الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

19 في مصر وزارة الصحة تعلن عدد المصابين والوفيات عن اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

08/04/2020 | 8:45 م 0 comments
19  في مصر  وزارة الصحة تعلن عدد المصابين والوفيات عن اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: تطورات فيروس كورونا في العالم 7 أبريل| تجربة ناجحة للقاح أمريكي.. وتحذير من الكمامات وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 94 حالة وفاة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، واسترشادًا بالدول التي نجحت في إدارة الأزمة حتى الآن، سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من 50 عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات "الأشعة"، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي (5 أيام) وتقييم حالتها الصحية.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال فترة المتابعة لتلك الحالات بداية من غد، الأربعاء، في تلك الأماكن المعدة طبيًا، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان، وذلك لحين سلبية تحاليلهم وخروجهم نهائيًا بعد تمام شفائهم.

وأضافت الوزيرة أن تلك الأماكن تم تجهيزها طبيًا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة، موضحة أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وتضافر الجهات المعنية كافة وعلى رأسها كل من القوات المسلحة، وزارة الصحة والسكان، وزارة التعليم العالي، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد والأمراض المعدية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
25/06/2020 | 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
25/06/2020 | 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
25/06/2020 | 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
25/06/2020 | 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
25/06/2020 | 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى
09/06/2020 | 6:45 ص

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار عدد الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد، مع تراجع نسب الوفيات خلال الفترة الأخيرة. وقالت زايد، في تصريحات الاثنين، إن هذه النتائج بسبب اعتماد البروتوكول الجديد والذى يشمل توزيع العلاج حتى باب

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة
09/06/2020 | 6:45 ص

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة

كشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في المغرب بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19»، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة، بينما تم التأكد من 44 حالة شفاء إضافية.

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو  وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة


19 في مصر وزارة الصحة تعلن عدد المصابين والوفيات عن اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 اخبار وزارة الصحة أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

19  في مصر  وزارة الصحة تعلن عدد المصابين والوفيات عن اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020
المصدر https://arabia.as.com/فيروس-كورونا/فيروس-كورونا-في-مصر|-وزارة-الصحة-تعلن-عدد-المصابين-والوفيات-عن-اليوم-الثلاثاء-7-أبريل-2020 https://arabia.as.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 19 في مصر وزارة الصحة تعلن عدد المصابين والوفيات عن اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars