الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تنتظر الزلزال المدمر .. والدليل في قاع البحر أخبار سكاي نيوز عربية

28/09/2019 | 7:00 م 0 comments
تركيا تنتظر  الزلزال المدمر .. والدليل في قاع البحر   أخبار سكاي نيوز عربية

حذر خبراء أتراك من احتمال وقوع زلزال كبير مدمر على خط الصدع في بحر مرمرة، في أعقاب الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة وهز اسطنبول، وبلغت قوته 5.7 درجة.

وقالت مجموعة من الأكاديميين من جامعة إسطنبول التقنية، في بيان مكتوب، إن الحاجة باتت ملحة وضرورية لاتخاذ خطوات احتياطية لازمة لمواجهة زلزال كبير مدمر من المتوقع حدوثه في أعقاب الزلزال الأخير الذي هز اسطنبول في 26 سبتمبر، وسلفه الذي ضرب المنطقة وبلغت قوته 4.6 درجة.

وأشاروا إلى أن "التحليلات الجيولوجية والجيوديسية والزلزالية التي أجريت في قاع بحر مرمرة تُظهر أن خط الصدع في كومبورغاز لم يتشقق منذ فترة طويلة كما أنه مازال مسدودا، وهو جزء من خط الصدع حيث سيحدث زلزال بحر مرمرة المتوقع".

وذكر بيان الخبراء، الصادر في 26 سبتمبر، أنه "بناء على التحليلات السيزمولوجية، تم استنتاج أن الزلزالين المعنيين وجميع الهزات الارتدادية التي وقعت بينهما، إنما وقعت في نطاق نفس عملية التشقق الميكانيكي. واستنادا إلى المؤشرات العلمية، يجب اتباع النشاط الزلزالي الحالي ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة".

يشار إلى أن مركز زلزال 26 سبتمبر، الذي بلغت قوته 5.7 درجة، كان في بحر مرمرة على عمق 12.6 كيلومترا، وعلى بعد 70 كيلومترا غربي اسطنبول إلى الجنوب من منطقة سيليفري.

وقال خبراء من معهد كانديلي التركي لبحوث الزلازل، في مؤتمر صحفي في أعقاب الزلزال، إن منطقة بحر مرمرة لم تمر "بنشاط زلزالي" خلال العقدين الماضيين، ودعت الناس إلى توخي الحذر.

وحذر نائب مدير المعهد أسلي دوغرو من أن الخبراء في المعهد يتوقعون حدوث زلزال كبير في بحر مرمرة، مشيرا إلى أن هناك إجماعا بين الخبراء والعلماء على احتمال حدوث الزلزال وأنه منذ عام 1999، يرزح الصدع في شمال الأناضول في بحر مرمرة للضغط والإجهاد.

وأضاف أنه في الوقت الحالي "لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما إذا كان هذا الزلزال هو مقدمة له.. لكن بالطبع، يجب أن يكون الجميع في حالة تأهب.. يجب أن يكون مواطنونا حذرين".

ويتوقع الخبراء أن تصل قوة الزلزال الكبير المتوقع إلى 7.6 درجة، لكنهم ليسوا متأكدين من توقيت حدوثه.

يشار إلى أن أسوأ كارثة زلزالية في تركيا في التاريخ الحديث هي "زلزال مرمرة" الذي وقع في 17 أغسطس 1999 وبلغت قوته 7.4 درجة، وكان مركزه بالقرب من مدينة إزميت، على بعد 104 كيلومترات شرقي اسطنبول، وتسبب بمقتل أكثر من 17 ألف شخص وشرد حوالي 600 ألف شخص، وألحق أضرارا بنحو 285 ألف مبنى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نبع السلام .. تركيا تواجه الإرهاب بأسلحتها محلية الصنع امس 3:45 ص

- بدأ الجيش التركي باستخدام بندقية القنص KNT-76 المصنعة محليا لأول مرة خلال عملية "نبع السلام" - دبابات M60T المتطورة تعد بمثابة القبضة الحديدية للقوات المسلحة التركية - وكالة الأناضول

ما هدف تركيا النهائي في سوريا وما الذي تحاول إنجازه؟ - CNN Arabic امس 3:45 ص

ما هو الهدف وراء العملية العسكرية التركية في سوريا؟ ومن هم الاكراد؟ ولماذا يحدث كل هذا الآن؟ مراسلة CNN أروى ديمون تشرح الوضع هناك.

تركيا: قررنا تعليق العملية العسكرية في شمال سوريا وليس وقفها - CNN Arabic امس 3:45 ص

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أغلو، إن بلاده قررت "تعليق" العملية العسكرية في شمال سوريا وليس وقفها.

تركيا في عين العاصفة..جرائم حرب شمال سوريا وهجمات بالفوسفور أخبار سكاي نيوز عربية امس 3:45 ص

نشرت صحف بريطانية، اتهامات وجهها محققون دوليون لتركيا، بضلوعها في تنفيذ هجمات باستخدام الفوسفور الأبيض المحظور دوليا، ضد المدنيين الأكراد.

شمال سوريا.. الاشتباكات تتجدد رغم الهدنة وتركيا تعلن مقتل أحد جنودها امس 3:45 ص

تجددت صباح اليوم الأحد الاشتباكات بشمال شرق سوريا، وأعلنت تركيا أن المليشيات الكردية السورية خرقت الهدنة عشرين مرة وتسببت بمقتل جندي تركي وإصابة آخر.

الأوروبيون يطالبون تركيا بالانسحاب من سوريا ويشرعون بالعقوبات وأنقرة تستنكر 15/10/2019 | 10:45 ص

طالب وزراء خارجية الاتحاد الأوربي تركيا بوقف عملياتها بسوريا، وقرروا فرض عقوبات اقتصادية ضدها، ودعت فرنسا لعقد اجتماع للتحالف الدولي للهدف نفسه، في حين أعلنت تركيا رفضها لهذه القرارات.

أردوغان يكشف عن خطة تركيا في منبج.. ويهاجم الناتو: ربما لأننا دولة إسلامية - CNN Arabic 15/10/2019 | 10:45 ص

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين، أن بلاده ماضية بخطتها في مدينة منبج، في ظل الاتفاق الذي أُعلن عنه بين قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، والحكومة السورية لوقف التقدم التركي شمالي البلاد



تركيا تنتظر الزلزال المدمر .. والدليل في قاع البحر أخبار سكاي نيوز عربية تركيا حذر خبراء أتراك من احتمال وقوع زلزال كبير مدمر على خط الصدع في بحر مرمرة، في أعقاب الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة وهز اسطنبول، وبلغت قوته 5.7 درجة.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

تركيا تنتظر  الزلزال المدمر .. والدليل في قاع البحر   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/technology/1286461-تركيا-تنتظر-الزلزال-الكبير-المدمر-والدليل-قاع-البحر سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تنتظر الزلزال المدمر .. والدليل في قاع البحر أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars