الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تقرير لمرصد الأزهر يكشف استغلال داعش لكورونا في تحقيق مصالحه الخبيثة

26/03/2020 | 7:00 ص 0 comments
تقرير لمرصد الأزهر يكشف استغلال داعش لكورونا في تحقيق مصالحه الخبيثة

أخبار الآن| القاهرة - مصر - متابعات أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تقريراً مطولاً كشف فيه استغلال تنظيم داعش الإرهابى لأزمة انتشار فيروس كورونا، وأكد

أخبار الآن| القاهرة - مصر - متابعات

أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تقريراً مطولاً كشف فيه استغلال تنظيم داعش الإرهابى لأزمة انتشار فيروس كورونا، وأكد التقريرأنه لا تتوانى التنظيمات المتطرفة عن استغلال الأحداث العالمية وتوظيفها لخدمة أغراضها الخبيثة، في براجماتية مُقيتة غير جديدة تتوافق مع الدعاية الخبيثة والضالة التى تبثها تلك التنظيمات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف المرصد في تقرير له، أن هذا الأمر ليس بجديد فدائمًا ما يروج "داعش" شائعات عن نصرته للحق وسعيه لإعلاء راية الإسلام وتصوير عناصره كأبطال إلى جانب التفاخر بقوته العسكرية وقدراته القتالية رغم هزائمه الأخيرة على الصعيدين العسكري والفكري، كل ذلك من أجل هدف واحد هو تحقيق مصالحه على أرض الواقع خاصة بعد تضييق الخناق عليه من قبل الحكومات للحد من عملياته الإرهابية.

وذكر أن تلك المصالح تتمثل في بث الفرقة بين الناس وصرفهم عن الحقيقة ونشر سوء الظن بين أبناء البلد الواحد، وانعدام الثقة في الحكومات المسئولة عن إدارة البلاد؛ مما يخلق جوًا من الكراهية والغضب أي أن الهدف في المجمل هو زعزعة استقرار الأوطان ونشر الفوضى بها؛ لصنع بيئة مناسبة ــمن وجهة نظر هؤلاء الإرهابيين لنشأة تنظيم يجمعهم أو إعادة توحيد صفوف التنظيم المقام فعليًا مثل تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي تم تشتيت عناصره ويسعى لإعادة تنظيم صفوفه بأي شكل أو لتسهيل تحركات عناصره "الذئاب المنفردة" على الأرض لتنفيذ عملياته الإرهابية.

وتابع : على الرغم أن "الشائعة" تحمل في طيّاتها الأدلة على كذبها بوضوح، فإن كثيرًا من الناس لا يفطنون إلى هذا الأمر فيتناقلونها دون التأكد من صحتها أو الرجوع إلى المصادر الرسمية في الدولة؛ لذا إذا أردت أن تدرك مقدار الوعي في أي أمة، فتأمل أثر الشائعات فيها.

وأكد المرصد أن تنظيم "داعش" الإرهابي كغيره من التنظيمات الإرهابية، فطن إلى خطورة سلاح "الشائعات" وكيفية توظيفه منذ خطواته الأولى، فنجده يقدم خطابًا إفتائيًا يشجع فيه عناصره على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والبراعة فيها، وبرز ذلك في الفتوى الصادرة بعد هزيمته في "الفلوجة" عام 2016 والتي نصت على: (وجوب العودة والتفاعل عبر "تويتر" فهو بمثابة ميدان النزال مع الأعداء).

وما يؤكد خطورة استغلال التنظيمات الإرهابية للتكنولوجيا في نشر الشائعات لإرباك الأوضاع في الدول المستهدفة من قبلهم، ما قالته السيدة "كريستينا شوري ليانج" مدير "برنامج الإرهاب والجريمة المنظمة" بـ"مركز جنيف للسياسات الأمنية": "إن الجماعات الإرهابية تمتلك أدمغة وعيون وآذان كل من يمتلك هاتفًا ذكيًا"، وذلك في كلمتها بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة "شرم الشيخ".

ونتيجة لآثارها السلبية وبعد المطالبات الدولية، قامت إدارتي "فيسبوك" و"تويتر" بحذف الملايين من الحسابات الوهمية والغير موثقة التي تهدف إلى نشر الشائعات وإثارة الفوضى.

وشدد المرصد على أن "الشائعات" جزء من الإرهاب الإلكتروني الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش" الإرهابي لتحقيق أهدافها التخريبية، كما أن لها آثار سلبية كثيرة على المجتمع؛ وهو ما دفع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إلى التحذير مرارًا وتكرارًا من الانسياق وراء كل ما يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحته.

وحذّر المرصد من إعادة نشر أية معلومة غير موثقة على الصفحات الشخصية في "الفيسبوك" و"تويتر" وغيرهما؛ لأن ذلك يساهم في انتشارها والبدء في تصديقها؛ لذا من الحكمة دومًا الرجوع إلى المصادر الرسمية للتأكد من المعلومات المتداولة والالتزام بتعاليم الجهات المعنية وبث روح السكينة في المجتمع؛ حفاظًا على أمن واستقرار الأوطان من أجل إحباط مخططات التنظيمات المتطرفة التي تسعى إلى إحداث الفوضى وهدم اقتصاد الدول عبر زعزعة الأمن والسلم بها.

مصدر الصورة: مرصد الأزهر

المزيد:    20 ألف وفاة بفيروس كورونا حول العالم أغلبها في أوروبا

 

علامات: الأزهر الشريفتنظيم داعشفيروس كورونا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير 26/03/2020 | 7:00 ص

أخبار الآن| كابول - أفغانستان تبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف صباح اليوم الأربعاء معبداً للأقلية السيخ في قلب العاصمة كابول ما أسفر عن قتل 25 شخصاً على

«داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً 26/03/2020 | 7:00 ص

جريدة الخليج - اخبار و تقارير

صور ترصد مخلفات داعش في الباغوز السورية 26/03/2020 | 7:00 ص

مقاتلون أكراد والتحالف بقيادة الولايات المتحدة أعلنوا هزيمة تنظيم داعش في مارس/آذار 2019

فيديو.. بعد قليل الحكم على 7 متهمين بـ خلية داعش الجيزة - 26/03/2020 | 7:00 ص

تنطق بعد قليل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، اليوم الأربعاء، بحكمها على 7.

مصر إخلاء سبيل 6 متهمين بـ تنظيم ولاية داعش الصعيد 24/03/2020 | 5:45 م

مصر | قررت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة إخلاء سبيل 6 متهمين في القضية رقم 385 لسنة 2017 والمعروفة ......



تقرير لمرصد الأزهر يكشف استغلال داعش لكورونا في تحقيق مصالحه الخبيثة تنظيم داعش أخبار الآن| القاهرة - مصر - متابعات أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تقريراً مطولاً كشف فيه استغلال تنظيم داعش الإرهابى لأزمة انتشار فيروس كورونا، وأكد



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تقرير لمرصد الأزهر يكشف استغلال داعش لكورونا في تحقيق مصالحه الخبيثة
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2020/03/26/تقرير-لمرصد-الأزهر-يكشف-استغلال-داعش-لكورونا-في-تحقيق-مصالحه-الخبيثة أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير لمرصد الأزهر يكشف استغلال داعش لكورونا في تحقيق مصالحه الخبيثة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars