الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

رباعية جديدة.. قطر تزيح الإمارات من كأس الخليج يلاكورة

اليوم 6:45 ص 0 comments
رباعية جديدة.. قطر تزيح الإمارات من كأس الخليج   يلاكورة

صعد المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على نظيره الإماراتي 4 / 2 اليوم الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

صعد المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على نظيره الإماراتي 4 / 2 اليوم الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب القطري بفضل كبير في الفوز للنجم أكرم عفيف الذي سجل ثنائية في مباراة اليوم ليكون بمثابة أفضل احتفال بتتويجه قبل ساعات قليلة بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي الذي أقيم في هونج كونج، وقد تسلم الجائزة نيابة عنه، تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري.

وافتتح أكرم عفيف التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 20 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ضربة جزاء، قبل أن يرد المنتخب الإماراتي بهدف للنجم علي مبخوت من ضربة جزاء في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني، أضاف حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 53 ، ثم سجل مبخوت الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 77 قبل أن يختتم خوخي بوعلام التسجيل بالهدف الرابع لقطر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليتأهل من المركز الثاني في المجموعة برفقة المنتخب العراقي الذي كان قد حسم صعوده بالفعل مع نهاية الجولة الثانية، بينما ودع المنتخب الإماراتي منافسات البطولة برفقة المنتخب اليمني، الذي حصد النقطة الوحيدة له بتعادله السلبي اليوم مع نظيره العراقي الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة.

وسبق لمنتخب قطر أن تفوق على الإمارات بأربعة أهداف في كأس أمم آسيا التي توج بطلًا لها، قبل أن يكرر الرباعية في مواجهة البطولة الخليجية.

وكان التعادل كافيا لحسم تأهل المنتخب القطري، لكن العنابي قدم عرضا قويا وحقق انتصارا مثيرا ليواصل الفريق، المتوج بلقب كأس آسيا 2019 بالإمارات، تعزيز ثقته ومعنوياته، بحثا عن مواصلة المشوار حتى منصة التتويج بالبطولة الخليجية المقامة على أرضه.

وكان المنتخب القطري قد خسر المباراة الافتتاحية أمام نظيره العراقي 1 / 2 ثم تغلب على نظيره اليمني 6 / صفر، بينما استهل المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالفوز على اليمن 3 / صفر ثم خسر أمام العراق صفر / 2 .

وفرض المنتخب القطري سيطرته بشكل أكبر على الكرة في الدقائق الأولى وقدم أكثر من محاولة لافتتاح التسجيل مبكرا، لكن الدفاع الإماراتي تعاون مع الحارس بشكل جيد في إبعاد الخطورة عن الشباك.

وضاعت فرصة خطيرة على المنتخب القطري في الدقيقة 18، حيث تألق الحارس الإماراتي محمد حسن الشامسي في التصدي لكرة خطيرة من المعز علي عبد الله.

وافتتح النجم أكرم عفيف التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 20، حيث استغل هفوة دفاعية وانقض على الكرة ثم سدد كرة زاحفة قوية مرت بين ساقي الحارس الإماراتي إلى داخل الشباك معلنة تقدم قطر 1 / صفر.

وفي الدقيقة 24 توقف اللعب إثر سقوط لاعب الوسط القطري كريم بوضياف بداعي التعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب المدافع الإماراتي محمد صالح برغش، ولجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) وأعلن بعدها عن احتساب ضربة جزاء للعنابي.

وتقدم أكرم عفيف لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الثاني له وللمنتخب القطري في الدقيقة 28 .

وبعد ثلاث دقائق فقط، حصل المنتخب الإماراتي على ضربة جزاء، عندما تلقى بندر الأحبابي طولية رائعة وانطلق داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من جانب الحارس القطري سعد الشيب الذي حصل على إنذار.

وتقدم النجم الإماراتي علي مبخوت لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 33، ليقلص تقدم المنتخب القطري إلى 2 / 1 .

وشن المنتخب القطري هجمة منظمة رائعة في الدقيقة 35 شارك فيها عفيف والمعز، وانتهت بعرضية خطيرة من حسن الهيدوس لكن المعز علي لم يلحق بها.

وأعاد هدف مبخوت المنتخب الإماراتي إلى أجواء المباراة بشكل واضح حيث أعاد الفريق تنظيم صفوفه ونجح في التصدي للمحاولات الخطيرة المتتالية للمنتخب القطري في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد المنتخب القطري أن يعزز تقدمه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، لكن الحارس الإماراتي محمد الشامسي تصدى لكرة خطيرة سددها عبد الكريم حسن من ضربة حرة.

وشهدت الثواني الأخيرة من الشوط حصول أكرم عفيف على إنذار بسبب الخشونة مع علي مبخوت.

وكاد أكرم عفيف أن يضيف الهدف الثالث لقطر بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، حيث تلقى كرة طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الوسط الإماراتي طارق الحمادي في الدقيقة 51 إثر تدخل قوي مع أكرم عفيف.

وفي الدقيقة 53، عزز المنتخب القطري تقدمه بالهدف الثالث إثر هجمة رائعة بدأت بهفوة دفاعية وانتهت بتمريرة من المعز إلى حسن خالد الهيدوس الذي سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك معلنا تقدم قطر 3 / 1 .

بعدها كثف المنتخب الإماراتي ضغطه الهجومي بحثا عن تقليص الفارق، بينما وجه المنتخب القطري تركيزه للجانب الدفاعي لدقائق بحثا عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة.

وأجرى الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري التبديل الأول في المباراة في الدقيقة 68 حيث أشرك عبد العزيز حاتم بدلا من حسن الهيدوس.

وكاد عبد العزيز حاتم أن يسجل بعد ثوان من مشاركته، حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الإماراتي محمد الشامسي تصدى لها بثبات.

وأجرى بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الإماراتي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 73 حيث أشرك علي صالح ومحمد العطاس بدلا من إسماعيل الحمادي ومحمد مرزوق.

وكاد علي مبخوت أن يضيف الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 75 إثر خطأ دفاعي من جانب المنتخب القطري، لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وواصل مبخوت محاولاته حتى أضاف الهدف الثاني له وللمنتخب الإماراتي في الدقيقة 77، حيث أخفق الدفاع القطري في التعامل بالشكل المطلوب مع كرة من ضربة ركنية، ووصلت إلى مبخوت غير المراقب ليصوب كرة قوية حاول الحارس سعد الشيب التصدي لها لكنها مرت منه إلى داخل الشباك، ليقلص المنتخب الإماراتي تقدم نظيره القطري إلى 3 / 2 .

وبعدها، أجرى مدرب قطر تبديله الثاني، بإشراك إسماعيل محمد بدلا من كريم بوضياف.

وفي الدقيقة 86، دفع مدرب الإمارات باللاعب جاسم يعقوب سلمان بدلا من خلفان مبارك الرازي، ثم دفع مدرب قطر باللاعب محمد صلاح النيل بدلا من أكرم عفيف.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، اختتم خوخي بوعلام التسجيل بالهدف الرابع للعنابي لتنتهي المباراة بفوز قطر 4 / 2 وتأهلها إلى الدور قبل النهائي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مدير استخبارات الصومال سابقا: تحالف شيطاني مع قطر دمر بلدي أخبار سكاي نيوز عربية 24/06/2020 | 11:00 م

أخبار قطر، أزمة قطر، قطر في الصومال، المخابرات القطرية، فرماجو، الدوحة.

مع رفع القيود التدريجي.. عودة النشاط لتداول العقارات في قطر الخليج أونلاين 24/06/2020 | 11:00 م

قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء، ومساكن، وبرجاً سكنياً، ومجمعاً سكنياً، وأراضي فضاء متعددة الاستخدام.

مجلة أميركية: أصابع قطر وراء مشكلات الصومال 24/06/2020 | 11:00 م

تفاءل الصوماليون، سواء في الداخل أو الخارج، عندما تم انتخاب محمد عبد الله فارماجو رئيساً للصومال في فبراير 2017. أيضا شارك كل من الدبلوماسيين وأعضاء مجتمع

أميركا تتهم قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف 24/06/2020 | 11:00 م

اتهم تقرير للخارجية الأميركية عن الإرهاب، الأربعاء، قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف.وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وسائل الإعلام القطرية تقوم بتقديم

فيروس كورونا «كوفيد-19» في قطر 24 مايو 2020 1199 حالة جديدة و5 وفيات 24/06/2020 | 11:00 م

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم تسجيل 1199 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» في الـ 24 ساعة الماضية فيما تعافى 1582 حالة ليصل الإجمالي 73083 شخصا

مصر تسيّر رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر - الاقتصادي - العالم اليوم - البيان 10/06/2020 | 5:45 م

كشفت وزارة الهجرة المصرية عن تسيير رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر.

قطر تسجل 4 وفيات و1716 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة - 10/06/2020 | 5:45 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، وفاة 4 حالات ليرفع حالات الوفاة إلى 66 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.



رباعية جديدة.. قطر تزيح الإمارات من كأس الخليج يلاكورة قطر صعد المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على نظيره الإماراتي 4 / 2 اليوم الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

رباعية جديدة.. قطر تزيح الإمارات من كأس الخليج   يلاكورة
المصدر https://www.yallakora.com/خليجي/2636/news/377881/رباعية-جديدة-قطر-تزيح-الإمارات-من-كأس-الخليج-وتتأهل-مع-العراق-لقبل-النهائي https://www.yallakora.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رباعية جديدة.. قطر تزيح الإمارات من كأس الخليج يلاكورة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars