الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أخبار الخليج رئيس المجلس الأعلى للصحة: مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا

22/02/2020 | 12:00 ص 0 comments
أخبار الخليج   رئيس المجلس الأعلى للصحة: مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، في كلمته

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، في كلمته لدى افتتاح مؤتمر البحرين الثاني لداء السكري والغدد الصماء، أن ما يشكله عبء داء السكري عالمياً ومحلياً في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتطلب وقفة حازمة من كل المختصين بالقطاع الصحي من طواقم طبية وإدارية لوضع استراتيجيات فاعلة للحد من انتشار المرض واكتشافه مبكراً وعلاجه بالشكل الأمثل لحماية المصابين من المضاعفات.
وأوضح الشيخ محمد في المؤتمر الذي ينظمه مستشفى رويال بالتعاون مع شركة كيو تي سي (QTC) واي سي او ام (ICOM) أن الاحصاءات العالمية تشير إلى أن هناك 463 مليون شخص مصاب بداء السكري في العالم، وهناك 374 مليون شخص مصاب بمرحلة ما قبل السكري وهم فئة تحتاج الاهتمام والعناية للوقاية من السكري، كما أن الإحصاءات تقدر أن واحدا من كل اثنان مصاب بالسكري لم يتم تشخيصه بعد، وتشكل مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الحرص على ضرورة توفير أفضل الخدمات لمرضى السكري والغدد الصماء بالمملكة، من خلال التغطية الصحية الشاملة وتوفير العيادات الرعاية الأولية المتخصصة في علاج الأمراض المزمنة، والعيادات المتخصصة في رعاية مرضى السكري تحديداً، حيث تقوم تلك المراكز بتقديم مختلف الخدمات العلاجية الوقائية.
وأضاف أن جمعية السكري البحرينية تبذل جهوداً حثيثة منذ تأسيسها قبل 30 عاماً على نشر التوعية في المجتمع، والتشجيع على الالتزام بأساليب الحياة الصحية، من خلال مضامير المشي، ومشروع "تحدي المشي"، منوهاً إلى أن الجمعية قامت بتدشين مبادرة بعنوان "مشروع تحدي السمنة" بالتعاون مع شركة نفط البحرين "بابكو" والمحافظة الجنوبية، وحظيت تلك المبادرة بنجاح كبير.
وذكر الشيخ محمد أن مملكة البحرين تدعم مثل هذه الأنشطة العلمية والمنتديات الطبية التي يلتقي من خلالها الخبراء والمختصون في أمراض الغدد الصماء والسكري من داخل المملكة وخارجها ويتبادلون الخبرات والمعرفة، حيث من شأن هذه المؤتمرات أن تحفز الأطباء والعاملين في القطاع الصحي على البحث العلمي وتقييم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتطويرها باستمرار.
من جهته، قال الدكتور وئام حسين رئيس المؤتمر؛ أن المؤتمر الذي ينعقد للعام الثاني على التوالي يسعى إلى إيجاد الحلول واستعراض التجارب في تشخيص وعلاج داء السكري الذي يشهد ارتفاعاً مستمراً في معدلات الاصابة به بالمملكة، نتيجة لزيادة معدلات السمنة الناتجة عن خلل هرمونات الغدة الدرقية، وهشاشة العظام وامراض الغدد الصماء، مشيراً إلى وجود توقعات لارتفاع هذه النسبة لتشمل نحو ربع سكان دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030.
وأضاف حسين أن جلسات المؤتمر ستناقش طرق العلاج التكنولوجية الحديثة لتشخيص وعلاج داء السكري والغدد الصماء ولكافة الأعمار، كما سيشهد المؤتمر وللمرة الأولى تقديم أوراق عمل متخصصة في مجال علاج الأطفال، متضمنة آخر مستجدات نتائج الأبحاث وطرق العلاج لتوفير حياة آمنة ومستدامة للمصابين بهذا المرض من تلك الفئات العمرية.
وكشف حسين عن طرح اللجنة المنظمة للمؤتمر جائزة للبحث العلمي لفئة الابحاث المتخصصة في مرض السكري، بهدف التشجيع على البحث وطرح التجارب المعتمدة والمتخصصة في هذا المجال، مشيراً في هذا الصدد إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على تشجيع الكوادر الطبية البحرينية الشابة على تقديم أوراق العمل المتخصصة، والحرص على تقديم الأفكار والأطروحات التي تسهم في إثراء المؤتمر بكل ما هو جديد حول هذا المرض.
من جهتها، أكدت  الدكتورة دلال الرميحي استشاري الغدد الصماء والسكري في مستشفى الملك حمد الجامعي ورئيسة اللجنة العلمية في جمعية السكري البحرينية، أهمية المؤتمر في جمعه خبراء من مختلف الدول لتبادل المعرفة والخبرات حول مرض السكري الذي ماتزال أرقامه في ازدياد مضطرد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
اليوم 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
اليوم 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


أخبار الخليج رئيس المجلس الأعلى للصحة: مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا لكل داء دواء أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، في كلمته



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

أخبار الخليج   رئيس المجلس الأعلى للصحة: مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1201165 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج رئيس المجلس الأعلى للصحة: مصروفات علاج مرض السكري ومضاعفاته 10% من مصروفات الصحة دوليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars