الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جريدة الكلمة: كيف نشأ تنظيم داعش وولاية سيناء؟

28/02/2020 | 9:00 م 0 comments
جريدة الكلمة: كيف نشأ تنظيم داعش وولاية سيناء؟

داعش هو اختصار لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية وأحياناً يطلق عليه إعلامياً تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهو تنظيم مسلح يتبع فكر الجماعات السلفية الجهادية ويهدف أعضاؤه حسب اعتقادهم إلى ...

داعش هو اختصار لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية وأحياناً يطلق عليه إعلامياً تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهو تنظيم مسلح يتبع فكر الجماعات السلفية الجهادية ويهدف أعضاؤه حسب اعتقادهم إلى إعادة الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة، ويتواجد أفراده وينتشر نفوذهم بشكل رئيسي في العراق وسوريا والآن في ليبيا مع وجود أنباء بوجودهم في مناطق دول أخرى كجنوب اليمن وسيناء والصومال وشمال شرق نيجيريا وباكستان وزعيم هذا التنظيم الأول هو أبوبكر البغدادى.

انتشر داعش إعلاميا ًوأصبح معروفاً بفيديوهات قطع رؤوس المدنيين والعسكريين على حد سواء ومن ضمنهم صحفيون وعاملون في الإغاثة وتدميرهم للآثار والمواقع الأثرية، وحملت الأمم المتحدة تنظيم داعش مسئولية انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب، كما اتهمت منظمة العفو الدولية التنظيم المتطرف بالتطهير العرقي على مستوى تاريخى فى شمال العراق، شجيت الزعامات الدينية الإسلامية طول العالم بشكل واسع ممارسات داعش وأفكارها محاجين بأن التنظيم حاد عن صراط الحق للإسلام وبأن ممارسته لا تعكس تعاليم الدين الحق أو قيمه كما وصفوهم بالتكفيريين والخوارج.

وكانت المملكة العربية السعودية أول من أدرك التنظيم كمنظمة إرهابية ومن ثم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول الأعضاء والولايات المتحدة والهند وإندونيسيا وإسرائيل وسوريا وإيران ودول أخرى، وهناك أكثر من 60 دولة بشكل مباشر وغير مباشر تشارك في الحرب على داعش وضمن العمليات العسكرية ضد داعش.

لقد انبثق تنظيم داعش من تنظيم القاعدة في العراق الذى أسسه وبناه أبومصعب الزرقاوي في عام 2004 عندما كان مشاركاً في العمليات العسكرية ضد قوات التحالف الدولى التي تقودها الولايات المتحدة والحكومة العراقية في عقب غزو العراق عام 2003 وحتى 2011.

أما عن ولاية سيناء؛ فهي فرع من تنظيم الدولة الإسلامية وتتخذ من سيناء محل نشاط لها، تم تشكيل الولاية في 13 نوفمبر 2014 بقياده تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن البيعة للدولة الإسلامية بقياده أسامة المصري.

وفي 8 يوليو 2014، نظمت جماعة أنصار بيت المقدس عرضاً عسكرياً مسلحاً مكوناً من أكثر من 10 سيارات "دفع رباعي" في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وهم يرتدون ملابس سوداء رافعين رايات سوداء بحوزتهم أسلحة ثقيلة وطافوا الشوارع المختلفة جنوب الشيخ زويد ورفح وهم يرددون هتافات مناصرة لتنظيم الدولة الإسلامية وأميرها أبوبكر البغدادي ووزعوا منشورات على أهالي مدينتي رفح والشيخ زويد يعلنون من خلالها مبايعة البغدادي والانضمام إلى تنظيم الدولة وتغيير الاسم لولاية سيناء وتم إعلان سيناء إمارة إسلامية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:42 ص

الحشاشين والدم.. جرائم واغتيالات لا ينساها التاريخ للفرقة النزارية

نفذت فرقة الحشاشين عملية اغتيال الوزير السلجوقى نظام الملك الطوسي بعد عدة أسابيع من وفاة السلطان ملكشاه عام 485 بعد محاولته اقتحام قلعتهم

الحشاشين والدم.. جرائم واغتيالات لا ينساها التاريخ للفرقة النزارية
20/03/2024 | 3:42 ص

أبرزهم «صلاح الدين الأيوبي وملك بيت المقدس».. تعرف على قائمة اغتيالات «الحشاشين» - موقع الموقع

في كل حلقة من مسلسل "الحشاشين" تتصاعد الأحداث الدموية، والتي شهدت الحلقة الثانية واحدة منهم، وهو أمر حسن الصباح،

أبرزهم «صلاح الدين الأيوبي وملك بيت المقدس».. تعرف على قائمة اغتيالات «الحشاشين» - موقع الموقع
01/07/2020 | 4:45 م

ضياء عبد الخالق يكشف نتيجة المسحة الأولى

حرص الفنان ضياء عبد الخالق، على طمأنة جمهوره، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة فى الفترة الأخيرة، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

ضياء عبد الخالق يكشف نتيجة المسحة الأولى
01/07/2020 | 4:45 م

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر السلام ضد الاحتلال دنيا الوطن

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر "السلام ضد الاحتلال"

بدعوة ديوان قاضي القضاة ودار الافتاء والاوقاف.. انعقاد مؤتمر  السلام ضد الاحتلال    دنيا الوطن
01/07/2020 | 4:45 م

3 معلومات عن كتائب الفرقان الإرهابية أحد خلايا تنظيم بيت المقدس -

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية ف لمحاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين.

3 معلومات عن كتائب الفرقان الإرهابية أحد خلايا تنظيم بيت المقدس -
01/07/2020 | 4:45 م

جرائم بيت المقدس.. تعرف أسماء 18 متهما انضموا لخلية كتائب الفرقان الإرهابية -

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية ف لمحاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضى بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى.

جرائم بيت المقدس.. تعرف أسماء 18 متهما انضموا لخلية كتائب الفرقان الإرهابية -


جريدة الكلمة: كيف نشأ تنظيم داعش وولاية سيناء؟ جماعة بيت المقدس داعش هو اختصار لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية وأحياناً يطلق عليه إعلامياً تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهو تنظيم مسلح يتبع فكر الجماعات السلفية الجهادية ويهدف أعضاؤه حسب اعتقادهم إلى ...



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

جريدة الكلمة: كيف نشأ تنظيم داعش وولاية سيناء؟
المصدر https://www.elkalimanews.com/90776 https://www.elkalimanews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جريدة الكلمة: كيف نشأ تنظيم داعش وولاية سيناء؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars