الموضوعات تأتيك من 16300 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إهمال «أمني» جسيم في وزارة الداخلية

16/01/2020 | 8:45 ص 0 comments
إهمال «أمني» جسيم في وزارة الداخلية

منحت لجنة الميزانيات والحساب الختامي، وزارة الداخلية مهلة شهرين لاتخاذ اجراءات جادة تسوّي خلالها ما ورد من ملاحظات سبق للجنة مناقشتها، والتمست فيها «اهمالا جسيما» لجوهر الملاحظات، ومنها ما يتعلق...

منحت لجنة الميزانيات والحساب الختامي، وزارة الداخلية مهلة شهرين لاتخاذ اجراءات جادة تسوّي خلالها ما ورد من ملاحظات سبق للجنة مناقشتها، والتمست فيها «اهمالا جسيما» لجوهر الملاحظات، ومنها ما يتعلق بالجانب الأمني للبلاد، رغم توصيات اللجنة السابقة بوجوب حلها، وذلك خلال مناقشة اللجنة في اجتماعها أمس الحساب الختامي للوزارة عن السنة المالية 2019/2018، وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح.

وقال رئيس اللجنة عدنان عبدالصمد، إن اللجنة لاحظت تكرار جوهر الملاحظات التي سبق لها مناقشتها، والناتجة عن الإهمال الجسيم في الوزارة لأكثر من سنة مالية، رغم الوعود السابقة بحلها، إضافة إلى غياب الإجراءات التصحيحية المحكمة لحلها، وغياب الدور الرقابي والخلل في ترتيب الأولويات.

وأضاف عبدالصمد ان اللجنة ناقشت ما تعانيه «الداخلية» من اختلالات بالعقود والمشاريع وآلية التعامل مع تنفيذها، نتيجة لضعف الأنظمة الرقابية بالوزارة، مشيرا الى أن تسوية الملاحظات لا تبين جدية فعلية لمعالجة الجوهر ومنها ما يتعلق بالجانب الأمني.

وقال ان اللجنة لاحظت استمرار تمديد أغلب العقود بدلا من طرحها كمناقصات جديدة، على الرغم من العديد من المآخذ على بعض الشركات التي ما زالت تزاول نشاطها مع الوزارة، لافتا الى رصد ديوان المحاسبة تمديد الوزارة عقودا مع الشركات المتعاقد معها لسنوات عديدة، وصل بعضها إلى 15 سنة بدلا من تأهيل غيرها وفتح المجال للمنافسة.

وأشار الى ملاحظة اللجنة تضخم الهيكل التنظيمي للوزارة مما يصعب عملية المتابعة والرقابة، الأمر الذي يدعو بقوة الى إعادة هيكلة «الداخلية» وتوزيع برامج الميزانية، وفقا لهيكل تنظيمي يسمح للأجهزة الرقابية ومتخذي القرار في الوزارة قياس الأداء وتحديد مكامن الخلل المسؤول عنه وإحكام الرقابة والمتابعة لأعمال الوزارة.

وأضاف عبدالصمد أن وزير الداخلية أنس الصالح اكد أن جميع الملاحظات ستكون محل اهتمام، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات التصحيحية في سبيل عدم تكرارها، ثم قررت اللجنة منح الوزارة مهلة شهرين لاتخاذ إجراءات جادة لتسوية ما ورد من ملاحظات، واشراك الجهات الرقابية في تقييمها، على أن يتم تحديد اجتماع آخر مع الوزارة للوقوف على المستجدات.

في غضون ذلك، قال مقرر «الميزانيات» رياض العدساني إن استجوابه لوزير الداخلية قائم «ما لم يبادر الوزير الحالي الى تصويب المخالفات السابقة، المتعلقة بالمصروفات الخاصة والتعيينات والترقيات وتنقلات العسكريين والوساطات».

وقال «النائب السابق اصبح يرفع القضايا ضد أي شخص ينشر كلامي عنه، واقول للمواطنين اني مستعد للحضور معهم في المحكمة كشاهد ومدافع عنهم ولن اتخلى عنهم، ومن يريد رفع القضايا فلتكن ضدي وليس ضد المواطنين».

لجنة الميزانيات والحساب الختامي وزارة الداخلية مواضيع ذات صلة

«الداخلية»: التأهب بالدرجة القصوى

«الميزانيات»: 53 مليونًا وفورات في «التعليم العالي»

موجز أمني

كتاب القبس أحمد الصراف يا طالع الشجرة هات لي معاك بقرة د. موضي عبدالعزيز الحمود جلسة «فشة خلق» خالد الطراح فقدان المنصب = فقدان التوازن عبدالعزيز محمد العنجري الكفاءة الإيرانية أ. د. عبدالله محمد الشيخ تذكير لأصحاب الشأن مواضيع ذات صلة

«الداخلية»: التأهب بالدرجة القصوى

«الميزانيات»: 53 مليونًا وفورات في «التعليم العالي»

موجز أمني

قراء القبس يتصفحون الآن الفلبين تفرض حظراً شاملاً على إرسال جميع العمال الجدد إلى الكويت القضاء اللبناني يوجه تهمة القتل العمد إلى زوج نانسي عجرم ملهى ليلي.. يملكه ضابط بـ«الدفاع» الإصلاح «ميّت».. والخطر داهم! لبنان وحيداً.. في أزمة إفلاسه! 7 سنوات سجناً لقيادي في البلدية والغرامة تاريخية.. 1.1 مليار دينار! تعليقات التعليقات:

قسم التعليقات متوفّر لجميع قرّاء القبس عبر حساب مجّاني. شاركنا رأيك في الأخبار والتحليلات.

تسجيل حساب مجاني على القبس لديك حساب؟تسجيل الدخول اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

إظهار جميع التعليقات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اعتصام احتجاجي لاعلاميين ومصورين امام وزارة الداخلية – موقع قناة المنار – لبنان امس 14:45 م

نفذ صحافيون ومصورون وقفةً احتجاجيةً أمامَ وزارةِ الداخلية في الصنائع في بيروت احتجاجاً على مهاجمتِهم...

شركة دابسي تنافس أوبر في مصر بعقد جديد مع وزارة الداخلية امس 14:45 م

قامت شركة دابسي للنقل التشاركي والتي ستطلق خدماتها في غضون الأسابيع القليلة القادمة، بالتعاقد مع وزارة الداخلية المصرية وذلك لفحص سيارات السائقين، من

موقع وزارة الداخلية الإلكتروني يتعرض لهجوم.. هذا ما أعلنته أنونيموس امس 14:45 م

موقع وزارة الداخلية الإلكتروني يتعرض لهجوم.. هذا ما أعلنته "أنونيموس"

فيديو .. تعرف على جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة امس 14:45 م

كشفت وزارة الداخلية، فى تقرير مصور لها، عن أهم جهودها خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ تضمن التقرير ضبطيات لمواد مخدرة وحاولات لتهريب مستحضرات تجميل مغشوشة.

دابسي تفحص سيارات سائقيها من خلال وزارة الداخلية - جريدة حابي امس 14:45 م

شاهندة إبراهيم _ أعلنت شركة دابسي للنقل التشاركي، في بيان، عن تعاقدها مع وزارة الداخلية لفحص سيارات السائقين من خلال مراكز الفحص الإلكتروني الخاصة با

الداخلية تداهم مكتبا للإخوان في باب اللوق يديره أتراك (تفاصيل وصور) 16/01/2020 | 8:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، القبض على 4 عناصر إخوانية بينهم تركي الجنسية، أثناء وجودهم في شقة بمنطقة باب اللوق في القاهرة اتخذوها كمركز لنشاطهم المناوئ للدولة. وأفادت الوزارة في بيان، بأنه «في إطار جهودها لكشف مخططات جماعة...



إهمال «أمني» جسيم في وزارة الداخلية وزارة الداخلية منحت لجنة الميزانيات والحساب الختامي، وزارة الداخلية مهلة شهرين لاتخاذ اجراءات جادة تسوّي خلالها ما ورد من ملاحظات سبق للجنة مناقشتها، والتمست فيها «اهمالا جسيما» لجوهر الملاحظات، ومنها ما يتعلق...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

إهمال «أمني» جسيم في وزارة الداخلية
المصدر https://alqabas.com/article/5743135-إهمال-أمني-جسيم-في-وزارة-الداخلية AlQabas Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إهمال «أمني» جسيم في وزارة الداخلية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars