الموضوعات تأتيك من 16303 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

14/01/2020 | 9:45 م 0 comments
أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

قال أمير قطر اليوم إن بلاده تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، وشدد بمؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني بطهران على أن "الحوار هو الحل الوحيد لخلافات المنطقة".

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم إن قطر تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، سواء بفتح موانئها أو أجوائها.

وشدد أمير قطر -في مؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران- على أن "الحل الوحيد لخلافات المنطقة هو الحوار وتخفيف التصعيد". من جانبه قال الرئيس روحاني إن إيران وقطر اتخذتا اليوم "قرارات جيدة ومهمة لتوسيع العلاقات بينهما".

وصرح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب إجراء مباحثات مع الرئيس الإيراني بأن لقاءه مع روحاني كان جيدا ومثمرا، مشددا على أن العلاقات بين قطر وإيران "تاريخية، وشهدت تطورات كبيرة وكانت القنوات بين الجانبين دائما مفتوحة"، وأضاف أمير قطر أنه وجه الدعوة للرئيس روحاني لزيارة قطر.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إن البلدين قررا زيادة وتيرة تبادل الزيارات بينهما، وأضاف أنه نظرا لأهمية الأمن في المنطقة ولا سيما في الخليج، "قررنا الاستمرار بالتعاون والتشاور بين البلدين"، وأعلن روحاني أن الجانبين قررا عقد اللجنة المشتركة بينهما بصورة سنوية، معبرا عن أمله بأن تتوسع العلاقات بين الدوحة وطهران.

وعقب مباحثات أمير قطر مع روحاني، التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع المرشد الإيراني علي خامنئي الذي صرح خلال اللقاء بأن "الوضع الراهن يتطلب تعاونا وثيقا في المنطقة وعدم التأثر بمواقف القوى الأجنبية"، مضيفا أن أوضاع المنطقة صعبة وحساسة ولا بد من حوار شامل بين دولها، ونبه المرشد الإيراني إلى أن "بعض من جاء من وراء البحار لا يرغب في أن تكون بين دول المنطقة علاقات جيدة".

وذكر الموقع الإلكتروني للمرشد الإيراني أن اللجنة المشتركة القطرية الإيرانية ستنعقد خلال ثلاثة أشهر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد زار طهران قبل نحو أسبوع، والتقى خلال الزيارة روحاني ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وبحث خلال الزيارة التطورات الإقليمية خصوصا في العراق، وعلى رأسها اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد قبل أكثر من أسبوع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مباشر قطر: مونديال الدوحة 2022 مهدد بسبب علاقتها مع إيران فيديو - امس 4:00 ص

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن هناك مخاوف دولية من إقامة كأس العالم المقبل "2022"، فى الدوحة، بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى، موضحاً أت قطر هى الحليف الأوحد للنظام الإيرانى فى المنطقة العربية.

: أكاذيب قطر تتواصل.. الدوحة تشكو الدول العربية أمام مجلس الأمن الدولي 14/01/2020 | 9:45 م

واصلت قطر سياسة المعايير المزدوجة والأكاذيب، ففي الوقت الذي دعت فيه إلى المصالحة مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، شكى مندوبها لدى الأمم المتحدة الدول ...

قطر ترفض منح تأشيرات لمنتخب كيان الاحتلال رؤيا الإخباري 14/01/2020 | 9:45 م

قطر ترفض منح تأشيرات لمنتخب كيان الاحتلال

البوابة نيوز: التجسس وحقوق مطلقة.. الكشف عن صلاحيات القاعدة التركية في قطر 14/01/2020 | 9:45 م

كشف تقرير أوروبي عن جوانب خفية في عمل العسكريين الأتراك الموجودين في قطر وكذلك عن مهمة القاعدة العسكرية التركية في الدوحة والتي تتجاوز حدود العمل العسكري. فقد كشف تقرير صادر عن مركز 'نوريدك نتورك' ...

وزير خارجية قطر: نرفض الإملاءات ونسعى للتهدئة في المنطقة الخليج أونلاين 10/01/2020 | 1:00 ص

عبر الوزير القطري عن تقدير بلاده للوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، مبدياً ترحيبه بالحوار والتشاور دون إملاءات لسياسات من دولة على أخرى في حل الأزمة.

استمرار قبول الترشيحات لجائزة قطر للاستدامة حتى 26 يناير الجاري 10/01/2020 | 1:00 ص

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن استمرار قبول الترشيحات لجائزة قطر السنوية الرابعة للاستدامة حتى 26 يناير الجاري

بث مباشر مشاهدة مباراة سوريا وقطر في كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا - ميركاتو داي 10/01/2020 | 1:00 ص

بث مباشر | مشاهدة مباراة سوريا وقطر في كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا



أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا قطر قال أمير قطر اليوم إن بلاده تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، وشدد بمؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني بطهران على أن "الحوار هو الحل الوحيد لخلافات المنطقة".



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/1/12/قطر-الشيخ-تميم-إيران-حسن-روحاني-الحصار-العلاقات الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars