الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير خاص هل حقًا كريستيانو رونالدو مسدد ركلات حرة جيد؟ آخر 5 سنوات تدحض الفرضية! Goal.com

04/06/2020 | 12:45 ص 0 comments
تقرير خاص   هل حقًا كريستيانو رونالدو مسدد ركلات حرة جيد؟ آخر 5 سنوات تدحض الفرضية!   Goal.com

سجل كريستيانو رونالدو 55 ركلة حرة على مدار مسيرته الطويلة، لكن الأمر تحول بطريقة سيئة للغاية وبصورة درامية في المواسم الخمسة الأخيرة..

من الصعب ألا تستمتع برد فعل باولو ديبالا عند وصول كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018، عندما أرسل رسالة في مجموعة يوفي عبر تطبيق واتس آب كتب فيها "عذرًا بيانيتش، لا أعتقد أنك ستسدد الكثير من الركلات الحرة هذا العام".

بالطبع، هذا لن يحدث أيضًا لديبالا، فقد اشتُهِر رونالدو باعتباره متخصصًا كبيرًا في تنفيذ الركلات الثابتة، وباعتباره أغلى توقيع في تاريخ النادي، احتل على الفور الصدارة كلما حصل يوفنتوس على ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء.

ديبالا تحدث عن الأمر لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت في 2019 قائلًا "نعرف كيف تسير الأمور، عندما تكون الركلة على اليسار يكون لها كريستيانو، نحن نقف معه فقط حتى نأخذ صورة جيدة".

اختيارات المحررين تطور محلي وصفقات مضروبة .. ماذا تغير بالاتحاد عقب رحيل منصور البلوي؟ برشلونة لا يحقق الثلاثية وصلاح ليس هدافًا .. ماذا لو لم ينزلق جيرارد أمام تشيلسي؟ من لاوتارو إلى كافاني وفيرنر .. سوق الانتقالات يرفع شعار الدومينو عبد الرحمن "الغول" .. المدافع الذي أقسم على نفسه بعدم الاعتزال المزيد من الفرق

لم يكن لدى ديبالا أو بيانيتش أي أزمات مع حصول رونالدو على دورهما في الكرات الثابتة، بل ذهب الأمر إلى أنهما قاما مرارًا وتكرارًا بالإشادة بما لدى البرتغالي من إمكانيات فذّة في تنفيذ هذا النوع من الكرات.

بعد كل شيء، سجّل رونالدو 55 هدفًا من ركلات حرة في مسيرته، وهو ما يزيد بثلاثة أهداف فقط عن منافسه الأكبر والأهم، ليونيل ميسي.

ومع ذلك، فمع التعمق في الإحصاءات تظهر صورة مختلفة تمامًا عن المتعارف عليها.

سجل رونالدو 33 هدفًا من ركلات حرة خلال مواسمه التسعة مع ريال مدريد في الفترة بين 2009 و2018، وهو نفس العدد الذي سجله ميسي، وإن كانت محاولاته أكثر بقليل (444 مقابل 419)، لكن معدل تهديفه انخفض بشكل كبير في غضون ذلك.

أحرز رونالدو هدفين لمنتخب البرتغال من الركلات الحرة منذ صيف 2018 - بما في ذلك هدفه الذي لا يُنسى في شباك منتخب إسبانيا بكأس العالم -، ولكن في آخر 5 مواسم سجل الدون على كل الأصعدة سواءً مع النادي أو المنتخب فقط سبعة أهداف في جميع المسابقات من 136 محاولة.

على النقيض تمامًا، تطور ميسي بصورة ملحوظة وبات أكثر فتكًا في الركلات الحرة، ثلاثون هدفًا من الـ52 التي أحرزها عبر مسيرته من الركلات الحرة كانت في السنوات الخمس الأخيرة.

صحيح أن محاولات ميسي قياسًا بنجاحاته في الركلات الحرة بها نوع من أنواع الضعف، ولكنه يظل معدل التحويل أكبر من رونالدو، فـ11% لميسي مقابل 5% فقط لمهاجم يوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. لماذا يُعد لقب "بينالدو" الأكثر تفاهةً وتزويرًا من ضمن الادعاءات ضد رونالدو؟

لم يتراجع رونالدو عن ميسي فقط ، وعلى مدار آخر 5 سنوات تفوق عليه نيمار (11) وويليان (11) وداني باريجو (10) وديميتري باييت (10) وأنخيل دي ماريا (9) وألكسندر كولاروف (8) وأنطوان جريزمان (8).

بشكلٍ ملحوظ أيضًا، يتفوق ميراليم بيانيتش وباولو ديبالا على رونالدو، فسجل الأول 12 ركلة حرة مقابل 11 للثاني منذ عام 2015، وهذا سبب رئيسي في استياء عدد غير قليل من مشجعي يوفنتوس من تسلسل مسددي الركلات الحرة في كتيبة ماوريتسيو ساري.

لقد أصبح الأمر نكتة تجارية، فبعض المشجعين يطرحون الأسئلة عبر الإنترنت إذا ما كان رونالدو يتلقى مكافأة إذا ضرب الكرة في الحائط البشري خلال الركلات الحرة؟، في حين سُئل بيانيتش مؤخرًا إذا ما كان رونالدو يسجل الركلات بالفعل في التدريبات أم لا.

قد يكون هذا رأي لا يحترم أحد أهم وأعظم الهدافين الذين شهدتهم كرة القدم في تاريخها، لكن الحقيقة هي أن رونالدو لم يسجل أي ركلة حرة بقميص يوفنتوس منذ الانضمام إليهم في صيف 2018 مقابل أن سجل ميسي 12 هدفًا في نفس الفترة، وهذا رغم أنه كان مسؤولًا عن 40 من 78 ركلة أتيحت للبيانكونيري.

ما هو أكثر من ذلك، هناك أدلة تشير إلى أن وجوده المستمر على رأس أي ركلة حرة يؤذي يوفنتوس، أو على الأقل يقلل من احتمالية إسكان الكرة للشباب من قبل المتخصصين الأميز والأفضل منه.

اقرأ أيضًا.. خاص | لاعب دورتموند السابق: ساديو ماني أفضل لاعب زاملته

سجل يوفنتوس ثلاث ركلات حرة فقط على مدار الموسمين الماضيين، وحتى واحدة منهم أتت من قبل ديبالا في شباك بريشيا في فبراير الماضي عندما لم يكن رونالدو حاضرًا في الملعب.

في الموسم السابق لوصول رونالدو إلى يوفنتوس سجل ديبالا وبيانيتش سبع ركلات حرة إجمالًا، حيث حوّل الأرجنتيني 4 ركلات من 25 محاولة إلى أهداف فيما سجل البوسني 3 ركلات من 20 محاولة.

من الواضح أن أخذ الركلات الحرة لليوفي بعيدًا عن الثنائي كان مضرًا وليس نافعًا على الإطلاق، لطالما رأى ديبالا وبيانيتش والعديد من الجماهير الجانب المضحك من الأمر ولكنهم جميعًا تجاوزوا الأمر.

ربما كان رونالدو مميزًا في الركلات الحرة في السابق، ولكنه لم يعد كذلك الآن بكل وضوح، وكلما تقبل وتفهم يوفنتوس ذلك بشكل أسرع، كلما كانت النتائج أكثر إيجابية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:45 ص

أخبار ليونيل ميسي : أسطورة البرازيل : ميسي ورونالدو سيلعبان في فريقٍ واحد - سبورت 360

سبورت 360 – صرح ريفالدو أسطورة البرازيل بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قد ينهي مشواره الكروي

أخبار ليونيل ميسي : أسطورة البرازيل : ميسي ورونالدو سيلعبان في فريقٍ واحد - سبورت 360
06/07/2020 | 7:45 ص

جرينوود الحاسم يعيد طيف كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد

تألق الشاب الواعد ماسون جرينوود مهاجم مانشستر يونايتد مع فريقه خلال الفترة الأخيرة يعيد إلى الأذهان أسطورة كريستيانو رونالدو

جرينوود الحاسم يعيد طيف كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد
06/07/2020 | 7:45 ص

كريستيانو رونالدو يكسر عقدته مع يوفنتوس

سجل البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، هدفا أمام تورينو، خلال مباراة الفريقين التى أقيمت على ملعب «أليانز ستاديوم»، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدورى الإيطالى. وحقق يوفنتوس فوزه السابع على التوالى بعد فوزه فى الديربى أمام تورينو

كريستيانو رونالدو يكسر عقدته مع يوفنتوس
06/07/2020 | 7:45 ص

رسالة قوية من نجم إنجلترا لعشاق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو Goal.com

جاري لينيكر نجم إنجلترا السابق يبعث برسالة لعشاق الثنائي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس وليونيل ميسي قائد برشلونة.

رسالة قوية من نجم إنجلترا لعشاق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو   Goal.com
06/07/2020 | 7:45 ص

كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا فريدًا في الدوريات الكبرى Goal.com

ما هو الرقم الذي وصل له كريستيانو رونالدو في مباراة فريقه يوفنتوس بالأمس ضد تورينو؟

كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا فريدًا في الدوريات الكبرى   Goal.com
02/07/2020 | 7:00 ص

ذكرى هبوط الصاروخ على البرنابيو.. كيف أثر كريستيانو رونالدو في تاريخ ريال مدريد؟

تأثير مذهل أحدثه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلقب بصاروخ ماديرا في ريال مدريد منذ أصبح لاعبا بشكل رسمي في النادي، وهو الحدث الذي تحين الذكرى الحادية عشرة له.

ذكرى هبوط الصاروخ على البرنابيو.. كيف أثر كريستيانو رونالدو في تاريخ ريال مدريد؟


تقرير خاص هل حقًا كريستيانو رونالدو مسدد ركلات حرة جيد؟ آخر 5 سنوات تدحض الفرضية! Goal.com كريستيانو رونالدو سجل كريستيانو رونالدو 55 ركلة حرة على مدار مسيرته الطويلة، لكن الأمر تحول بطريقة سيئة للغاية وبصورة درامية في المواسم الخمسة الأخيرة..



اشترك ليصلك كل جديد عن كريستيانو رونالدو

خيارات

تقرير خاص   هل حقًا كريستيانو رونالدو مسدد ركلات حرة جيد؟ آخر 5 سنوات تدحض الفرضية!   Goal.com
المصدر https://www.goal.com/ar/أخبار/تقرير-خاص-هل-حقا-كريستيانو-رونالدو-مسدد-ركلات-حرة-جيد-آخر-5/o0v1jw38b901bb3dad97m137 https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير خاص هل حقًا كريستيانو رونالدو مسدد ركلات حرة جيد؟ آخر 5 سنوات تدحض الفرضية! Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars