الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

14/01/2020 | 9:45 م 0 comments
أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

قال أمير قطر اليوم إن بلاده تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، وشدد بمؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني بطهران على أن "الحوار هو الحل الوحيد لخلافات المنطقة".

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم إن قطر تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، سواء بفتح موانئها أو أجوائها.

وشدد أمير قطر -في مؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران- على أن "الحل الوحيد لخلافات المنطقة هو الحوار وتخفيف التصعيد". من جانبه قال الرئيس روحاني إن إيران وقطر اتخذتا اليوم "قرارات جيدة ومهمة لتوسيع العلاقات بينهما".

وصرح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب إجراء مباحثات مع الرئيس الإيراني بأن لقاءه مع روحاني كان جيدا ومثمرا، مشددا على أن العلاقات بين قطر وإيران "تاريخية، وشهدت تطورات كبيرة وكانت القنوات بين الجانبين دائما مفتوحة"، وأضاف أمير قطر أنه وجه الدعوة للرئيس روحاني لزيارة قطر.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إن البلدين قررا زيادة وتيرة تبادل الزيارات بينهما، وأضاف أنه نظرا لأهمية الأمن في المنطقة ولا سيما في الخليج، "قررنا الاستمرار بالتعاون والتشاور بين البلدين"، وأعلن روحاني أن الجانبين قررا عقد اللجنة المشتركة بينهما بصورة سنوية، معبرا عن أمله بأن تتوسع العلاقات بين الدوحة وطهران.

وعقب مباحثات أمير قطر مع روحاني، التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع المرشد الإيراني علي خامنئي الذي صرح خلال اللقاء بأن "الوضع الراهن يتطلب تعاونا وثيقا في المنطقة وعدم التأثر بمواقف القوى الأجنبية"، مضيفا أن أوضاع المنطقة صعبة وحساسة ولا بد من حوار شامل بين دولها، ونبه المرشد الإيراني إلى أن "بعض من جاء من وراء البحار لا يرغب في أن تكون بين دول المنطقة علاقات جيدة".

وذكر الموقع الإلكتروني للمرشد الإيراني أن اللجنة المشتركة القطرية الإيرانية ستنعقد خلال ثلاثة أشهر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد زار طهران قبل نحو أسبوع، والتقى خلال الزيارة روحاني ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، وبحث خلال الزيارة التطورات الإقليمية خصوصا في العراق، وعلى رأسها اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد قبل أكثر من أسبوع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مدير استخبارات الصومال سابقا: تحالف شيطاني مع قطر دمر بلدي أخبار سكاي نيوز عربية 24/06/2020 | 11:00 م

أخبار قطر، أزمة قطر، قطر في الصومال، المخابرات القطرية، فرماجو، الدوحة.

مع رفع القيود التدريجي.. عودة النشاط لتداول العقارات في قطر الخليج أونلاين 24/06/2020 | 11:00 م

قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء، ومساكن، وبرجاً سكنياً، ومجمعاً سكنياً، وأراضي فضاء متعددة الاستخدام.

مجلة أميركية: أصابع قطر وراء مشكلات الصومال 24/06/2020 | 11:00 م

تفاءل الصوماليون، سواء في الداخل أو الخارج، عندما تم انتخاب محمد عبد الله فارماجو رئيساً للصومال في فبراير 2017. أيضا شارك كل من الدبلوماسيين وأعضاء مجتمع

أميركا تتهم قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف 24/06/2020 | 11:00 م

اتهم تقرير للخارجية الأميركية عن الإرهاب، الأربعاء، قطر وإيران بالحض على التطرف والعنف.وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وسائل الإعلام القطرية تقوم بتقديم

فيروس كورونا «كوفيد-19» في قطر 24 مايو 2020 1199 حالة جديدة و5 وفيات 24/06/2020 | 11:00 م

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم تسجيل 1199 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» في الـ 24 ساعة الماضية فيما تعافى 1582 حالة ليصل الإجمالي 73083 شخصا

مصر تسيّر رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر - الاقتصادي - العالم اليوم - البيان 10/06/2020 | 5:45 م

كشفت وزارة الهجرة المصرية عن تسيير رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في قطر.

قطر تسجل 4 وفيات و1716 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة - 10/06/2020 | 5:45 م

أعلنت وزارة الصحة القطرية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، وفاة 4 حالات ليرفع حالات الوفاة إلى 66 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.



أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا قطر قال أمير قطر اليوم إن بلاده تثمن وتقدر موقف إيران وما قدمته للدوحة خلال الحصار، وشدد بمؤتمر مشترك مع الرئيس الإيراني بطهران على أن "الحوار هو الحل الوحيد لخلافات المنطقة".



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/1/12/قطر-الشيخ-تميم-إيران-حسن-روحاني-الحصار-العلاقات الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أمير قطر: نقدر دور إيران خلال الحصار وفتحها أجواءها وموانئها لنا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars