الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

100 رواية أفريقية.. ابك أيها البلد الحبيب التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا

07/06/2020 | 4:00 ص 0 comments
100 رواية أفريقية..  ابك أيها البلد الحبيب  التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا

واحدة من أشهر الروايات الأفريقية فى العقود الأخيرة، والتى ترجمت إلى عدة لغات بينهما العربية هى رواية "إبك" البلد الحبيب هي رواية للكاتب الجنوب أفريقي آلان باتون.

واحدة من أشهر الروايات الأفريقية فى العقود الأخيرة، والتى ترجمت إلى عدة لغات بينهما العربية هى رواية "إبك إيها البلد الحبيب" هى رواية للكاتب الجنوب أفريقى آلان باتون، نشرت لأول مرة فى نيويورك عام 1948، حقق آلان باتون النجاح والشهرة ليس فى جنوب إفريقيا وحسب بل وفى العالم أيضا لأنها سلطت الأضواء على ما يعانيه السود أمثاله من التمييز العنصرى ثم ترجمت الرواية إلى عدة لغات وتحولت إلى أوبرا تحت عنوان (تائهون فى النجوم) سنة 1949 والتى وضع ألحانها الموسيقار الشهير كورت ويل، ثم تحولت إلى فيلم سينمائى سنة 1952 من إخراج زولتان كوردا.

رواية quotإبك إيها البلد الحبيبquot
رواية "إبك إيها البلد الحبيب"

ستيفن كومالو هو الشخصية الرئيسية فى الرواية، وهو قس أفريقى من بلدة ناتال الريفية يبحث عن ابنه أبسالوم فى مدينة جوهانسبرج، تم تصوير فيلمين مقتبسين من قصة الرواية، الأول فى عام 1951 والثانى فى عام 1995.

تبدأ القصة فى قرية صغيرة فى إكسوبو حيث يتلقى القس الأسود ستيفين كومالو رسالة من الكاهن ثيوفيلوس مسيمنجو فى جوهانسبرج يحثه فيها على القدوم إلى المدينة لمساعدة شقيقته المريضة جيرترود، يذهب كومالو إلى جوهانسبرج لمساعدة جيرترود وللعثور على ابنه أبسالوم الذى ذهب إلى المدينة للبحث عن جيرترود ولم يعد إلى البيت، يدرك كومالو عند وصوله إلى المدينة أن جيرترود قد سلكت طريق البغاء والخمور وتكون فى حالة سكر عندما يقابلها.

توافق جيرترود على العودة إلى القرية مع ابنها الصغير، يبدأ كومالو فى البحث عن ابنه، ويقابل أولاً شقيقه جون النجار الذى أصبح يشارك فى الحياة السياسية فى جنوب أفريقيا. يتتبع كومالو وثيوفيلوس أثر أبسلوم ويعلمان أن أبسلوم فى إصلاحيه وتسبب فى حمل فتاة شابه. ثم يعلم كومالو أنه تم القبض على ابنه بتهمة قتل خلال عملية سرقة المهندس الأبيض آرثر جارفيس والذى كان ناشط فى العدالة العرقية وابن جيمس جارفيس جار كومالو.

والمؤلف آلان ستيوارت باتون من مواليد سنة 1903 فى بيترمارتيزبرج فى جنوب إفريقيا اهتم بمشكلات بلاده الاجتماعية والعرقية، فهو كاتب ومصلح اجتماعى فى آن واحد. تخرج من جامعة ناتال بامتياز وامتهن التعليم مدة 10 سنوات حتى سنة 1935، وخلال هذه الفترة تزوج من دوريس أوليف فرانسيس، تولى رئاسة إصلاحية ديبكلوف للأحداث الجانحين بالقرب من العاصمة جوهانسبرج وأدخل عليها إصلاحات تربوية وثقافية.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: اجتماع اتحادات شمال أفريقيا لحسم بطولة الشباب 05/07/2020 | 11:45 ص

قال عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب مواليد 2001، خلال تصريحات صحفية: إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا لمسئولي اتحادات دول شمال أفريقيا، لحسم الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا ...

محمد صلاح ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ قارة أفريقيا - 05/07/2020 | 11:45 ص

تواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ كرة القدم الأفريقية، من حيث قيمة التعاقد التى انتقل بها اللاعبون.

إياتا يدعو دول أفريقيا والشرق الأوسط لتطبيق بدائل للحجر الصحي - معلومات مباشر 05/07/2020 | 11:45 ص

مباشر: دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" الحكومات في أفريقيا والشرق الأوسط إلى تطبيق بدائل للحجر الصحي عند الوصول إلى المطارات، تسمح بالاقتصاديات بإعادة البدء في حركة الطيران مع تجنب دخول الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد إليها. وأوضح …

: أفريقيا تتجاوز 400 ألف إصابة بكورونا و10 آلاف وفاة 05/07/2020 | 11:45 ص

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في القارة السمراء ليتجاوز عدد الإصابات اليوم السبت 400 ألف إصابة، وانتشر الوباء في 53 من دول القارة الـ 54. ووفقا للاتحاد الأفريقي سجلت القارة الأفريقية حتى الآن 414 ...

تقارير - الكاف يحدد مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا Goal.com 11/06/2020 | 3:00 ص

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الأربعاء، عن المواعيد المتوقعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي في حال استئنافها.

بوابة إفريقيا الإخبارية : إيقاف القنصل الليبي في اسطنبول عن العمل - 11/06/2020 | 3:00 ص

قالت "بوابة إفريقيا الإخبارية"، مساء يوم الأربعاء، إن سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة الإدارية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أصدر قرارا يقضي بإيقاف القنصل في تركيا عن العمل.



100 رواية أفريقية.. ابك أيها البلد الحبيب التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا افريقيا واحدة من أشهر الروايات الأفريقية فى العقود الأخيرة، والتى ترجمت إلى عدة لغات بينهما العربية هى رواية "إبك" البلد الحبيب هي رواية للكاتب الجنوب أفريقي آلان باتون.



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

100 رواية أفريقية..  ابك أيها البلد الحبيب  التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/6/6/100/4808277 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 100 رواية أفريقية.. ابك أيها البلد الحبيب التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars