الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شلل مروري

الطقس العاصف يضرب مصر.. الثلوج تسقط على سانت كاترين وأمطار تضرب المحافظات الشمالية

10/01/2020 | 6:45 ص 0 comments
الطقس العاصف يضرب مصر.. الثلوج تسقط على سانت كاترين وأمطار تضرب المحافظات الشمالية

اجتاحت محافظات مصر، اليوم الخميس، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة، كما تساقطت الثلوج على مدينة سانت كاترين بعد وصول درجة الحرارة لـ2 تحت الصفر، وتشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة أدى إلى غلق المحلات والأسواق التجارية فضلا عن شبورة مائية مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة. المصدر: موقع فالصوالطقس العاصف يضرب مصر.....

اجتاحت محافظات مصر، اليوم الخميس، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة، كما تساقطت الثلوج على مدينة سانت كاترين بعد وصول درجة الحرارة لـ2 تحت الصفر، فيما تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة أدى إلى غلق المحلات والأسواق التجارية، فضلا عن شبورة مائية مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة.

 

 

وأعلن رؤساء الأحياء بالمحافظات، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حالة الطوارئ والدفع بسيارات شفط المياه بالمناطق التى تراكمتبها مياه الأمطار حتى يتمكن المارة من عبور الطريق العام.

 

 

من جهة أخرى، أكدت مصادر بالأرصاد، تأثر معظم أنحاء الجمهورية بنشاط شديد للرياح الباردة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس اتجاها جنوبية غربية بسرعات ما بين 40 : 50 كم / ساعة مثيرة للغبار والأتربة تصل حد العاصفة الترابية فى الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية، خاصة القطاع الغربى للبلاد وهم ( السلوم - مطروح - سيوة - الواحات البحرية - الإسكندرية وادى النطرون، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة".

 

أضافت المصادر، أن الأجواء بصفة عامة، تكون شديدة البرودة فى ساعات الليل والصباح الباكر، لذلك تم توجيه نصائح لطلبة الامتحانات وعمال الورديات بارتداء الملابس الثقيلة، التحذير من الشبورة المائية فى ساعات الصباح الباكر على الطرق.

 

 

وتابعت: "الطقس بصفة عامة غائم جزئياً بارد نهارا شديد البرودة ليلاً وفى ساعات الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية مع نشاط الرياح الجنوبية الغربية بسرعة تتراوح من 40 : 50كم/ س، مثيرة للغبار والأتربة وفرصة لسقوط الأمطار فقط على السواحل الغربية".

 

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية هطول سقوط أمطار متوسطة صباح اليوم، مع انخفاض شديد فى دراجات الحرارة، بينما تشهد محافظة السويس، انخفاضا فى درجات الحرارة دون سقوط أمطار حتى الآن.

 

 

وتخيم السحب سماء مدن محافظات القناة، مما ينذر باستمرار تساقط الأمطار خلال الساعات المقبلة على الإسماعيلية وبورسعيد، وتوقع سقوط أمطار على السويس.

 

 

وقال العميد حمدى عبد النبى، قائد مرور الإسماعيلية، إن حركة السير على الطرق السريعة منتظمة ولم تتأثر بسقوط الأمطار حتى الآن، مشيرًا إلى أن إدارة مرور الإسماعيلية، قامت بتكثيف الخدمات المرورية والرقابة على الطرق الزراعية والسريعة، وتوجيه قائدى السيارات بتوخى الحذر والالتزام بالسرعات المقررة.

 

 

وفى المنوفية تعرضت المحافظة المنوفية من الطقس السيئ، حيث هطلت الأمطار على معظم المراكز وخاصة مراكز منوف، السادات، وتلا حيث شهدت مدينة السادات سقوط أمطار غزيرة تسببت فى اختفاء المارة فى الشوارع، بالإضافة إلى برودة الجو.

 

 

فى نفس السياق، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وأخرى بكل مركز بالإضافة رفع حالة الاستعداد القصوى لتسير الطريق فى حالة هطول أمطار شديدة.

 

أعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة المنوفية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لانتشال المياه لمنع حدوث الشلل المرور، بالإضافة إلى انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات فى حالة حدوث أى انسداد لها، بالإضافة الى انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، لتسيير حركة المرور لعدم حدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة.

 

وأعلن الدكتور محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لسرعة التعامل مع مياه الأمطار لمنع حدوث الشلل المروري، بالاضافة الى انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات فى حالة حدوث أى انسداد لها، وكذلك انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، منعا لحدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة.

 

وتعرضت مدن ومراكز كفر الشيخ لليوم الثانى على التوالى لسقوط أمطار غزيرة على جميع مدن محافظة كفر الشيخ وقراها، صاحبتها موجة صقيع، ما أدى إلى توقف حركة الصيد بميناء البرلس ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلقة على البحر المتوسط ونهر النيل.

 

وأعطى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ تعليماته للأجهزة المعنية ورؤساء المدن والقرى بعموم المحافظة، بالتعامل الفورى مع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولاً بأول.

 

 

كما أعلن محافظ كفرالشيخ استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

 

وفى جنوب سيناء، قال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت تساقط الثلوج فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مشيرا أنَّ عدد من أهالى المدينة رصدوا تساقط الثلوج على المدينة صباح اليوم، وسجّلوا لقطات مصورة حية لتساقط الثلوج فى منطقتى وادى الأربعين ومركز الشباب وسط غيوم شديدة.

 

وأشار العنانى أنَّ درجات الحرارة انخفضت لأقل من 2 تحت الصفر، مما يشير إلى احتمال تساقط الثلوج بالجبال على المدينة بأكملها، موضحًا أن المدينة تستعد لاستقبال موسم تساقط الثلوج حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة وبخاصة السياحة الداخلية بعض المصريين حضور هذا الحدث من كل عام.

 

ولفت رئيس مدينة سانت كاترين إلى أنَّ هناك إجراءات تتم لكل من يصعد جبال موسى أو يجرى رحلات داخل الوديان مطالبًا باتباع تعليمات الدليل البدوى حتى لا يتعرض أحد للخطر.

 

 

وفى الأقصر، شهدت أرض مطار البالون الطائر غرب المحافظة، اليوم الخميس، إقلاع 8 رحلات بالون فقط وتم إلغاء باقى الرحلات والبالغ عددها 10 رحلات أخري، وذلك بعد زيادة سرعة الرياح فى السماء بعد خروج تلك الرحلات الثمانية، وعلى الفور صدر قرار من سلطة الطيران المدنى بإلغاء باقى رحلات البالون الطائر حرصاً على أرواح السائحين، حيث إنه بعد أن ساءت حالة الطقس أصدر ملاح الشركة المصرية للطائرات قرار بعدم التحليق لباقى الرحلات فى سماء المحافظة.

 

وقالت مصادر بمطار البالون غرب الأقصر، إن الرياح كانت جيدة فى الصباح الباكر بعد الفجر بدقائق وقرر ملاح الشركة المصرية للطائرات خروج الرحلات بصورة طبيعية وخرجت بالفعل الدفعة الأولى المكونة من 8 رحلات بالون للشركات المختلفة أقلت على متنها حوالى 160 سائح من مختلف الجنسيات، وبعد أن ساءت حالة الطقس وإطلاق أكثر من بالونة اختبار للطقس وتبين لهم أنه حركة الطقس والرياح شديدة للغاية وغير مناسبة للإقلاع، فعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة بوقف الرحلات، مما أدى لوقف باقى الرحلات تماماً وعودة السائحين للفنادق وإلغاء حجوزاتهم.

 

وفى نفس السياق أعلنت محافظة الأقصر عن رفع درجة الاستعداد لتقلبات الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وناشدت كافة المواطنين أنه أثناء فترات سقوط الأمطار بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة فى الشوارع والميادين، حيث يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدولة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين وأمنهم وسلامتهم الشخصية، ومن جانبهم وجه رؤساء مدن المحافظة المختلفة، برفع درجة الاستعداد لغرف عمليات الوحدات المحلية بمركز ومدينة الطود وإدارة الأزمات بالمدينة، وذلك لمتابعة الأحوال الجوية والتواصل بصورة دائمة مع غرف عمليات المحافظة لسرعة التعامل الفورى مع أى احتمالات أو مشكلات تحدث فور حلها، وأكدوا على أنه تم رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية تقلبات فى الطقس خلال الأيام المقبلة، وذلك فى إطار ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية واحتمالية سقوط الأمطار.

 

 

وفى دمياط، أعلنت الوحدات المحلية للمراكز والمدن محافظة دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار وموجة الطقس السيء التي تتعرض لها المحافظة بأنحاء مختلفة، وذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط المستمرة لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

 

وكانت مدن محافظة دمياط قد تعرضت لموجة من الطقس السىء على مدار يومين حيث شهدت جميع المدن سقوط أمطار غزيرة مصحوبة لموجة من الصقيع والرياح الشديدة مع وجود سحب منخفضة وغيوم على أغلب المدن وخاصة المدن الساحلية.

 

وكانت هيئة الأرصاد قد أعلنت توقعاتها بانخفاض درجات الحرارة فى شمال سيناء إذ قالت من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بسانت كاترين العظمى 09 والصغرى 0 مع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.

 

فيما تصل القاهرة درجة الحرارة، العظمى 15 درجة والصغرى 08، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة.

 

وساد أمس الأربعاء نشاط للرﻳﺎح اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اأﻧﺤﺎء ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى إلى اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﻪ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ على اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ الإﺣﺴﺎس ﺑﺒﺮودة اﻟﻄﻘﺲ، وﻳﺘﻜﻮن اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، وأﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ ﺗﻤﺘﺪ ﺧﻔﻴﻔة إﻟﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:55 ص

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي

لقي شخص مصرعه، وأصيب 2 آخرين، في انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي، اتجاه صينية الواحات في منطقة أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة. وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة، مفاده وقوع حادث انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي اتجاه صينية الواحات بمنطقة أكتوبر، ووجود

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي
امس 10:55 ص

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية

نجحت الاجهزة الامنية بالجيزة في حل لغز العثور على جثة محترقة اسفل الطريق الدائري بمنطقة العمرانية حيث تبين ان اصدقائه وراء ارتكاب الجريمة. ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العمرانية القبض على 3 أشخاص أنهوا حياة شخص داخل شقة وأحرقوا جثته وألقوها بجوار صندوق القمامة بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية
امس 10:55 ص

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم

القت الاجهزة الامنية بالجيزة القبض على مدرس اتهمه اولياء امور بضرب تلميذين في مدرسة ابتدائية بالهرم مما تسبب في إصابتهما بإصابات بالغة. تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، بحضور عدد من أولياء الأمور لقسم شرطة الهرم لتحرير

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم
امس 10:55 ص

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة

شهد طريق الواحات في الجيزة، هبوط أرضي بسبب كسر في ماسورة مياه في اتجاه أكتوبر قبل مول مصر وتم الدفع بالخدمات اللازمة لتسيير الحركة المرورية وإصلاح العطل.

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة
04/06/2020 | 12:00 ص

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق

شهدت طرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء، بعض الكثافات المرورية المتحركة، وسط انتشار الخدمات المرورية التي تعمل على سحب الكثافات وتنظيم حركة المرور، وكانت الكثافات المتحركة ...

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق
اليوم 8:45 ص

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة

تسبب انفجار إطار سيارة نقل أعلى كوبري عمار، في حدوث شلل مروري على طريق المنصورة جمصة، في محافظة الدقهلية . وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن ......

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة
27/05/2020 | 6:45 م

أخبار 24 أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أخبار 24   أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري


الطقس العاصف يضرب مصر.. الثلوج تسقط على سانت كاترين وأمطار تضرب المحافظات الشمالية شلل مروري اجتاحت محافظات مصر، اليوم الخميس، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة، كما تساقطت الثلوج على مدينة سانت كاترين بعد وصول درجة الحرارة لـ2 تحت الصفر، وتشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة وطقس شديد البرودة أدى إلى غلق المحلات والأسواق التجارية فضلا عن شبورة مائية مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة. المصدر: موقع فالصوالطقس العاصف يضرب مصر.....



اشترك ليصلك كل جديد عن شلل مروري

خيارات

الطقس العاصف يضرب مصر.. الثلوج تسقط على سانت كاترين وأمطار تضرب المحافظات الشمالية
المصدر https://www.emeknes.com/More/791643/الطقس-العاصف-يضرب-مصر-الثلوج-تسقط-على-سانت-كاترين-وأمطار-تضرب-المحافظات-الشمالية https://www.emeknes.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الطقس العاصف يضرب مصر.. الثلوج تسقط على سانت كاترين وأمطار تضرب المحافظات الشمالية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars