الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد هزيمتها في سوريا امريكا تستعين بـقيصر - قناة العالم الاخبارية

06/06/2020 | 8:00 م 0 comments
بعد هزيمتها في سوريا امريكا تستعين بـقيصر - قناة العالم الاخبارية

تستعد واشنطن لتطبيق قانون قيصرعلى سوريا وباعتقادها ان دمشق لا تملك سوى خيارات محدودة اما القبول بما يطلب منها على المستوى الامريكي او مواجهة الفوضى حسب زعمها...

والكيان الاسرائيلي يضغط في الاتجاه ذاته والاعتداء الذي شنه يتقاطع مع ما تريده واشنطن لارغام دمشق على فتح المفاوضات حول الجولان المحتل وصفقة ترامب، وهو امل لن يتحقق في ظل الصمود السوري.

واكد باحث بالعلاقات الدولية رياض عيد ان قانون قيصر هو حرب اقتصادية جديدة يستهدف منه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الضغط اكثر على سوريا وحلفائها بعد الهزيمة الكبرى التي مني بها هو وحلفائه في المنطقة وعدم قدرتهم على تغير النظام او تهديد وحدة سوريا بالقوى الارهابية التي كانت هي جيش امريكا بالوكالة.
واضاف عيد ان ترامب يدرك انه لا يستطيع ان يغير الواقع في سوريا حيث تحقق النصر ونحن الان في المراحل الاخيرة من الحرب السورية، لكنه يريد ان يبعث برسالة الى طهران وموسكو خصوصا بان اي تسوية مقبلة في سوريا لن تتم الا اذا اخذ بعين الاعتبار المصالح الامريكية في المنطقة وعلى رأس هذه المصالح امن وبقاء الكيان الاسرائيلي. لافتا الى ان الاعتداءات الاسرائيلية هي للتذكير دائما ان العامل الاسرائيلي يجب ان يكون موجود في اي تسوية مستقبلية.
من جانبه قال عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود ان الارهاب الاقتصادي الذي تمارسه امريكا ليس فقط ضد سوريا ولكن ضد خارطة اقليمية معينة وخاصة حلفاء سوريا، مشيرا الى ان ما تفعله امريكا يحاكي الاهداف الاسرائيلية.
واضاف العبود ان الاحتكاك الاسرائيلي المستمر مع اهداف سورية يحاول ان يوصل رسائل ضاغطة على الدولة السورية، كما تحاول امريكا الضغط من خلال قانون قيصر على النظام السياسي في سوريا وعلى الشعب السوري وحلفاء الشعب السوري.
واشار العبود الى ان الهدف هو عدم ابقاء سوريا قوية كما هي عليه الان، لان الكيان الاسرائيلي ينظر الى سوريا وقد انتجت خارطة علاقات ميدانية او تشابك ميداني ايجابي مع الاشقاء الايرانيين والاشقاء في حزب الله وهو ما يرعبه، مضيفا ان الضغط على روسيا اكثر من سوريا من اجل ان يتم اضعاف الرئيس السوري بشار الاسد حيث يريد الكيان الضغط على الرئيس الاسد بكل الوسائل الممكنة من اجل ان يأتي به لطاولة مفاوضات هذه الطاولة التي ترسخ قواعد اشتباك 74.

وقال الخبير بالشؤون الروسية نزار بوش ان امريكا بلغت ذروة حربها الارهابية الاقتصادية والعسكرية من خلال تطبيق هذا القانون وهذا يعني انه بعد ان بلغت الذروة ستبدا في النزول وهي حرب نفسية اعلامية ارادوا ان يؤثروا فيها على الشعب السوري اولا من اجل ان يتخلى عن قيادته ولكن هذه الازمة ستبدا بالهببوط تدريجيا وسيتم التغلب على هذا القانون.

ضيوف الحلقة:
الباحث بالعلاقات الدولية رياض عيد
عضو مجلس الشعب السوري خالد عبود
الخبير بالشؤون الروسية د.نزار بوش

يمكنكم متابعة الحلقة كاملة عبر الرابط التالي:

https://www.alalamtv.net/news/4974256

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أطفال سوريا: ضحايا وقتلة! 07/07/2020 | 4:00 م

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

حرب المياه الوجه الآخر للتدخل التركي في سوريا صحيفة العرب 07/07/2020 | 4:00 م

النظام التركي يحاول فرض واقع مؤلم في سوريا يتجاوز الأثر الاقتصادي إلى مفاعيل خطيرة للغاية تصب في خلخلة البنية السكانية عرقيا وطائفيا.

صحيفة: طيران مجهول يقصف المسلحين الموالين لتركيا شمال سوريا - 07/07/2020 | 4:00 م

أفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن "طيرانا مجهولا"، يرجح أنه تابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شن غارات على مواقع تابعة للجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمال سوريا.

خبير: اقتصاد الظل في سوريا اتسع خلال الحرب وبات يشكل نحو ثلثي الاقتصاد - 07/07/2020 | 4:00 م

كشف الخبير الاقتصادي عابد فضلية في تصريحات لـ"الوطن" عن حجم اقتصاد الظل في سوريا قبل وخلال الحرب في سوريا.

سوريا تسجل أكبر حصيلة يومية في إصابات ووفيات كورونا - 06/07/2020 | 9:45 م

سجلت سوريا اليوم الأحد، أعلى معدل في إصابات ووفيات فيروس كورونا اليومية.

طيران مجهول يستهدف مواقع للجيش التركي شمال شرقي سوريا… ومحللون يعتبرونها «رسائل روسية» القدس العربي 06/07/2020 | 9:45 م

دمشق - «القدس العربي» : في سابقة هي الأولى من نوعها، قصف طيران مجهول الهوية، أمس، موقعين عسكريين في الحسكة والرقة شمالي شرقي سوريا، ضمن مناطق سيطرة القوات



بعد هزيمتها في سوريا امريكا تستعين بـقيصر - قناة العالم الاخبارية اخبار سوريا تستعد واشنطن لتطبيق قانون قيصرعلى سوريا وباعتقادها ان دمشق لا تملك سوى خيارات محدودة اما القبول بما يطلب منها على المستوى الامريكي او مواجهة الفوضى حسب زعمها...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

بعد هزيمتها في سوريا امريكا تستعين بـقيصر - قناة العالم الاخبارية
المصدر https://www.alalamtv.net/news/4975596/بعد-هزيمتها-في-سوريا-امريكا-تستعين-بـ-قيصر https://www.alalamtv.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد هزيمتها في سوريا امريكا تستعين بـقيصر - قناة العالم الاخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars