الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام

22/09/2019 | 5:45 ص 0 comments
مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام

مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام...

عدن - ياسمين التهامي -  عدن_  أشجان المقطري

عقدت صباح اليوم السبت ، في فندق سماء الأمارات بالعاصمة المؤقتة عدن، مؤتمراً صحفياً لمجموعة جنوبيات من أجل السلام، بمناسبة الذكرى لـ (38 ) لليوم العالمي للسلام، تحت شعار: "لا للحرب.. جميعاً شركاء في صنع السلام ".. ويأتي انعقاد المؤتمر الصحفي في هذا اليوم تزامناً مع الذكرى الـ "38" لليوم العالمي للسلام، والذي أقر بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 36/670 للاحتفال به كيوم عالمي للسلام وفي موعد يتزامن مع الجلسة الافتتاحية لدورة الجمعية العامة التي تنعقد في شهر سبتمبر من كل عام.

 

Advertisements

وفي المؤتمر الصحفي، استعرضت رضية شمشير ـ رئيسة مجموعة جنوبيات من أجل السلام بيان المؤتمر الصحفي، حيث قالت: "أن المناسبة هذه تأتي في عامناً الحالي وبلادنا تمر بمنعطفات أكثر خطورة وتعقيداً يزيد في تعقيداتها الوضع الإقليمي الراهن، الأمر الذي يستدعي تظافر جهود كل القوى الوطنية المحبة للسلام للسعي لإحلال السلام والأمن والاستقرار في ربوع اليمن". وأوضحت دور مجموعة جنوبيات من أجل السلام في متابعة كل التطورات الخطيرة التي تشهدها اليمن وعلى وجه التحديد ما تشهده الساحة الجنوبية من أحداث تنذر بالمزيد من العنف وإراقة الدماء وتفتيت النسيج الاجتماعي بالحروب الأهلية وبتغذية الأحقاد الشخصية وتنميتها وهي دون شك من أكبر المخاطر على المجتمعات وبناء الدول. وأكدت على دور مجموعة جنوبيات من أجل السلام التي تأسست في 17 أبريل عام 2017م، تنطلق في كل توجهاتها وأنشطتها، بالاستناد للقرار الأممي (1325)، المؤكد على دورها في بناء السلام تقف اليوم في هذا الوضع الخطير على مسافة واحدة من كل الأطراف وبحيادية كاملة لتنحاز جملة وتفصيلاً للسلام ولأشيء غير السلام. وأضافت قائلة: (البدء باستقرار الأوضاع الأمنية باعتبارها الركيزة الاولى لأمن واستقرار المواطن والبدء بدوران عجلة التنمية لإخراج المواطن من الأزمات المعيشية وتعثر الحياة، وإيقاف الحروب وإحلال السلام في اليمن جنوبا" وشمالاً هو المبتغى والمراد لمجموعة جنوبيات من أجل السلام اللاتي سعين ولازلن من أجل تحقيقه عبر وسائل متعددة وأنشطة مختلفة.. فالسلام لنا ولأجيالنا وصون أراضينا من كل عمل إرهابي مدمر لمقدراتنا ومواطنينا هو حق إنساني يأتي في مقدمة الحقوق الإنسانية كافة التي كفلتها المواثيق الدولية).

 

من جانبها قدم الأستاذ نجيب يابلي، كاتب صحفي، بإعطاء نبذة تاريخية ودينية عن عدن والجزيرة العربية في العصور الأولى، وكيف كانت مكانة المرأة في تلك العصور، وأنه كان لها دور ريادي منذ القدم. وتضمنت مجموعة جنوبيات من أجل السلام، في بيانها بالآتي: 1- دعم جهود المبعوث الأممي الرامية لإحلال السلام في اليمن. 2- إيقاف الحرب والتوجه صوب المسار التفاوضي وصولاً لإحلال سلام شامل دائم. 3- اتخاذ الإجراءات والتدابير بهدف خلق الاتفاق والتوافق بين أطراف النزاع بالاعتماد على الوسائل التفاوضية التي ينص عليها الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة. 4- تناشد مجموعة جنوبيات من أجل السلام الشرعية والمجلس الانتقالي لدعم وإنجاح الحوار بينهما الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية للخروج من الأزمة الراهنة بينهما. 5- تطالب مجموعة جنوبيات من أجل السلام من المجتمع الدولي والإقليمي الدفع باتجاه إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية. 6- تطالب مجموعة جنوبيات من أجل السلام كل القوى والفصائل الجنوبية بفتح حوار فيما بينها يفضي إلى عقد مؤتمر جنوبي من أجل السلام، وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والمكونات العاملة من أجل السلام والمرأة والشباب والشخصيات الاعتبارية والمؤسسات المدنية والعسكرية. 7- تطالب مجموعة جنوبيات من أجل السلام كافة الأطراف في هذا اليوم بنزع السلاح والامتثال لما جاء في ديباجة ميثاق الأمم المتحدة، منع نشوب الحروب وحل النزاعات بالوسائل السلمية تأكيداً لإرساء ثقافة السلام ونبذ العنف في حياتنا. 8- تطالب مجموعة جنوبيات من أجل السلام التأكيد على إخلاء عدن من كافة المعسكرات لتستعيد عدن هويتها ومدينتها في التعايش السلمي والمجتمعي. 9- تؤكد مجموعة جنوبيات من أجل السلام على أن تتحمل المؤسسات العسكرية والأمنية حفظ السلام والسكينة العامة في المحافظات الجنوبية والمحافظات المحررة وخاصة في محافظة عدن وتحديداً إدارة أمن المحافظة عدن فيها مراكز الشرطة التي يجب أن تتحمل مسئولية استتباب الأمن والسلام والاستقرار في عدن. 10- تناشد مجموعة جنوبيات من أجل السلام كل القوى والفصائل الجنوبية بالعمل على خلق مشروع وطني جنوبي يمثل وثيقة أمان لكل جنوبي و يتم التوقيع عليها من القوى السياسية الجنوبية وجميع الأحزاب كعقد اجتماعي جديد بين الجميع يكفل سلامة وأمن كل جنوبي.

حضر المؤتمر الصحفي نخبة من الصحفيين والاعلاميين و الاكاديميين ورؤساء المنظمات والاكاديميين في جامعة عدن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام مؤتمرات وندوات مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام...



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام
المصدر https://gulf365.co/alymn-news/5980378/مؤتمر-صحفي-في-عدن-تحت-شعار-لا-للحرب-جميعا-شركاء-في-صنع-السلام.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر صحفي في عدن تحت شعار لا للحرب جميعا شركاء في صنع السلام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars