الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة

22/11/2019 | 2:45 ص 0 comments
سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة

ظهرت العديد من الأجهزة لتشكل بداية مستقبل التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء، ولكن دون تقدم في مجال المنسوجات الذكية التي تعتبر مستقبل هذه التكنولوجيا.

ظهرت منذ فترة طويلة العديد من الأجهزة القابلة للارتداء لتشكل بداية مستقبل هذه التكنولوجيا الذكية، وتطورت صناعة ساعات المعصم وسماعات الرأس ولكن دون تقدم يذكر في مجال المنسوجات الذكية.

ومع أنه من المؤكد أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية قد تغلغلت في جميع مناحي الحياة، ولكن كم من الأشخاص يستخدم النظارات الذكية أو حتى يواصل ارتداء أجهزة تتبع اللياقة البدنية إلى الأبد بعد شرائها؟ فعدم الانتظام في الاستخدام يشير إلى أن صناعة الأجهزة القابلة للارتداء الحديثة ما زالت أمامها فترة طويلة حتى تفوق فوائدها مشاكلها وقد تكون المنسوجات الذكية هي الحل.

ومن أجل فهم ما يمكن أن يحدث في مجال تكنولوجيا النسيج الذكية القابلة للارتداء، دعونا نلقي نظرة على بعض الاتجاهات.

موضة تغيير لون ملابسك
ربما تكون قد رأيت قمصانًا يمكنها تغيير اللون استنادًا إلى الإضاءة المحيطة أو الحرارة. هذه الأشكال أصبحت إحدى صيحات الموضة إلى حد ما لأنها توفر وسيلة لتمييز قميصك بسهولة عن الآخرين. يتم استخدام هذه التقنية نفسها لإنشاء ملابس يمكن أن تغير لونها عند الطلب، بدلاً من المنبهات السلبية مثل الضوء أو حرارة الجسم.

النماذج الأولية لهذا النوع من التكنولوجيا موجودة بالفعل. فقد طور الباحثون خيطًا يحتوي على سلك نحاسي بالوسط داخل أكمام مصنوعة من نوع من البوليمر. وأكمام البوليمر تأتي بأصباغ بحيث يقوم السلك النحاسي بالسماح للمستخدم بتغيير درجة حرارة الصبغة قليلاً، وتغيير لونه.

وطالما عرف المتحكم في القميص النمط الدقيق للنسيج، فإنه يمكن أن يخلق أنماطًا محددة في جميع أنحاء القماش.

ملابسك تحافظ على لياقتك
اللياقة البدنية والصحة المحرك الرئيسي لصناعة الأجهزة القابلة للارتداء. يبدو هذا واضحا، لكن هذا لا يعني أن كل فرد يحبذ ارتداءها. ولنأخذ أجهزة تتبع اللياقة البدنية على سبيل المثال.

فحوالي 30% من الناس الذين يشترونها يتوقفون في النهاية عن ارتدائها. هذا يعني نهاية المطاف أن الفائدة التي توفرها هذه الأجهزة ليست بذات الجدوى ليقوموا بارتدائها بشكل يومي. 

كما أن هناك مجال التدريب، فلنفترض أنك تحاول تحسين لعبك للجولف أو مهارات كرة القدم، فقد تكون الأجهزة القابلة للارتداء من المنسوجات القادرة على مساعدتك في القيام بذلك في المستقبل.

إذا كنت تريد أن تعرف بالضبط ما يفعله جسمك، فإن أفضل طريقة هي وجود أجهزة استشعار في جميع أنحاء جسمك. ما هي الطريقة الأكثر سلاسة لوجود أجهزة استشعار في جسمك أفضل من دمجها ببساطة في الملابس التي ترتديها بالفعل.

وقد تمكن المهندسون الصناعيون من تطوير مستشعرات للحركة رقيقة بشكل لا يصدق، ويمكن تضمينها في أكتاف القمصان أو في الأحذية.

ويمكن تشغيل المستشعرات بواسطة بطاريات مراقبة صغيرة ويمكن دمجها بسهولة إلى حد ما في أي ملابس بها سمك قليل. وربما مع تحسن التكنولوجيا، ستصبح هذه المستشعرات أصغر وأصغر ويمكن أن يتم نسجها قريبًا في القماش.

مع الملابس التي تحتوي على خلايا بيزو كهربائية مدمجة سنكون قادرين على تسخير كل هذه الطاقة وجعلها تشحن هواتفنا (مواقع التواصل)

خلايا بيزو كهربائية
البشر يتحركون كثيرا وهو ما يولد طاقة حرارية. وإذا كانت لدينا ملابس بها خلايا بيزو كهربائية مدمجة، فسنكون قادرين على تسخير كل هذه الطاقة وجعلها تشحن هواتفنا.

لذلك يعمل الباحثون على مولدات الألواح الخزفية التي تكون على جلدك بحيث يكون جزءًا من النسيج الذي ترتديه. وتتم تدفئة الجانب القريب من جسمك بينما يتعرض الآخر للهواء. ويؤدي تباين درجة الحرارة هذا إلى قيام مادة أشباه الموصلات الموجودة منتصف المولدات بنشر الإلكترونات باتجاه الجانب البارد للجهاز، مما ينتج عنه جهد كهربائي.

إذا قمت بذلك بما فيه الكفاية في جميع أنحاء جسمك، فيمكنك إنشاء جهد كاف لشحن بطارية مثل الهاتف الذكي أو أجهزة أخرى يمكن ارتداؤها.

وتتجه مثل تلك المنسوجات إلى صدارة التكنولوجيا القابلة للارتداء. ومن المحتمل أن تكون أرخص مما نعتقد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 1:18 ص

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة
20/03/2024 | 1:18 ص

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية

حذرت قمة الديمقراطية في العاصمة الكورية الجنوبية سول من قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الإطاحة بالديمقراطية وأسسها، وذلك من خلال توظيف تطبيقات هذه التكنولوجيا في تنفيذ أكبر عملية تلاعب وخداع واحتيا.

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية
20/03/2024 | 1:18 ص

تراجع عيار 21 من جديد الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر (ITI)، والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، التابع لوزارة الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات...

تراجع عيار 21 من جديد  الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)
20/03/2024 | 1:18 ص

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها فرضت، الجمعة، عقوبات على شبكة تضم شركات وأفرادا لتسهيلهم نقل تكنولوجيا أميركية من عشرات المؤسسات الأميركية إلى كيانات

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران
21/02/2024 | 3:20 م

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية بوفد رفيع المستوى في فاعليات مؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة»، والذي تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان «دور تكنولوجيا

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»
21/02/2024 | 3:20 م

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

تبسيط إجراءات التأسيس والتشغيل للشركات الناشئة من خلال توفير بيئة تشريعية وتنظيمية مشجعة وتقليل العقبات البيروقراطية هو من أهم أساليب تحقيق نهضة تكنولوجية.

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
21/02/2024 | 3:20 م

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال الصيف المقبل | مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال   مصراوى


سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة اخبار التكنولوجيا ظهرت العديد من الأجهزة لتشكل بداية مستقبل التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء، ولكن دون تقدم في مجال المنسوجات الذكية التي تعتبر مستقبل هذه التكنولوجيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة
المصدر https://www.aljazeera.net/news/scienceandtechnology/2019/11/21/تكنولوجيا-الملابس-القادمة-موضة-وصحة-وشاحن-للأجهزة الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars