الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

على 20 سنة.. إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة المط مصراوى

20/01/2020 | 9:00 م 0 comments
على 20 سنة.. إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة  المط   مصراوى

على 20 سنة إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة المطورين | مصراوى

كتب- محمد عبد الناصر:

كشف المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، عن آخر تطورات مشاركة المطرين العقاريين مع زارة الإسكان في تنفيذ وحدات سكنية كاملة التشطيبات لمحدوي الدخل.

وأضاف شكري، لمصراوي، أنه تم الاتفاق بشكل كامل مع وزارة الإسكان لمشاركة المطورين في تنفيذ شقق الاسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للشقة 350 ألفا والأقصى 450 ألف جنيه.

وتابع: شمل الاتفاق مع وزارة الإسكان أن يحصل المطورون على الأراضي مقابل منح الوزارة وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بنسب محددة، قائلا: "لو حصل المطور على 100 فدان سيتم تنفيذ وحدات سكنية بالنظام الحر على 70% لصالح المطور، و30% لصالح الاسكان الاجتاعي بحيث يتم تسليم هذه الشقق إلى الوزارة.

وأشار إلى أن شقق الإسكان الاجتماعي ستكون ٣ غرف وصالة، كاملة التشطيب، وسيقتصر بيعها على العملاء الذين تنطبق عليهم شروط برنامج الإسكان الاجتماعي من حيث الدخل والسن، وأن يتم تمويل العملاء من خلال البنوك بنظام التمويل العقاري المدعوم من الصندوق بجميع أشكال الدعم التي يتيحها الصندوق، والتي تتضمن الدعم النقدي، ودعم الفائدة حسب مستوى الدخل، والبتقسيط على 20 سنة.

وكان المهندس عادل لطفي رئيس مجلس العقار المصري، قد قال منذ أسابيع، إن الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وافق على المقترح الذي تقدمت به الجهات والهيئات الممثلة للمطورين العقاريين في مصر لتنفيذ شقق إسكان اجتماعي بالشراكة مع الحكومة ضمن مبادرة الدولة بتوفير إسكان اجتماعي لائق لمحدودي الدخل، ضمن دور المستثمرين بالقطاع العقارى في دعم احتياجات الدولة في توفير متطلبات الفئات الأكثر طلبا بالسوق.

وأضاف لطفي أن المقترح الذي وافق عليه الوزير يشمل توفير المطور العقاري وحدات إسكان مدعمة، مقابل أرض؛ حيث سيتم تخصيص 30% من مساحتها للإسكان الاجتماعي، على أن يتم بيع الوحدة فقط، دون الأرض، والتي ستكون ملكيتها للصندوق الاجتماعي للهيئة بسقف سعرى تحدده الهيئة، ونسبة 70% يحصل عليها المطور، يتم بيعها بالسعر الرسمي للمنطقة على أن يكون الحد الأدنى للأرض المخصصة 75 فدانا.

وأشار إلى موافقة الوزارة أيضا على وجود نسبة تجارية ستحددها هيئة المجتمعات العمرانية تحت المباني السكنية، إضافة إلى تحديد نسب الإنشاءات والمسطحات الخضراء وفقا لشروط الهيئة، وأن المطور يطور كامل المشروع من مرافق وبنايات وحتى التسليم وستتولى الدولة صيانة المرافق بعد التسليم.

وأكد رئيس مجلس العقار المصري أن الهيئة ستطرح المناطق على المطورين وفقا لمخططات الدولة لتوفير السكن الاجتماعي بعدد من المحافظات، وأن الأمر يتماشى مع أهداف الدولة خلال الفترة الحالية بتوفير المزيد من فرص العمل مع القطاع الخاص.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:21 م

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 الخاص بالإعلان 18 خلال شهر أبريل الجاري التي تتراوح مساحتها

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -
08/04/2024 | 4:21 م

3924 وحدة سكنية.. الإسكان تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور تفاصيل

زفت وزارة الإسكان بشرى سارة لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور، حيث تابع الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، سير العمل بالمشروعات السكنية والطرق والمرافق بالمناطق المضافة للمدينة، وذلك من خلال عدة جولات تفقدية.

3924 وحدة سكنية..  الإسكان  تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور   تفاصيل
08/04/2024 | 4:21 م

سكن-مصر مصراوي

أحدث الموضوعات المتنوعة والمتجددة لكل ما تريد معرفته عن سكن-مصر

سكن-مصر   مصراوي
01/04/2024 | 10:52 م

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل

تعتبر شقق الإسكان الجديدة في مصر خطوة هامة نحو توفير سكن مناسب للمواطنين بأسعار ميسرة، ومع طرح الوحدات السكنية الجديدة، تفتح فرصة للعديد من الأسر لتحقيق حلم

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل
01/04/2024 | 10:52 م

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر

- سعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%. 

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة   اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر
01/04/2024 | 10:52 م

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج مصراوى

التمويل العقاري بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك مصر | مصراوى

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج   مصراوى
01/04/2024 | 10:52 م

النشرة العقارية جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024

هل تبحث عن منزل جديد؟ هل تستثمر في  العقارات؟ هل تريد أن تعرف ما يحدث في السوق العقاري المصري؟ إذا كانت إجابتك بنعم على أي من هذه...

النشرة العقارية  جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024


على 20 سنة.. إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة المط مصراوى اخبار وزارة الاسكان على 20 سنة إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة المطورين | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

على 20 سنة.. إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة  المط   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2020/1/20/1709183/على-20-عاما-الإعلان-عن-أسعار-شقق-الإسكان-الاجتماعي-بمشاركة-المطورين- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي على 20 سنة.. إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة المط مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars