلا عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى في البلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي".

ويرتكز المخطط على "إنشاء ثلاث شبكات سرية"، بحسب البيان.

وتستهدف هذه الشبكات "تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد"، "وتهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنيا إلى بعض الدول الأوروبية مرورا بدولة تركيا"، "وتوفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية".

وأوضحت الداخلية المصرية أن هذا التحرك كان سيتم "بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد، والتي يتخذونها ستارا لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم".

وأشارت إلى أنه تم "تحديد وضبط 16" شخصا من العناصر القائمة على هذا التحرك داخل البلاد.

كما ضبطت أجهزة الأمن مبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية وجوازات سفر وأوراق تنظيمية تحوي خطة التحرك.

وأعلنت الداخلية المصرية عن تحديد هوية المتورطين في إعداد المخطط خارج البلاد.

وقالت إنهم أربعة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين هاربون في تركيا، وهم "ياسر محمد حلمي زناتي، ومحمود حسين أحمد حسين، وأيمن أحمد عبد الغني حسنين، ومدحت أحمد محمود الحداد".

وتشهد مصر هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة وطالت كنائس ومقاصد سياحية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو من العام 2013 بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.

وتصنف السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" منذ ديسمبر من العام 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صفحة خطأ امس 2:45 ص

داليا وإلهان.. أمريكا وصحوة ضد الإخوان امس 2:45 ص

فارق كبير وشاسع بين داليا العقيدي التي تسعى إلى التجميع، وإلهان عمر الماضية في سبيل التفريق، التي خدع فيها الأمريكيون وصوتوا لها.

البوابة نيوز: إعلام الإخوان المسلمين والتردي المهني امس 2:45 ص

كل الجماعات الدينية المؤدلجة حريصة على الترويج لفكرتها من خلال وسائل إعلامية متنوعة، فالمنصات الإعلامية في القلب من معارك التنظيمات المتطرفة، لأنها بمثابة خط الدفاع الأول عما تتعرض له هذه التنظيمات ...

عاااجل : مليشيا الاخوان المسلمين في تعز, تصعق الشرعية ,وتغدر الجيش الوطني.. وتعقد هدنة مع الحوثيين ..والحوثي يسحب مقاتليه من تعز ويعزز جبهة نهم !! امس 2:45 ص

عاااجل : مليشيا الاخوان المسلمين في تعز, تصعق الشرعية ,وتغدر الجيش الوطني.. وتعقد هدنة مع الحوثيين ..والحوثي يسحب مقاتليه من تعز ويعزز جبهة نهم !!

الباز يستعين بشهادة الشرنوبي لكشف موقف الإخوان من 25 يناير .. وكيف يلوي إعلامهم عنق الحقيقة بشأن مصر؟ - امس 2:45 ص

عرض الإعلامي محمد الباز، فيديو لعزام التميمي، مسئول التمويل في إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، وهو في لقاء تليفزيوني يتحدث على أن الإعلام المصري يحارب الإخوان، ويحاربون رجال الإعلام الخارجي

الولايات المتحدة تقترب من تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية 20/01/2020 | 9:45 ص

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة اقتربت من وضع جماعة "الإخوان المسلمين" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية. وأشار وزير الخارجية الأمري

كم شظية تركت اتفاقية الغاز في جسد جماعة الاخوان المسلمين الأردنيين؟ 20/01/2020 | 9:45 ص

مدار الساعة - لقمان إسكندر - دخلت كتلة الاصلاح النيابية عجلة الماكينة السياسية الأردنية، وغاصت في مياهها، حتى خصرها. سياسيا هذا من أصول حقها. سياسيا فقط، فالراصد لتعليقات القواعد الاخوانية، على



مصر تعلن إحباط مخطط لجماعة الإخوان المسلمين وتوقيف 16 من عناصرها الإخوان المسلمين القاهرة 10 سبتمبر 2019 (شينخوا) أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء) توقيف 16 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين كانوا يعتزمون بالتعاون مع اخرين في الخارج تنفيذ مخطط للإضرار بالاقتصاد وتنفيذ هجمات لإشاعة الفوضى في البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

مصر تعلن إحباط مخطط لجماعة الإخوان المسلمين وتوقيف 16 من عناصرها
المصدر http://arabic.peopledaily.com.cn/n3/2019/0911/c31662-9613873.html صحيفة الشعب اليومية أونلاين الصينية شبكة الشعب 人民网阿文版
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تعلن إحباط مخطط لجماعة الإخوان المسلمين وتوقيف 16 من عناصرها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars