الموضوعات تأتيك من 15921 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

5 تقنيات ظهرت بهواتف المنافسين قبل طرحها بالأيفون.. مقاومة المياه من ضمنها

30/09/2019 | 6:45 ص 0 comments
5 تقنيات ظهرت بهواتف المنافسين قبل طرحها بالأيفون.. مقاومة المياه من ضمنها

طرحت شركة أبل مؤخرا أحدث هواتف ذكية تابعة لها وهي أيفون 11 وأيفون 11 برو، وأيفون 11 برو ماكس، حيث لم توفر الهواتف مزايا بارزة بشكل كبير..

طرحت شركة أبل مؤخرا أحدث هواتف ذكية تابعة لها وهي أيفون 11 وأيفون 11 برو، وأيفون 11 برو ماكس، حيث لم توفر الهواتف مزايا بارزة بشكل كبير، سوى ما يمكن وصفه بأنه مجموعة من التحديثات للإصدارات السابقة، حيث كان أبرز ما جاء في الهواتف الثلاثة الجديدة هو تغيير تصميم الجزء الخلفى من الهاتف، وتوفير كاميرا ثلاثية فى الخلف، إضافة إلى ترقية المعالج وترقية البطارية.

وبالنظر إلى تاريخ أبل الأخير نجد أنه رغم المكانة الكبيرة التى تتحلى بها الشركة فى وقتنا الراهن إلا أنها لا تقرر طرح أى ميزة جديدة بهواتفها سوى بعد أن يطرحها غيرها من المنافسين، وفيما يلى نعرض أبرز هذه المميزات كما يلى:

  بصمة الوجه:

كان أول هاتف طرحته شركة أبل يعمل ببصمة الوجه هو هاتف iPhone X عام 2017 إلى جانب هاتفى أيفون 8 وأيفون 8 بلس، إلا أنه بالنظر إلى تاريخ هذه التقنية الحديثة نجد أن هناك العديد من الشركات قد طرحت هذه الميزة قبل أبل، إذ أعلنت شركة الهواتف اليابانية "إن تي تي دوكومو" في مايو 2015 عن طرح هواتف ذكية جديدة تعمل بتكنولوجيا التعرف على الوجه أو بشكل أدق التعرف على بصمة العين، وذلك لفتح قفل الشاشة.

وقد طرحت أبل هذه الميزة كبديل لميزة Touch ID الخاص ببصمة الإصبع، والتى بدأت فى الانتشار في باقي هواتف الشركة.

بصة الوجه

 

- النوتش

كذلك فإن ميزة "النوتش" والتى تعنى أن الهاتف لا يمتلك أى حواف تماما، بحيث تشغل الشاشة أكبر مساحة ممكنة من الواجهة الأمامية للهاتف، إلا أن أبل أيضا كعادتها انتظرت انتشار الميزة في العديد من الهواتف الأخرى قبل أن تفكر في طرحها لأول مرة في هاتف أيفون X في 2017، حيث سبقتها العديد من الشركات بما في ذلك ظهور هاتف Essential Phone PH1 التابع لشركة Essential التى أسسها أندي روبن مؤسس نظام أندرويد، إضافة إلى ظهور هذه الميزة في العديد من الهواتف الذكية التابعة لشركات صينية مختلفة.

نوتش

 

- الشحن اللاسلكى

رغم أن شركة أبل طرحت هذه الميزة لأول مرة مع هواتف أيفون 8 وأيفون 8 بلس وأيفون X في 2017، إلا أنها كغيرها من المميزات الأخرى سبقتها إليها العديد من الشركات الأخرى، فقد كان من ضمن أوائل الهواتف التى امتلكت هذه الميزة هواتف نوكيا لوميا 820 و 920 إضافة إلى هواتف نيكسوس 4 والتى صدرت في 2012، ثم توالت غيرها العديد من الشركات في طرح هذه الميزة قبل أن تطرحها أبل لأول مرة في هواتفها

شحن لاسلكى
- مقاومة المياه والغبار

وعلى غرار المميزات السابقة أيضا فإن ميزة مقاومة المياه والغبار لم تظهر إلا بداية من نسخة أيفون X الذى ظهر في 2017، رغم أن هذه الميزة توافرت في العديد من الهواتف الأخرى التى تعمل بنظام أندرويد قبل ذلك بكثير، حيث تعتبر من المميزات المهمة التى يفضلها الكثير من المستخدمين حول العالم خاصة للحفاظ على هواتفهم الذكية من مخاطر السقوط فى المياه.

مقاومة المياه

 

- الكاميرا الثلاثية

طرحت شركة أبل هذا العام لأول مرة هواتف أيفون 11 برو وأيفون 11 بروس ماكس بكاميرا ثلاثية في الخلف، على الرغم من أن هذه الميزة سبق وأن طرحتها العديد من الشركات الأخرى فى هواتفها، بل وصل الأمر ببعض الشركات لطرح أكثر من 3 كاميرات في الجزء الخلفي من الهاتف، وهو الأمر الذى يؤكد أن أبل لا تزال تفضل انتظار المنافسين على طرح المميزات قبل أن تطرحها هى.

الكاميرا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هذه هي التحسينات في التحديث الجديد لنظام أبل - جي بي سي نيوز امس 0:00 ص

جي بي سي نيوز :- قامت شركة أبل الأميركية، أمس الأربعاء، بإطلاق تحديث لنظامي التشغيل iOS وآيباد أو إس، وذلك لإصلاح

كافيار تطبق أحدث آيفون 11 برو امس 0:00 ص

"كافيار" تطبق أحدث "آيفون 11 برو" '"كافيار" تطبق أحدث "آيفون 11 برو"'

آبل تطلق تحديثًا جديدًا لنظامي IOS و IPadOS بسبب كثرة المشكلات تكنولوجيا الصباح العربي امس 0:00 ص

أصدرت شركة آبل يوم الأربعاء تحديث ا جديد ا لنظامي التشغيل آي أو إس iOS و آيباد أو إس

: هذه الميزة متاحة عبر واتساب الآن امس 0:00 ص

هذه الميزة متاحة عبر واتساب الآن

ميزات جديدة من واتساب لهواتف آيفون فقط - مجلة هي 17/10/2019 | 6:00 ص

ميزات جديدة من واتساب لهواتف آيفون حيث أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق واتسابتشغيل الرسائل الصوتية المستلمة مباشرة من الإشعارات

نسخة فاخرة من هاتف آيفون 11 برو بتوقيع ستيف جوبز بهذا السعر الباهظ - النهار 17/10/2019 | 6:00 ص

رغم سعر هاتف #آيفون 11 برو الباهظ الذي يصل إلى 1400 دولار، واعتباره أحد أغلى الهواتف الذكية فى السوق، إلا أن العلامة التجارية الفاخرة #كافيار، وكما جرت العادة، قررت إصدار نسخة أغلى من هاتف أبل...



5 تقنيات ظهرت بهواتف المنافسين قبل طرحها بالأيفون.. مقاومة المياه من ضمنها ايفون طرحت شركة أبل مؤخرا أحدث هواتف ذكية تابعة لها وهي أيفون 11 وأيفون 11 برو، وأيفون 11 برو ماكس، حيث لم توفر الهواتف مزايا بارزة بشكل كبير..



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

5 تقنيات ظهرت بهواتف المنافسين قبل طرحها بالأيفون.. مقاومة المياه من ضمنها
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/9/30/5/4418447 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 تقنيات ظهرت بهواتف المنافسين قبل طرحها بالأيفون.. مقاومة المياه من ضمنها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars