الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

«القابضة للسياحة» تعرض حصة الأوقاف في فندق الأقصر للبيع

19/02/2020 | 11:45 ص 0 comments
«القابضة للسياحة» تعرض حصة الأوقاف في فندق الأقصر للبيع

تسعي الشركة القابضة للسياحة والفنادق لاتاحة الفرصة امام القطاع الخاص لاستغلال الاصول واماكنيات الشركات التابعة لتخحقيق اقصة استفادة استثمارية

عرضت الشركة القابضة للسياحة والفنادق بيع حصة هيئة الأوقاف فى ملكية فندق الأقصر، البالغة 76%، على المستثمرين من القطاع الخاص.

وتمتلك شركة إيجوث، التابعة للقابضة للسياحة، النسبة المتبقية في فندق الأقصر.

قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة: “ننتظر رد هيئة الأوقاف على المقترح لاستغلال الفندق من قِبل شركات القطاع الخاص”، لافتة إلى أنه جارٍ تقييم الأرض من قِبل 3 جهات؛ لاختيار متوسط سعر شراء حصة الأوقاف.

4 مليارات جنيه إيرادات الشركة القابضة

كانت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، قد استعرضت، فى وقت سابق، تقرير مجلس الإدارة حول نشاط وأعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة عن العام المالي 2018/ 2019، حيث بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة نحو 4 مليارات جنيه، بمعدل نمو 26% على عام 2017/ 2018، وبلغ صافي الربح المجمع 987 مليون جنيه، بمعدل نمو 16.5%.

وأظهرت القوائم المالية تحقيق الشركة القابضة- بصورة مستقلة- إجمالي إيرادات 334 مليون جنيه، بمعدل نمو 43.2%، وزيادة صافي الربح إلى 191.7 مليون جنيه، بمعدل نمو 23%، فيما أسفرت نتائج أعمال الشركات التابعة- وجميعها رابحة- عن ارتفاع إيرادات النشاط إلى 3.1 مليار جنيه، بمعدل نمو 20.3%، وتحقيق صافي ربح 795.3 مليون جنيه، بمعدل نمو 15%.

وقد بلغ حجم الإنفاق الاستثماري خلال العام المالي 2018/ 2019 مبلغ 199 مليون جنيه، للإنفاق على إحلال وتجديد وتطوير الأصول المملوكة، إلى جانب الإنفاق الاستثماري من القطاع الخاص بإجمالي 310 ملايين جنيه لمشروعات العين السخنة وقرية مجاويش وتطوير فروع لشركات التجارة الداخلية.

وشمل التقرير بعض المشروعات التي تم الانتهاء منها، مثل فندق شتايجنبرجر اللسان برأس البر في محافظة دمياط، وفندق شتايجنبرجر الهرم، وأعمال التطوير بقرية مجاويش في الغردقة وفندقي سفير دهب وسيسيل، وتطوير أجنحة فندق كليوباترا، إلى جانب تطوير بعض فروع شركات التجارة الداخلية.

وأشاد وزير قطاع الأعمال، فى وقت سابق، بجهود الشركة القابضة والنتائج المحققة والمشروعات المنفذة، خاصة في تطوير الأصول الفندقية، وكذلك نماذج الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير فروع شركات التجارة الداخلية، مشيرًا إلى الجهود الجارية لإجراء إعادة هيكلة شاملة لشركة مصر للسياحة من خلال استشاري دولي لتعود لمكانتها والمنافسة بقوة في السوق، بالإضافة إلى مشروع إنشاء منصة إلكترونية للترويج للمقاصد السياحية غير التقليدية في مصر تحت مسمى “طوف وشوف”.

واعتمدت الجمعية العامة نصيب وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 71.8 مليون جنيه، في إطار الحرص على دعم الخزانة العامة للدولة.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/04/2024 | 11:24 ص

غلق فندق شهير بالإسكندرية

أغلقت الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية اليوم، أحد الفنادق الكائنة بالمحافظة، وذلك لعدم الالتزام بلائحة القانون رقم 8 لسنة 2022 من المادة 37.....

غلق فندق شهير بالإسكندرية
24/04/2024 | 11:24 ص

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية

تستعد فنادق روتانا إلى رفع قدرتها الاستيعابية في المملكة العربية السعودية إلى 4.400 غرفة فندقية عبر 16 فندقًا في مختلف مدن ومناطق المملكة، تحقيقًا

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية
24/04/2024 | 11:24 ص

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)

أثار غضب بعض جماهير نادي الزمالك فيديو انتشر عبو مواقع التواصل الإجتماعي باحتفال موظفي وعمال فندق دريمز الغاني بالفريق عقب التعادل مع القلعة البيضاء

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)
24/04/2024 | 11:24 ص

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - بوابة الشروق

خصص فندق الإقامة الذي كان مقراً لبعثة فريق دريمز الغاني في مصر، ممراً شرفياً من موظفيه والعاملين به للاعبي الفريق بعد تعادل أمس الأحد

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - 
        بوابة الشروق
24/04/2024 | 11:24 ص

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية مصراوى

خالف القانون غلق فندق شهير في الإسكندرية | مصراوى

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية   مصراوى
14/04/2024 | 4:33 م

عربية للفنادق تبدأ إنشاءات فيرمونت صن كابيتال باستثمارات 220 مليون دولار

بدأت شركة "عربية للفنادق"، إحدى شركات مجموعة عربية للتطوير العقارى، إنشاء فندق فيرمونت بمشروع "صن كابيتال"، باستثمارات 220 مليون دولار.

عربية للفنادق  تبدأ إنشاءات  فيرمونت صن كابيتال  باستثمارات 220 مليون دولار
14/04/2024 | 4:33 م

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد صور - بوابة الأهرام

واصلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة وباقي مدن البحرالأحمر، اليوم الجمعة، احتفالاتها بعيد الفطر فى يومه الثالث

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد  صور - بوابة الأهرام


«القابضة للسياحة» تعرض حصة الأوقاف في فندق الأقصر للبيع فنادق تسعي الشركة القابضة للسياحة والفنادق لاتاحة الفرصة امام القطاع الخاص لاستغلال الاصول واماكنيات الشركات التابعة لتخحقيق اقصة استفادة استثمارية



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

«القابضة للسياحة» تعرض حصة الأوقاف في فندق الأقصر للبيع
المصدر https://almalnews.com/القابضة-للسياحة-تعرض-حصة-الأوقاف-في/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «القابضة للسياحة» تعرض حصة الأوقاف في فندق الأقصر للبيع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars