الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

اتيكيت السفر مع الأصدقاء

18/09/2019 | 1:00 ص 0 comments
اتيكيت السفر مع الأصدقاء

عند تخطيط أفراد لقضاء الإجازة معًا، هم غالبًا ما يغفلون عن عقد محادثات جادة حول المال أو الطعام أو الإقامة أو المعالم السياحية قبل السفر! في الآتي، بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها لنجاح الرحلة رفقة الأصدقاء. اختيار نشاط على الأقلّ يُرضي الجميع في محاولة لإبقاء الجميع سعداء، يجب أن يتمَّ التخطيط للرحلة في وقت مبكِّر. وفي...

عند تخطيط أفراد لقضاء الإجازة معًا، هم غالبًا ما يغفلون عن عقد محادثات جادة حول المال أو الطعام أو الإقامة أو المعالم السياحية قبل السفر!

في الآتي، بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها لنجاح الرحلة رفقة الأصدقاء.

اختيار نشاط على الأقلّ يُرضي الجميع

في محاولة لإبقاء الجميع سعداء، يجب أن يتمَّ التخطيط للرحلة في وقت مبكِّر. وفي هذا الإطار، يُفضَّل الطلب من كلِّ فرد تصنيف الأنشطة / المعالم السياحية، بين: "ما يجب أن يراه" و"يرغب في أن يراه"، و"أشياء إن أُتيح الوقت له سيراها"، والتخطيط وفقًا لذلك، مع التأكد أنّ كل فرد في المجموعة سيشاهد على الأقلِّ بعضًا من معالم الجذب التي تستهويه.

الصراحة

لكل ِّ مسافر تفضيلات شخصيَّة، ومنها الحصول على السرير الأكثر قربًا من الحمّام، أو الجلوس في المقعد المجاور لنافذة الطائرة... للتعامل مع هذه التفضيلات، يُنصح بإجراء محادثة حول كل شيء، بدءًا من الحساسيَّة، وحتَّى النظافة الشخصية، والنظر في الزمان والمكان، إذ يجب أن يكون الجميع قادرين على قضاء وقت ممتع.

الاستماع والاحترام

عند السفر مع الأصدقاء، يجب الاستماع إلى مخاوفهم، واحترامها. وفي هذا الإطار، التواصل هو المفتاح، والاحترام يفيد بشكل كبير، والهدف عند إنهاء الرحلة يجب أن يكون تقرُّب الأصدقاء بشكل أكبر من بعضهم البعض، مقارنة بالوقت الذي بدأت فيه الرحلة، وليس الانزعاج من بعضهم البعض.


الهدف عند نهاية الرحلة يجب أن يكون تقرّب الأصدقاء بشكل أكبر من بعضهم البعض، مقارنة بالوقت الذي بدأت فيه الرحلة

عدم الاختفاء

عند السفر مع مجموعة - أو حتى رفقة فرد آخر - قد يحتاج كلُّ مسافر إلى قضاء بعض الوقت بمفرده. هذا أمر مقبول ولكن يجب الحرص على إعلام أصدقائه بمكانه، وبطريقة الاتصال به.

تتبع النفقات

يمكن أن يكون المال من أكثر أجزاء السفر المتسبِّبة بالضغط مع المجموعة، لذا يجب التنبه حول من يقوم بالدفع. تتمثَّل إحدى طرق القيام بذلك، باستخدام تطبيق Splitwise، الذي يتيح إمكان التناوب على دفع الفاتورة، وإخبار الجميع بما يدينون به للآخرين.

الاتفاق حول الأمور المالية

تختلف الأوضاع المالية لكل فرد من المجموعة؛ ففي حين أنّ فردًا ما قد يكون مُستعدًّا لقضاء عطلة من دون تحديد النفقات، فإنَّ آخر في المجموعة يكون قادرًا على تحمُّل تكلفة أي نشاط رخيص ومبهج، لذا فالأفضل هو إجراء محادثة حول الأمور الماليَّة قبل الرحلة، والاتفاق على أماكن الإقامة والنشاطات.

إفساح الوفت للغير في جدولك

على الرغم من "إغراءات" الجدول المكتظّ بالنشاطات المرغوبة عند السفر، فإنَّه يُفيد إفساح الوفت للغير في جدولك عند السفر مع مجموعة، وذلك حتَّى يستمتع الآخرون بقسم من الوقت، والقيام بزيارة الأماكن التي قد لا ترغب في الذهاب إليها، والعكس صحيح. علمًا بأنَّ تنازلك والذهاب معهم، سيتبعه قيامهم بالذهاب معك إلى مكان ترغب به.

ترك الجوال

تكمن جاذبيَّة هذا النوع من الرحلات في قضاء الوقت مع الأصدقاء، بعيدًا من الاستجابة لاستفسارات العمل، أو مراسلة شخص ما عبر إحدى تطبيقات المواعدة. كما يُنصح بإطفاء الإخطارات على الهواتف او جعل هذه الأخيرة وفي وضعيَّة الصامتة.

قد يهمك أيضًا

تعرّفي على قواعد الإتيكيت الخاصة بتناول القهوة

"السلة" من أغرب الفنادق في العالم لقضاء الإجازة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 3:09 ص

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل

قالت خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور، إن الإتيكيت يأتي من العادات والتقاليد التي تربينا عليها، لذا يفضل أن يكون إفطار أول يوم رمضان مع أم الزوج. وأضافت في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع ": "في حالة حدوث مشاحنات كثيرة بين الأهل يفضل أن تفطري في منزلك بحجة أن أول رمضان في منزلكما سويًا، لكن في حالة الاعتياد على الإفطار في رمضان يفضل الالتزام بما يحدث كل عام، أو على حسب الاتفاق عن طريق

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان

قالت خبيرة الإتيكيت بسمة الفار أنه عندما تكونين في سنة أولى من الزواج وتحتفلين بالإفطار مع حماتك في رمضان للمرة الأولى. وقدمت خبيرة الإتيكيت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض الإرشادات للتصرف بأدب واحترام في هذه المناسبة:

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان
15/03/2024 | 3:09 ص

إتيكيت مقابلة العمل حياتنا سكاي نيوز عربية

تعتبر مقابلة العمل من أهم المقابلات التي تحدد مصير المتقدم للوظيفة فما هي الذوقيات التي تحكم هذا النوع من المقابلات .

إتيكيت مقابلة العمل   حياتنا سكاي نيوز عربية
15/03/2024 | 3:09 ص

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»

يعتاد الكثير من الأشخاص على الزيارات والتجمعات العائلية في شهر رمضان الكريم، من أجل الاستمتاع بالطابع الأسري الذي ينقصنا في الأيام العادية غير الشهر الكريم، ولكن عندما يزور شخص عائلة أخرى لابد من مراعاة قواعد الإتيكيت كي لا تكون الزيارة غير مرغوب فيها أو محرجة لأحد من الطرفين، لهذا قدمت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من النصائح التي تتعلق بإتيكيت العزومات، سواء كنت ضيفاً، أو كنت مضيفا.

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»
05/07/2020 | 1:00 ص

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية
05/07/2020 | 1:00 ص

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة
05/07/2020 | 1:00 ص

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة


اتيكيت السفر مع الأصدقاء اتيكيت عند تخطيط أفراد لقضاء الإجازة معًا، هم غالبًا ما يغفلون عن عقد محادثات جادة حول المال أو الطعام أو الإقامة أو المعالم السياحية قبل السفر! في الآتي، بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها لنجاح الرحلة رفقة الأصدقاء. اختيار نشاط على الأقلّ يُرضي الجميع في محاولة لإبقاء الجميع سعداء، يجب أن يتمَّ التخطيط للرحلة في وقت مبكِّر. وفي...



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

اتيكيت السفر مع الأصدقاء
المصدر https://www.albidda.net/women/266179.html https://www.albidda.net

زيارة الموضوع الاصلي
اتيكيت السفر مع الأصدقاء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اتيكيت السفر مع الأصدقاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars