الموضوعات تأتيك من 16382 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية

26/03/2020 | 3:45 ص 0 comments
موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية

يحرص الكثير من المعلمين على تكليف الطلاب بكتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، بالتزامن مع موعد حلول موعد تلك المناسبة.

يحرص الكثير من المعلمين على تكليف الطلاب بكتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، بالتزامن مع موعد حلول موعد تلك المناسبة.

وفي ظل بحث العديد من الطلاب عن الموضوع على الإنترنت، يقدم «شبابيك» نظرة عامة عن طريقة كتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، وأهم النقاط الرئيسية التي يجب أن يحتوي عليها.

ونشير إلى أن عدم كتابة موضوع كامل في هذا التقرير يستهدف تعويد الطالب على إعداده بنفسه ليكون بمثابة تدريب له على الاختبارات النهائية، والتي لن يكون بالطبع قادرا على نقلها من الإنترنت.

اقرأ المزيد: مقدمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية جديدة موضوع تعبير عن عيد الأم

يجب أن يبدأ موضوع التعبير عن عيد الأم بمقدمة ملائمة لتلك المناسبة، ولذلك يفضل ألا تعتمد على مقدمة ثابتة تستخدمها في الكتابة عن أمور أخرى.

ويمكن الاستعانة بحديث نبوي عن فضل الأم، أو حتى استعادة ذكريات موقف جمعك بوالدتك لا تنساه أبدا، أو الاسترسال بكلمات تبين قيمة الأم التي تستشعرها في حياتك.

ويكون بعد ذلك الانتقال إلى جسم الموضوع والذي يجب أن يتكون من عدة نقاط رئيسية حتى لا يكون مجمل المكتوب غير مترابط وبلا قيمة.

ويمكن الاعتماد على أربعة نقاط رئيسية في جسم الموضوع وهي: مناسبة عيد الأم، وأهمية الأم وفضلها، وما يجب فعله تجاهها في تلك المناسبة التي تخصها، وتوجيهات لقساة القلوب على أمهاتهم.

ويفضل الاعتماد بداية على المظاهر المصاحبة لتلك المناسبة والمشاعر التي تعتريك، واحرص على إبراز العاطفة دائما عند الكتابة في الموضوعات المشابهة.

اقرأ المزيد: هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية ومقدمة إذاعية جديدة

والانتقال إلى العنصر الثاني سيوجهك للحديث عن كم العرفان الذي تحمله لأمك وما تراه لها من فضل وأهمية لا يمكن إنكارها في حياة أي شخص.

العنصر الثالث يمكن أن تكتب فيه بعد الأفكار التي تراها مناسبة لإظهار تلك المشاعر النبيلة للأم في عيدها وما يمكن تقديمه لها معنويا وماديا.

وأخيرا يمكن أن تقدم مجموعة من النصائح للعاقين تجاه أمهاتم، وترفقها بتساؤلات تطرحها عليهم بشأن عما كانوا سيصبحوا عليه إن لم تكن في حياتهم.

وكما في المقدمة استخدم في الخاتمة كلمات تناسب عيد الأم ويمكنك الاستعانة بأقوال مأثورة أو أحاديث نبوية أو أي من الجمل والعبارات القصيرة التي تحمل معان كبيرة بحق الأم.

اقرأ المزيد: هدايا عيد الام 2020.. اسعد ست الحبايب بمنتجات أسعارها على قد الإيد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: لطلاب الثانوية العامة.. تداول موضوع تعبير باللغة الإنجليزية عن كورونا عبر فيس بوك 26/03/2020 | 3:45 ص

يتداول الآن رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مساعدة...

موضوع تعبير عن القدس 05/03/2020 | 4:00 ص

موضوع تعبير عن القدس، إن القدس كانت قبلة المسلمين الأولى حيث انهم كانو يصلون باتجاهات عديدة ثم جاء أمر الله عز وجل تغيرها الى الكعبة المشرفة. ما لا تعرفه عن القدس إن القدس تعتبر ثالث الحرمين الشريفين بعد وجود المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكما أن الصلاة داخل المسجد الأقصى يتضاعف أجرها عن الصلاة في المساجد …

موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد 05/03/2020 | 4:00 ص

موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد، من المعروف أن بداية الأشياء أجمل وأمتع والأجمل أن تكون البداية هي بداية عام دراسي جديد فنجد أن الطلاب وأولياء الأمور يجددون نشاطهم مرة أخرى ويعود الأمل فيهم من جديد. يستعد الطلاب وغيره من المعلمين للعام الدراسي الجديد واستقبال يقومون بتجهيز الأمتعة والأدوات الدراسية وغيرها من الملابس الجديدة. نبذة …

موضوع تعبير عن قصة رحلة الاسراء والمعراج في ذكرى 2020 - غزة تايم - Gaza Time 05/03/2020 | 4:00 ص

موضوع تعبير عن قصة رحلة الاسراء والمعراج في ذكرى 2020 وما جرى فيها من أحداث مع رسول الله من لقائه مع الأنبياء في السموات وفرض الصلوات الخمسة



موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية موضوع تعبير يحرص الكثير من المعلمين على تكليف الطلاب بكتابة موضوع تعبير عن عيد الأم، بالتزامن مع موعد حلول موعد تلك المناسبة.



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية
المصدر https://shbabbek.com/show/169100 https://shbabbek.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير عن عيد الأم.. هكذا تتميز في مادة اللغة العربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars