الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قطر: ملتزمون بمحاربة داعش رغم ظروف كورونا الاستثنائية الخليج أونلاين

04/06/2020 | 9:45 م 0 comments
قطر: ملتزمون بمحاربة  داعش  رغم ظروف  كورونا  الاستثنائية    الخليج أونلاين

وزير خارجية قطر: جرائم داعش ضد المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي، تتطلب اتخاذ اجراءات لا هوادة فيها.

- ماذا قالت قطر عن الدول الواقعة تحت تهديد داعش؟

مصممون على مواصلة تعاوننا من أجل تحقيق الظروف اللازمة لإنعاش واستقرار العراق وسوريا.

- كيف يتوجب حماية المدنيين الواقعين تحت تهديد داعش وفق رؤية قطر؟

قطر ترى ضرورة اتخاذ اجراءات لا هوادة فيها وتعزيز التعاون عبر جميع خطوط التحالف.

أعربت قطر عن التزامها بتعهدها في محاربة تنظيم "داعش" والتعاون في هزيمته، على الرغم من الظروف التي تواجهها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في حديث لوزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، في اجتماع المجموعة الصغيرة للتحالف الدولي لمحاربة داعش، بحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا).

وقال وزير خارجية قطر، إنه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تواجهها بلاده والعالم؛ بسبب وباء كورونا، فإن "دولة قطر لا تزال ملتزمة بمحاربة داعش في العراق وسوريا، وبأهداف التحالف العالمي لهزيمة داعش؛ لتهيئة الظروف لإلحاق هزيمة دائمة للجماعة الإرهابية من خلال جهد شامل ومتعدد الأوجه".

اقرأ أيضاً مقتل جنديين أمريكيين و25 عنصراً من "داعش" شمال العراق

ورأى محمد بن عبدالرحمن أن "جرائم داعش ضد المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي، تتطلب اتخاذ اجراءات لا هوادة فيها وتعزيز التعاون عبر جميع خطوط التحالف؛ من أجل ضمان حماية المدنيين وضمان عدم قدرة داعش وفروعه على استعادة أي جيب إقليمي أو الاستمرار في تشكيل تهديد دولي للسلام والأمن".

كما أكد "إننا مصممون على مواصلة تعاوننا من أجل تحقيق الظروف اللازمة لإنعاش واستقرار العراق وسوريا، وتقديم المساعدة اللازمة للشركاء الشرعيين على الأرض، والتي تعتبر الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى في سياق الوباء".

اليوم وخلال الاجتماع الوزاري الافتراضي للتحالف الدولي - المجموعة المصغرة، أكدت على أن حربنا على الإرهاب يجب أن يتم من خلال جهود مركزة ومستدامة ومتعددة الأوجه. كما أكدت التزام دولة قطر لمواصلة العمل مع التحالف لمكافحة الارهاب بكافة صوره وأشكاله. pic.twitter.com/9KfE7k9khY

— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_) June 4, 2020

وأعرب عن تقديره لـ"الجهود التي تبذلها حكومة العراق في الحرب ضد داعش، التي أعلن رئيس الوزراء (العراقي مصطفى الكاظمي) أنها من أولى أولويات الحكومة الجديدة".

وقال في هذا الصدد إن "دولة قطر تشارك شركائها القلق بشأن التهديد الناشئ الذي يشكله المنتسبون لداعش على وجه الخصوص في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل، وأعرب عن اعتقاده أن هناك حاجة إلى مزيد من التنسيق أثناء معالجة الأسباب الجذرية لهذا التهديد في تلك المناطق".

وأضاف: "لا يمكننا أن ندعي تماماً أننا هزمنا داعش بدون آليات مساءلة قوية عن الجرائم الإرهابية ومعالجة التحديات التي يفرضها المقاتلون الإرهابيون الأجانب وفقاً للقانون الدولي".

ولفت النظر إلى أن "قضية معتقلي داعش وأفراد عائلاتهم في شمال شرق سوريا مشكلة مُعلقة ويجب علينا إيجاد حل شامل لها".

كما أكد محمد بن عبدالرحمن على "عزم قطر على حماية مصالحنا الأمنية الجماعية من خلال عمل هذا التحالف"، معرباً عن شكره لمايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي ولويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا، على تنسيق هذه المجموعة الصغيرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


قطر: ملتزمون بمحاربة داعش رغم ظروف كورونا الاستثنائية الخليج أونلاين تنظيم داعش وزير خارجية قطر: جرائم داعش ضد المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي، تتطلب اتخاذ اجراءات لا هوادة فيها.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

قطر: ملتزمون بمحاربة  داعش  رغم ظروف  كورونا  الاستثنائية    الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/قطر-ملتزمون-بمحاربة-داعش-رغم-ظروف-كورونا-الاستثنائية الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: ملتزمون بمحاربة داعش رغم ظروف كورونا الاستثنائية الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars