الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المجر تنوي تعيين دبلوماسي في سوريا لتسيير شؤون قنصليتها Euronews

12/09/2019 | 12:00 م 0 comments
المجر تنوي تعيين دبلوماسي في سوريا لتسيير شؤون قنصليتها   Euronews

تعتزم المجر تعيين دبلوماسي للقيام "بالمهام القنصلية" في دمشق بدءا من العام المقبل، في أول خطوة من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لرفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في سوريا منذ بدء الحرب قبل ثماني سنوات.

تعتزم المجر تعيين دبلوماسي للقيام "بالمهام القنصلية" في دمشق بدءا من العام المقبل، في أول خطوة من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لرفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في سوريا منذ بدء الحرب قبل ثماني سنوات.

وأعلنت وزارة الخارجية المجرية في بيان الأربعاء "بداء من العام المقبل، ستوفد المجر دبلوماسيا سيزور سوريا من حين لآخر للقيام بمتابعات بشان الدعم الإنساني والقيام بمهام قنصلية".

وذكرت الوزارة أن بودابست توفر مساعدات إنسانية للمسيحيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك في سوريا، فيما يدرس "عدد كبير" من الطلاب السوريين في المجر مستفيدين من منح دراسية.

وجمهورية تشيكيا هي الوحيدة التي لا تزال تحتفظ بسفارة في دمشق، فيما أغلقت دول الاتحاد الأوروبي الأخرى والولايات المتحدة وكندا سفاراتها وقطعوا علاقاتهم مع نظام الرئيس بشار الأسد.

ولا يزال لدى رومانيا تقنيا سفارة في دمشق لكنّ السفير يقيم في بيروت، فيما تحتفظ بلغاريا بقائم بالأعمال.

ودأبت دول الاتحاد الأوروبي على إرسال مبعوثين إلى سوريا خلال السنوات الثماني الماضية لكنّ ليس لأغراض قنصلية بل لإجراء مباحثات بخصوص المساعدات.

للمزيد على يورونيوز:الأمم المتحدة: حملات الجيش السوري وروسيا والتحالف الدولي في سوريا ترقى لجرائم حربالمرصد: مقتل 18 عنصراً موالين لإيران بضربة جوية في سورياالمرصد: مقتل شخص في أول قصف روسي منذ بدء هدنة في شمال غرب سوريا

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبّب منذ اندلاعه في 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

وقال مصدر مقرب من الحكومة المجرية إنّ بودابست تنظر في اجراء محادثات مع الأسد من أجل تحسين المساعدة التي تقدم للمسيحيين وكذلك لتكون في "طليعة" دول الاتحاد الاوروبي التي ستعيد على الأرجح علاقاتها مع دمشق للحصول على فرص اقتصادية.

وصرّح أن "الكثيرين في فيدس (الحزب الحاكم) وفي الحكومة يعتقدون أنّ مسألة الحوار مع الأسد مجددا ليست سوى مسألة وقت".

ودخلت المجر التي يقودها رئيس الوزراء المجري القومي فيكتور أوربان في خلافات قوية مع دول أخرى في الاتحاد الاوروبي ومع قادة الاتحاد أنفسهم بخصوص ما يعتبره اوربان مواقفهم المؤيدة للهجرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة تكشف عن الفئة الأكثر تضررا من الحرب في سوريا اليوم 9:00 ص

أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة بمناسبة \"اليوم العالمي لضحايا الحرب من الأطفال الأبرياء\" والمصادف لـ 4 حزيران من كل عام، والذي يُحتفل به للتذكير بحقوق الأطفال الأبرياء، بأنّ الأطفال السوريين هم أكثر من دفعوا ثمن الحرب المشتعلة في بلادهم.

الميادين لن ينسحب الأميركيون من سوريا قبل انسحابهم من العراق.. الأسباب والمعطيات اليوم 9:00 ص

لن يكون مفتاح هذا الانسحاب المزدوج إلا عمليات المقاومة، وكما يبدو، فإنها لم تعد بعيدة.

روسيا تؤكد توريد دفعة جديدة من مقاتلات ميغ-29 إلى سوريا - اليوم 9:00 ص

أكدت السفارة الروسية لدى دمشق، اليوم الأربعاء، أن الجيش السوري تسلم مؤخرا دفعة جديدة من مقاتلات "ميغ-29" الروسية، وأنه بدأ تنفيذ مهمات بواسطة هذه الطائرات.

هل طالت شظايا رامي مخلوف ضابطا سوريا يدعمه بوتين ؟ اليوم 9:00 ص

أكدت إحدى الشخصيات القريبة من النظام السوري أن الحملة التي بدأت ضد العميد سهيل الحسن، أشهر قادة الأسد العسكريين، وراءها رامي مخلوف، ابن خال الأسد، ورجل الأ

الميادين تحديات مرحلة التعافي الإقتصادي في سوريا امس 19:00 م

في ظل البيئة الدولية المعولمة، لا يمكن أن تنجح عمليات التعافي الاقتصادي وإعادة البناء المستدام من دون منظومة أمن إقليمي.



المجر تنوي تعيين دبلوماسي في سوريا لتسيير شؤون قنصليتها Euronews اخبار سوريا تعتزم المجر تعيين دبلوماسي للقيام "بالمهام القنصلية" في دمشق بدءا من العام المقبل، في أول خطوة من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لرفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في سوريا منذ بدء الحرب قبل ثماني سنوات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المجر تنوي تعيين دبلوماسي في سوريا لتسيير شؤون قنصليتها   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/09/11/hungary-intends-to-increase-its-diplomatic-representation-in-syria https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المجر تنوي تعيين دبلوماسي في سوريا لتسيير شؤون قنصليتها Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars