الموضوعات تأتيك من 15922 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شبكة بلدي الإعلامية ما مخرجات مؤتمر سوريا الدولي في اسطنبول؟

30/09/2019 | 12:00 ص 0 comments
شبكة بلدي الإعلامية   ما مخرجات  مؤتمر سوريا الدولي  في اسطنبول؟

منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.

بلدي نيوز
دعا المشاركون في "مؤتمر سوريا الدولي" بإسطنبول الذي نظمه حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، أمس السبت، لإنهاء الصراع، وتأسيس السلام والاستقرار في سوريا، وحل قضية اللاجئين على أساس القانون الدولي وحقوق الإنسان.
وأشار البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد تحت شعار "الباب المفتوح إلى السلام في سوريا"، إلى أن المؤتمر يهدف إلى المساهمة في إيجاد حل للأزمة السورية، وتقديم مقترحات بناءة عبر مناقشة الأبعاد السياسية والإنسانية للأزمة التي أضحت أهم قضية من ناحية أمن واستقرار تركيا والمنطقة.
ولفت البيان، إلى مشاركة سياسيين ودبلوماسيين وأكاديميين وصحفيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في تركيا والمنطقة والعالم بالمؤتمر، الذي انعقد بإسطنبول بشكل مفتوح أمام الرأي العام.
وأضاف "يجب أن تكون أولوية تركيا وهدفها الأساسي هو تأسيس السلام والطمأنينة والاستقرار في سوريا، عبر إنهاء الصراع فيها، وإيجاد حل لقضية اللاجئين على أساس القانون الدولي وحقوق الإنسان". 
وأكد أن "الخطوات الواجب اتخاذها في السياسة السورية -عبر إعطاء الأولوية للسلام- ستكون حاسمة من ناحية المصالح التركية والرخاء الإقليمي والأمن الدولي، مشددا، على ضرورة التعاون على المستوى الدولي لمكافحة التنظيمات، التي أدرجت على قوائم الإرهاب في سوريا وفق قرارات الأمم المتحدة".
ونوه إلى أن "تركيا يمكنها تحقيق أمنها والقضاء على التهديدات المحتملة من سوريا، عبر اللجوء إلى دبلوماسية متعددة الاتجاهات مع الحكومة السورية وجميع الأطراف الشرعية في المجتمع السوري".
وشدد البيان، على أن تركيا في سياق الأزمة بسوريا، لا تعيش مشكلة مع الحكومة السورية فحسب، بل هي في وضع نزاع محتمل مع بقية أطراف الأزمة، طبقا للظروف الميدانية الهشة والمتغيرة".

وأضاف "السبيل للخروج بأقل خسائر ممكنة من هذا التوتر المتعدد الأبعاد، يمر عبر إعادة العلاقات التركية السورية إلى مجراها بأسرع وقت ممكن، ويتعين على مكونات المجتمع السوري اتخاذ قرار حول مستقبل بلادهم عبر المفاوضات فيما بينهم".

ودعا إلى "إزالة جميع العوائق التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية المرسلة إلى الشعب السوري، من أجل معالجة أضرار ملايين الأشخاص ممن يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم الأساسية بسبب الحرب في سوريا".

كما دعا إلى "تشجيع اللاجئين للعودة إلى بلادهم بشكل طوعي بعد إعادة الأمن إلى سوريا مجددا، وأما فيما يتعلق بالسوريين الراغبين بالبقاء في بلادنا، فيعد وضع خطط واستراتيجيات لانسجامهم مع مجتمعنا هدف ذات أولوية".
وطالب "الدول الإقليمية التي تدخلت في الصراع السوري بإنهاء الحرب في سوريا من أجل هدوء وسلام واستقرار المنطقة، وتقديم الدعم إلى سوريا لتضميد جراحها".
وختم البيان بالدعوة إلى "تأسيس منظمة الشرق الأوسط للسلام والتعاون، تضم تركيا وسوريا والعراق وإيران بهدف تأسيس سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط".
المصدر: الأناضول

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاؤل أمريكي بصمود وقف إطلاق النار في شمال سوريا رغم وقوع اشتباكات اليوم 19:00 م

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أنه عقب مضي 24 ساعة على التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار بين تركيا والأكراد في شمال سوريا، فإن الوضع في تحسن. وذلك برغم إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان...

لجنتان في الأمم المتحدة تحضان فرنسا على حماية زوجات إرهابيين في سوريا - العرب والعالم - اليوم 19:00 م

حضت لجنتان تابعتان للأمم المتحدة لجأت إليهما عائلات زوجات وأبناء إرهابيين محتجزين لدى الأكراد في سوريا.

هل تتحول سوريا إلى أفغانستان ثانية بالنسبة لروسيا؟ - اليوم 19:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول رهانات روسيا في سوريا وصعوبة حسم المعركة.

الهجوم التركي على سوريا: زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يهاجم ترامب ويحذر من النفوذ الروسي في المنطقة - BBC News Arabic اليوم 19:00 م

زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، ينتقد سياسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في التعامل مع ما يجري في سوريا ويصف سحب القوات الأمريكية بأنه "كابوس استراتيجي".

سوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارة أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 19:00 م

الهجوم التركي على شمال شرق سوريا، رسم خريطة نفوذ جديدة في المناطق. عزز مكاسب بعض الأطراف اللاعبة على الساحة السياسية. بينما تراجعت مكاسب أطراف أخرى.

العملية التركية في سوريا: أنقرة تقرر تعليق الحملة للسماح بانسحاب القوات الكردية - BBC News Arabic امس 15:45 م

الاتفاق جاء بعد مفاوضات مطولة أجراها وفد أمريكي بقيادة مايك بنس، نائب الرئيس ترامب، في أنقرة، والأكراد يؤكدون التزامهم بوقف إطلاق النار في منطقة بعمق 32 كيلومترا داخل سوريا.

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي لإنهاء غزو شمال سوريا أخبار سكاي نيوز عربية امس 15:45 م

في أخبار سوريا وأخبار تركيا، أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الخميس، التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لوقف عملياتها العسكرية في شمال سوريا، كاشفا عن بنود الاتفاق.



شبكة بلدي الإعلامية ما مخرجات مؤتمر سوريا الدولي في اسطنبول؟ اخبار سوريا منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

شبكة بلدي الإعلامية   ما مخرجات  مؤتمر سوريا الدولي  في اسطنبول؟
المصدر https://www.baladi-news.com/ar/news/details/51664/ما_مخرجات_مؤتمر_سوريا_الدولي_في_اسطنبول شبكة بلدي الإعلامية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة بلدي الإعلامية ما مخرجات مؤتمر سوريا الدولي في اسطنبول؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars