الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شيخة الدوسري: سأرفع علم المملكة عالياً في بطولات المبارزة الشرق الأوسط

28/05/2020 | 11:00 ص 0 comments
شيخة الدوسري: سأرفع علم المملكة عالياً في بطولات المبارزة   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تحلم شيخة الدوسري، لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة والحاصلة على برونزية سلاح السايبر في البطولة الآسيوية تحت 17 عاماً التي أقيمت بالرياض، برفع عالم المملكة عالياً في المحافل الدولية، مشيرة إلى أنها متفائلة بمستقبل رياضي كبير نظراً للدعم الذي تجده من جميع الجهات المسؤولة في الدولة وعلى رأسها وزارة الرياضة. وقالت شيخة التي بدأت مشوارها مع الكاراتيه ثم رقص الباليه، إنها تتمنى مزيداً من الانتشار لهذه اللعبة بين الفتيات السعوديات في مستقبل الأيام، وأشارت في حوار لـ«الشرق الأوسط» إلى أنهن بانتظار معسكرات وبطولات داخلية تعزز من قيمة هذه الرياضة بالنسبة للفتيات.

> كيف كانت بدايتك مع رياضة المبارزة؟

- بدايتي كانت منذ أول شهر تم خلاله إعلان دخول رياضة المبارزة في المنطقة الشرقية للبنات، وتحديداً في عام 2018؛ حيث تم تسجيلنا بمعسكر للتدريب وانطلقنا للمشاركات، وسبب اختياري هذه اللعبة؛ فلأنها تتطلب صفات جميلة وقدرات عدة، منها الصبر وسرعة البديهة والقوة والدقة والذكاء، ومن الجميل أن يحاول الشخص التميز بهذه الصفات، إلى جانب أن رياضة المبارزة رياضة عالمية وتقدم شهادات وجوائز معتمدة تساعدني مستقبلاً في أن أصنع لنفسي مستقبلاً رياضياً كبيراً.

> ماذا عن تجربتك مع رياضة المبارزة حتى الآن؟

- أعدّها من التجارب التي لا يمكن أن أنساها أبداً، لقد بدأت منذ صغري أنا وشقيقتي فوزية بالتمرن على رياضة الكاراتيه ورقص البالية وغيرهما بفضل تشجيع الوالدين، أما لعبة المبارزة فتجربتي معها مختلفة، فلقد أحببناها لأنها ساهمت كثيراً في تطويرنا سواء من ناحية اللياقة الجسدية أو قوة الشخصية، وما عزز حب هذه اللعبة هو مدربنا الذي بتشجيعه وطريقة تدريبه لنا ساهم في انتمائنا لها، فهو يدربنا كأب وليس مدرباً فقط.

> ما انطباعك وأنت تمثلين المنتخب السعودي للمبارزة في البطولات؟

- لأني من هذه البلد؛ فأنا فخورة للغاية بأني أحمل العلم السعودي في معسكراتي الذي أذهب إليها، فأنا أمثل بلدي ونفسي وأهلي في كل فوز أو مشاركة. والمملكة العربية السعودية قدمت لنا دعماً كبيراً في هذه الرياضة وكل الرياضات، فهي تستحق منا كل الفخر، وأن نرفع علم بلادنا في كل المحافل الدولية والقارية مطرزة بالإنجازات بإذن الله.

> ما طموحك المستقبلي في المبارزة؟

- أطمح إلى أن أكون مُبارِزة عالمية وعربية وأمثل بلدي في كل المحافل وبأحسن وجه وأداء، وأثبت للعالم وجود مواهب رياضية كثيرة في المملكة، وسأبذل كل ما في وسعي من أجل تطوير مستواي والاستعداد بشكل مميز قبل أي مشاركة، فالطموح لن يتوقف بإذن الله.

> كيف ترين حماس زميلاتك اللاعبات في هذه الرياضة؟

- حماسهن كبير، خصوصاً في التمرين وبعد المشاركة وأثناء اللعب، وجميعنا نستمد الحماس بعضنا من بعض ولله الحمد، وهذا ما سيعزز انتشار اللعبة في المملكة مستقبلاً، وأتمنى أن نشاهد عدداً كبيراً من البنات يدخلن في هذه الرياضة الشيقة التي تمنح الثقة بالنفس وتساهم في بناء الشخصية، وأنا على ثقة كبيرة بأن رياضة المبارزة بشكل خاص والرياضات الأخرى بشكل عام ستأخذ منحنى للأفضل مستقبلاً خلال السنوات المقبلة.

> كيف ترين انتشار اللعبة بين «السيدات» في المملكة؟

- انتشار اللعبة بين السيدات قليل جداً، وقد يكون من وجهة نظري بسبب عدم انتشارها إعلامياً، أو لأنها للتو منذ عامين بدأت بالمملكة، فقد تحتاج إلى وقت لأن تنتشر وتتشجع البنات لخوضها وتصبح من الرياضات البارزة لدينا بالمملكة، وأعتقد أن الاهتمام بالرياضة في المدارس والجامعات وإنشاء أكاديميات سيدعم الرياضات بشكل عام، وهذا بلا شك يحتاج إلى مزيد من الوقت، ونتمنى أن تشهد المرحلة المقبلة ازدياد عدد الشابات السعوديات ليس في رياضة المبارزة فقط؛ بل في جميع الرياضات.

> ماذا ينقص لعبة المبارزة للمنافسة على تحقيق البطولات؟

- مبارزة السيدات حديثة الولادة في المملكة، والانتشار ما زال في نطاق ضيق، وأعتقد أن مزيداً من البطولات المحلية واستقطاب الشابات السعوديات وتكثيف المشاركات والمعسكرات المحلية والخارجية، سيسهم بشكل كبير في فرصة تحقيق البطولات، إضافة إلى ذلك التعاقد مع مدربات يملكن الإمكانات والخبرة على مستوى عالمي في سبيل الارتقاء باللعبة على نطاق كبير.

> من الداعم الأكبر لك في مسيرتك؟

- الداعم الأول بعد الله سبحانه وتعالى هو القيادة العليا في البلاد ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للمبارزة الذي يسعى بكل ما يملك من موارد وكوادر إلى تطوير رياضة المبارزة وتحقيق رؤية الوطن. ولا أنسى دعم والدي ووالدتي وأختي فوزية الدوسري التي أقضي معظم أوقاتي في التمرن معها وتطوير مستواي، ولدي، ولله الحمد، شعور كبير بأن الإنجازات ستتحقق خلال الفترة المقبلة التي ستشهد تطوراً كبيراً في رياضة المبارزة.

> ما أبرز الميداليات التي حصلت عليها مع المنتخب السعودي؟

- حققت الميدالية البرونزية في سلاح السايبر ضمن البطولة الآسيوية للمبارزة تحت 17 سنة التي استضافتها مدينة الرياض في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وحققت ميداليتين برونزيتين مع المنتخب السعودي للسيدات في البطولة العربية للناشئين والشباب للمبارزة التي أقيمت في مطلع العام الحالي في مملكة البحرين، إضافة إلى ميداليتين فضيتين في البطولات الداخلية. وهذه الإنجازات لن تتوقف؛ بل لدينا كثير من الطموحات من أجل مواصلة تحقيق الميداليات مع اكتساب الخبرة وتطور المستوى والاستفادة من الاحتكاك مع نجوم اللعبة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


شيخة الدوسري: سأرفع علم المملكة عالياً في بطولات المبارزة الشرق الأوسط الدوري السعودي جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

شيخة الدوسري: سأرفع علم المملكة عالياً في بطولات المبارزة   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2305046/شيخة-الدوسري-سأرفع-علم-المملكة-عالياً-في-بطولات-المبارزة الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شيخة الدوسري: سأرفع علم المملكة عالياً في بطولات المبارزة الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars