الموضوعات تأتيك من 16087 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

06/11/2019 | 8:00 م 0 comments
الصحة  توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة

وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي المهني.


وقع المذكرة من جانب الوزارة، الدكتور مجدي الصيرفي أمين عام الزمالة المصرية، وممثل كلية طب جامعة هارفارد، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني" المقر الجديد للزمالة المصرية" "المعهد القومي لتدريب الأطباء" سابقًا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المذكرة تضمنت الاتفاق على نوعين من التدريب، حيث يشمل التدريب الأول اختيار وزارة الصحة والسكان لـ 200 من المدربين للتدريب ببرنامج الزمالة المصرية"T2T" وتنطلق الدفعة الأولى بداية من شهر ديسمبر القادم ولمدة ٩ شهور، وذلك من خلال عقد ورشتي عمل في مصر، كما سيتم اختيار 40 مدربًا من المتميزين لحضور ورشة عمل أخرى بجامعة هارفارد.

وأضاف "مجاهد" أنه تم الاتفاق على تطبيق ذلك البرنامج "تدريب المدربين “T2T”مع جامعة هارفارد لمدة 3 سنوات كبداية لتفعيل المذكرة، حيث سيتاح للمدربين حضور المحاضرات عبر الإنترنت والمشاركة في الأنشطة التعليمية التي ستكون بمثابة جزء من البرنامج التدريبي.

وتابع مجاهد أن المذكرة تضمنت أن تقوم كل من وزارة الصحة والسكان وكلية طب جامعة هارفارد بالتشاور لمناقشة أهداف البرنامج ومواضيع ورش العمل وذلك تلبية لاحتياجات المتعلمين في مصر.

كما شملت المذكرة أن يحصل المشاركون الذين أكملوا بشكل كاف جميع متطلبات برنامج “T2T” على شهادة إتمام البرنامج التدريبي موقعة من مديري الدورة، وبذلك يصبحون مؤهلين للحصول على عضوية منتسبة في جامعة هارفارد ورابطة خريجي كلية الطب بجامعة هارفارد.

وأشار مجاهد إلي المذكرة أن النوع الثانى من التدريب هو تنفيذ برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية للأطباء الملتحقين بالزمالة المصرية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مش عارفين حاجه عنه.. برلمانية تنتقد إعلان وزارة الصحة التكليف الجديد للأطباء 14/11/2019 | 12:45 م

انتقدت الدكتورة سماح سعد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اعلان وزارة الصحة والسكان عن استراتيجية جديدة، لتطوير التعليم ...

: بعد تحذير وزارة الصحة .. إليك ابرز مخاطر الذباب المنزلي وطرق المكافحة 14/11/2019 | 12:45 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان خطتها للترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض، بعد الشكوي من أنتشار الذباب المنزلي، وذلك ...

وزارة الصحة : تحليل المياه أولا بأول لمنع حدوث تلوث فى الحياة النيلية 14/11/2019 | 12:45 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رصد ملوثات الأسماك الواردة من نهر النيل والبحيرات المصرية، لضمان سلامتها على المستهلكين.

: في دقايق.. ماذا حدث في وزارة الصحة يوم الأربعاء 13 نوفمبر 14/11/2019 | 12:45 م

في دقايق.. اعرف كل اخبار وزارة الصحة اليوم

وزارة الصحة ترد على مزاعم استيراد دم ملوث بـ الإيدز (بيان ر مصراوى 14/11/2019 | 12:45 م

وزارة الصحة ترد على مزاعم استيراد دم ملوث بـ الإيدز بيان رسمي | مصراوى

هنا رابط التقديم على وظائف وزارة الصحة 1402 وظيفة رجال ، نساء تعرف على أدق التفاصيل 10/11/2019 | 6:00 ص

متابعينا الأعزاء عبر موقعنا المتميز اليوم الإخباري، داخل المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نتواصل معكم اليوم من خلال هذا المقال عن وظائف وزارة الصحة 1402 وظيفة شاغرة للجنسين، وتأتي هذه الوظائف ضمن خطط المملكة في القضاء على البطالة بين الشباب السعود

بعد المقطع الإعلاني لـ نفخ شفاه الرجال.. وزارة الصحة الإماراتية تتخذ إجراء عاجل ضد مركز التجميل 10/11/2019 | 6:00 ص

كشفت وزارة الصحة الإماراتية ، أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مركز التجميل، صاحب الفيديو الإعلاني الذي أثار الرأي العام.



الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية اخبار وزارة الصحة وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

الصحة  توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2322181.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars