الموضوعات تأتيك من 16403 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

06/11/2019 | 8:00 م 0 comments
الصحة  توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة

وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة للنهوض بالتعليم الطبي المهني.


وقع المذكرة من جانب الوزارة، الدكتور مجدي الصيرفي أمين عام الزمالة المصرية، وممثل كلية طب جامعة هارفارد، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني" المقر الجديد للزمالة المصرية" "المعهد القومي لتدريب الأطباء" سابقًا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المذكرة تضمنت الاتفاق على نوعين من التدريب، حيث يشمل التدريب الأول اختيار وزارة الصحة والسكان لـ 200 من المدربين للتدريب ببرنامج الزمالة المصرية"T2T" وتنطلق الدفعة الأولى بداية من شهر ديسمبر القادم ولمدة ٩ شهور، وذلك من خلال عقد ورشتي عمل في مصر، كما سيتم اختيار 40 مدربًا من المتميزين لحضور ورشة عمل أخرى بجامعة هارفارد.

وأضاف "مجاهد" أنه تم الاتفاق على تطبيق ذلك البرنامج "تدريب المدربين “T2T”مع جامعة هارفارد لمدة 3 سنوات كبداية لتفعيل المذكرة، حيث سيتاح للمدربين حضور المحاضرات عبر الإنترنت والمشاركة في الأنشطة التعليمية التي ستكون بمثابة جزء من البرنامج التدريبي.

وتابع مجاهد أن المذكرة تضمنت أن تقوم كل من وزارة الصحة والسكان وكلية طب جامعة هارفارد بالتشاور لمناقشة أهداف البرنامج ومواضيع ورش العمل وذلك تلبية لاحتياجات المتعلمين في مصر.

كما شملت المذكرة أن يحصل المشاركون الذين أكملوا بشكل كاف جميع متطلبات برنامج “T2T” على شهادة إتمام البرنامج التدريبي موقعة من مديري الدورة، وبذلك يصبحون مؤهلين للحصول على عضوية منتسبة في جامعة هارفارد ورابطة خريجي كلية الطب بجامعة هارفارد.

وأشار مجاهد إلي المذكرة أن النوع الثانى من التدريب هو تنفيذ برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية للأطباء الملتحقين بالزمالة المصرية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معلومات مباشر 27/05/2020 | 7:00 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

فيروس كورونا «كوفيد-19» في مصر 26 مايو وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات عن اليوم الثلاثاء.. و14 وفاة 27/05/2020 | 7:00 م

عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا «كوفيد-19» في مصر ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا

وزارة الصحة المصرية: الفترة المقبلة هي ذروة انتشار فيروس كورونا - 27/05/2020 | 7:00 م

أعلن مساعد وزيرة الصحة المصرية لشؤون التعليم الطبي محمد فوزي، أن مستشفيات العزل بها أسرة خالية وأماكن لاستيعاب إصابات جديدة بفيروس كورونا، موضحا أن الفترة القادمة ذروة الانتشار.

وزارة الصحة:  ندرس توفير أماكن جديدة لتحليل كورونا للمواطنين بتكلفة ألف جنيه - أموال الغد 27/05/2020 | 7:00 م

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارية المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن الوزارة تعكف حالياً درس حاليا فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن فيروس كورونا، ومن ثم إرسالها إلى المعامل المركزية، موضحة أن هذه الأماكن سوف تكون لمن يريد الاطمئنان وللحالات المخالطة. وأضافت خلال حوارها في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، […]

«لا تذهبوا للمستشفيات إذا شعرتم بأعراض كورونا».. ما حقيقة بيان وزارة الصحة للمواطنين؟ 27/05/2020 | 7:00 م

نفى مجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن صدور تعميم منسوب بالكذب لوزارة الصحة تخاطب وتحذر المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات عند الشعور بأعراض فيروس كورونا أو أي مرض والاتصال على الرقم

وزارة الصحة الكويتية: 900 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و10 حالات وفاة - 24/05/2020 | 4:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل 900 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 20464، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 23 مايو وزارة الصحة تعلن عدد المصابين.. ولا وفيات 24/05/2020 | 4:45 ص

أعلنت وزارة الصحة في المغرب، عدد المصابين والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وذلك عن اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020.



الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية اخبار وزارة الصحة وقعت، مساء اليوم، وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم بين كل من الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وقسم الدراسات العليا للتعليم الطبي بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك للمشاركة في البرنامج التدريبي لتدريب المدربين بالزمالة المصرية ضمن إستراتيجية الوزارة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

الصحة  توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2322181.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هارفارد لتدريب المدربين بالزمالة المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars