الموضوعات تأتيك من 16307 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الصحة»: بدء أول مشروع قومي لسد احتياجات السوق المحلي من أدوية الأورام

13/01/2020 | 6:00 ص 0 comments
«الصحة»: بدء أول مشروع قومي لسد احتياجات السوق المحلي من أدوية الأورام

في إطار اهتمامات القيادة السياسة بتوفير احتياجات الدولة من المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام وفى ظل قيام مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة بفحص ما يقرب من 28 مليون للكشف المبكر عن أورام الثدي، كشفت تقارير الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


في إطار اهتمامات القيادة السياسة بتوفير احتياجات الدولة من المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام وفى ظل قيام مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة بفحص ما يقرب من 28 مليون للكشف المبكر عن أورام الثدي، كشفت تقارير الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة عن تشكيل الوزارة غرفة عمليات مشروعات المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام للبدء في تصنيعها محليا بتكلفة مليار جنية.

أخبار متعلقة

«الصحة»: 6.8 مليون مواطن حصلوا على جرعات «الوقاية من البلهارسيا» بـ20 محافظة

وزيرة الصحة تتجه إلى جنيف لاستكمال ملف شهادة القضاء على الفيروسات الكبدية

«الصحة»: التأمين الصحي مشروع قومي يجب بذل كل جهد لإنجاحه

وجاء قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان رقم 584، بتشكيل غرفة العمليات للبدء في إنشاء أول مصنع حكومي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتصنيع المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام من خلال المؤسسة الوطنية ايبكو التابعة لمجموعة «أكديما» لتأمين احتياجات البلاد من الأدوية البيولوجية والأورام للاستغناء عن المنتجات المستوردة التي تستهلك ميزانية الدولة من العملة الصعبة اتساقا مع رؤية القيادة السياسية.

ووفقا لتقارير غرفة عمليات وزارة الصحة والسكان، لمشروعات المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام بدأت في استيفاء الإجراءات التعاقدية على استيراد التكنولوجيا الخاصة بتصنيع المستحضرات الحيوية مع التوصية بالتعديلات التشريعية المطلوبة لإدخال هذه الصناعة إلى مصر بالإضافة إلى وضع الخرائط الزمنية الخاصة بالبدء في توفير المستحضرات بالسوق المحلى.

وقامت غرفة العمليات بعمل قاعدة بيانات متكاملة خاصة بالمنتجات الدوائية الخاصة بعلاج مرض السرطان وتشمل المستحضرات الدوائية الرائدة على مستوى العالم من حيث طبيعة الدواء «أدوية بيولوجية، أدوية تقليدية» وكذلك حجم المبيعات ونسب النمو السنوي لها والشركة المنتجة ونوع السرطان الذي سيتم علاجه مع وضع التسعيرة العالمية في الاعتبار وكذلك المستحضرات الدوائية المستخدمة في علاج الأورام محليا من حيث طبيعة الدواء.

وقالت وزارة الصحة والسكان وفقًا لمصادر مسئولة بقطاع الصيدلة، إن المشروع سيوفر الأدوية في السوق المحلى قريباً وبأسعار منافسة في كما سيوفر احتياجات الوزارة وكذلك مشروع التأمين الصحي الشامل من المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام مضيفة أن عدد حالات الإصابة بمرض السرطان على مستوى العالم بلغ 13.5 مليون حالة كما أن عدد الوفيات بمرض السرطان على مستوى العالم بلغ 9.6 مليون حالة خلال عام 2018 .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن مصر من الدول ذات المعدلات المنخفضة في الإصابة بالأورام السرطانية بنسبة 113 لكل 100 ألف نسمة لافتة إلى أن حجم الإنفاق العالمي على علاج مرض السرطان حول العالم 300 مليار جنية.

ويمثل السرطان المركز الثاني في سبب الوفيات على مستوى العالم حيث تعزي إلية وفاة واحدة تقريبا من أصل 6 وفيات على الصعيد العالمي فأعلى 5 أنواع سرطان مسببة للوفاة عالميًا هي سرطان الثدي والكبد والرئة والقولون والمستقيم والمعدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتوكول مع الأكاديمية العربية للعلوم لتأهيل الكوادر البشرية 22/01/2020 | 10:45 م

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون، بين الوزارة والأكاديمية، لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

: نادية تناشد وزارة الصحة إجراء عملية لوالدتها فى ظهرها لإزالة 12 مسمارا.. صور 22/01/2020 | 10:45 م

ناشدت المواطنة نادية عيد، المقيمة فى عزبة النصر بالبساتين محافظة القاهرة، في رسالة لخدمة القرّاء التي يقدّمها موقع 'صدى البلد'، ...

طلب إحاطة بالبرلمان لوزيرة الصحة بشأن استقالة 3500 طبيب - 22/01/2020 | 10:45 م

تقدمت النائبة إلهام المنشاوى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزيرة الصحة، بشأن استقالة ما يقرب من 3500 طبيب من وزاره الصحة خلال عام 2019..

: إيمان سلامة: وزارة الصحة مسئولة عن حادث طبيبات المنيا 22/01/2020 | 10:45 م

أكدت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر، أن الجهة الإدارية متمثلة في وزارة الصحة من أعلى قياداتها إلى أدناها مسئولة مسئولية مباشرة عن وقوع حادث طبيبات المنيا، الذى راح ...

وزارة الصحة تخصص 250 مليون جنيه لإنشاء جناح جديد بمستشفى طهطا فى سوهاج - 22/01/2020 | 7:00 ص

وافقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان على تخصيص دعم مالى قدره 250 مليون جنيه، لإنشاء جناح خاص بمستشفى طهطا المركزى..

برلمانى يطالب وزارة الصحة بالرد على اختفاء 15 نوعًا من الأدوية دون بدائل - 20/01/2020 | 3:45 م

أكد النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب خطورة تصريحات الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية التى أكد فيها أن هناك نقصًا فى بعض الأدوية فى السوق المحلى..



«الصحة»: بدء أول مشروع قومي لسد احتياجات السوق المحلي من أدوية الأورام اخبار وزارة الصحة في إطار اهتمامات القيادة السياسة بتوفير احتياجات الدولة من المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام وفى ظل قيام مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة بفحص ما يقرب من 28 مليون للكشف المبكر عن أورام الثدي، كشفت تقارير الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

«الصحة»: بدء أول مشروع قومي لسد احتياجات السوق المحلي من أدوية الأورام
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1460762 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الصحة»: بدء أول مشروع قومي لسد احتياجات السوق المحلي من أدوية الأورام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars