الموضوعات تأتيك من 15821 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

المالية: لا نية لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة

13/09/2019 | 5:00 م 0 comments
المالية: لا نية لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تردد أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة.

الأخبار المتعلقة الطروحات الحكومية تُنعش قطاع «المقاولات» واستراتيجية جديدة للشركات لتجنب التعثر

الطروحات الحكومية تُنعش قطاع «المقاولات» واستراتيجية جديدة للشركات لتجنب التعثر

شريف إسماعيل: مناقشة طرح الشركات بالبورصة في اجتماع الحكومة المقبل

شريف إسماعيل: مناقشة طرح الشركات بالبورصة في اجتماع الحكومة المقبل

تأجيل طرح الشركات بالبورصة يُفجّر الخلافات فى الحكومة.. ويثير مخاوف تراجع الأسهم

تأجيل طرح الشركات بالبورصة يُفجّر الخلافات فى الحكومة.. ويثير مخاوف تراجع الأسهم

على مسئولية «الجارحى».. جدول طرح الشركات الحكومية بالبورصة خلال أيام

على مسئولية «الجارحى».. جدول طرح الشركات الحكومية بالبورصة خلال أيام

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول تأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة.

وقال المركز، في بيان لرصد الشائعات والرد عليها، إنه تواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة، وأن كل ما أُثير حول هذا الشأن، شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف إثارة البلبلة بين المستثمرين.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يسير وفق المخطط بحيث تحدد الحكومة الوقت والظروف المناسبة لطرح الشركات الحكومية في البورصة، وأنه تم بالفعل طرح 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" في بداية مارس 2019.

وأضافت أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة الحكومة لتنويع مصادر الاستثمارات والدفع بمعدلات النمو، من خلال جذب استثمارات محلية ودولية غير مباشرة، واستخدام عوائد تلك الطروحات في إعادة هيكلة الشركات الأخرى وتحويلها إلى التنافسية والربحية.

ولفتت إلى أن برنامج الطروحات، يستهدف بشكل أساسي، دعم السوق، وزيادة حجم التداولات، ومعدلات السيولة، كما يشمل 23 شركة، سواء من خلال طرح شركات جديدة، أو زيادة حصص شركات مُدرَجة بالفعل، ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذه بالكامل ما بين 24 و30 شهرا، بحصيلة مُتوقعة تتجاوز 80 مليار جنيه.

وأكدت وزارة المالية، أن الحكومة تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من برنامج الطروحات، لإعادة هيكلة أصول شركات قطاع الأعمال العام.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يسعى لتحقيق بعض الأهداف التي تتمثل في توسيع قاعدة الملكية في الشركات الحكومية، بجانب تحسين أداء الشركات محل الاختيار، وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة بها وتنويع مواردها، فضلاً عن تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذباً للمستثمرين، بالإضافة إلى تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات للاكتتاب في ملكية الشركات المقرر إدراجها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، وفي حالة وجود أية شكاوى أو استفسارات يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة [email protected] أو الاتصال على الخط الساخن لها 16408.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الخدمات المالية» يستحوذ على 15.4% من تنفيذات البورصة الأسبوع الماضى - جريدة المال 14/09/2019 | 12:45 م

احتل قطاع البنوك المرتبة الثانية بحصة 15.4%، والعقارات المركز الثالث بنسبة 13.1%، ثم الموارد الاساسية 10.5%، تلاه الخدمات والمنتجات الصناعية بنسبة 9.3%.

القطاعات الأكثر تداولًا فى البورصة الأسبوع الماضى.. البنوك «البريمو» 14/09/2019 | 12:45 م

احتل قطاع البنوك صدارة ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من حيث قيمة التداول خلال جلسات الأسبوع الماضى، حيث بلغ 13.5 مليون ورقة بقيمة 700.3 مليون جنيه.

3.670 مليار دولار تداولات البورصة السعودية في أسبوع (انفوجراف) - جريدة المال 14/09/2019 | 12:45 م

بلغت قيمة التداولات على الأسهم في البورصة السعودية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، نحو 3.670 مليار دولار أو 13.767 مليار ريال سعودي

شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 232 مليون جنيه خلال شهر سبتمبر - 14/09/2019 | 12:45 م

رفعت الشركات المدرجة بالبورصة المصرية رأس مالها بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ بداية العام، موزعة بين 1.3 مليار جنيه خلال شهر يناير، و232 مليون جنيه خلال سبتمبر..

الأجانب والعرب يستحوذون على 37.8% من تعاملات البورصة الأسبوع الماضى - 14/09/2019 | 12:45 م

سجل الأجانب "غير العرب" صافى شراء بالبورصة المصرية بقيمة 3.7 مليون جنيه، خلال تعاملات الأسبوع الماضى، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 0.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها..

: شاهد .. ختام تعاملات البورصة هذا الأسبوع 13/09/2019 | 5:00 م

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسى، فيما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقًا، وسط مشتريات أجنبية، وارتفع رأس ...

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 12-9-2019 - 13/09/2019 | 5:00 م

تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الخميس 12-9-2019، وجاءت أبرزها تباين مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع..



المالية: لا نية لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة البورصة رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تردد أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة.



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

المالية: لا نية لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4336684 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المالية: لا نية لتأجيل برنامج الطروحات الحكومية للشركات في البورصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars